البرازيل – استعاد المنتخب البرازيلي توازنه في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 بفوزه على ضيفه الإكوادوري بهدف دون رد امس السبت ضمن منافسات الجولة السابعة.

ويدين المنتخب البرازيلي بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه رودريغو الذي سجل الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 30 بعدما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لتصطدم بالمدافع ويليام باتشو قبل أن تصطدم بالعارضة وتستقر في الشباك.

وهذا الفوز هو الأول للمنتخب البرازيلي بعد الخسارة في آخر ثلاث مباريات بالتصفيات أمام أوروغواي وكولومبيا والأرجنتين.

وارتقى منتخب البرازيل، بطل العالم خمس مرات، للمركز الرابع في الترتيب بـ10 نقاط.

ويتأخر “راقصو السامبا” بفارق ثماني نقاط عن الأرجنتين المتصدرة، ويتقدمون بنقطتين فقط على الإكوادور صاحبة المركز السادس والأخير الذي يضمن لصاحبه التأهل لنهائيات 2026.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

سيناريو إعجازي يطيح بألمانيا خارج مونديال الشابات

 

ودع منتخب ألمانيا، منافسات كأس العالم للشابات تحت 20 عاما بكولومبيا، بالخسارة بركلات الترجيح 1-3 أمام أمريكا، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.

سيناريو إعجازي يطيح بألمانيا خارج مونديال الشابات

تقدم المنتخب الألماني بهدف كورا زيكاي في الدقيقة 61 من ركلة جزاء، وأضافت اللاعبة لورين بندر الهدف الثاني في الدقيقة (90+2).

الألماني دانيال زيبرت حكمًا لمواجهة باريس سان جيرمان وجيرونا في دوري أبطال أوروبا عاجل.. تحديد موعد مباراتي الريال وبرشلونة في الجولة العاشرة بالليجا

لكن المنتخب الأمريكي أدرك التعادل "بمعجزة" بهدفين في أقل من دقيقة، حيث قلصت جوردين دودلي الفارق بهدف أول في الدقيقة (90+8)، قبل أن تسجل آلي سينتنور هدف التعادل في الدقيقة (90+9).

وامتد اللقاء لشوطين إضافيين، قبل اللجوء إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لصالح المنتخب الأمريكي.

وسيلعب المنتخب الأمريكي في الدور قبل النهائي، أمام كوريا الشمالية، التي فجرت مفاجأة بالفوز على البرازيل، بهدف تشاي أون يونج في الدقيقة 49.

وحقق منتخب كوريا الشمالية، فوزه الخامس في آخر 8 مباريات خاضها في الدور ربع النهائي، بينما تواصلت عقدة البرازيل بخسارتها جميع المباريات الخمس أمام الفرق الآسيوية في كأس العالم للشابات.
وودع منتخب إسبانيا، دور الثمانية للمونديال، بعد الخسارة أمام اليابان، بهدف دون رد.

وخسر المنتخب الإسباني حامل اللقب أمام نظيره الياباني، بعد التمديد للشوطين الإضافيين، في مواجهة مكررة بين طرفي المباراة النهائية لنسختي البطولة في 2018 و2022.

وانتزع منتخب اليابان الفائز بنسخة 2018، بطاقة التأهل للدور قبل النهائي، بهدف سجلته اللاعبة هيرومي يونيدا في الدقيقة 102.

وواصل منتخب اليابان، تفوقه على الفرق الأوروبية في منافسات ربع النهائي، حيث فاز 3-1 على ألمانيا في نسخة 2018، وتجاوز فرنسا بركلات الترجيح في 2022.

وصعد المنتخب الياباني لمواجهة منتخب هولندا الذي أطاح بكولومبيا منظم البطولة بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.

وسجل هدفي المنتخب الهولندي، فليور ستويت وإنسكي فيمان في الدقيقتين 37 و86، بينما أحرزت كارلا توريس هدفي كولومبيا في الدقيقتين 14 و63.

وحصلت فيمكي ليفتينج حارسة مرمى منتخب هولندا، على جائزة أفضل لاعبة في المباراة، بعد تصديها لركلتي ترجيح لتساهم في فوز بلادها بنتيجة 3-0.
 

مقالات مشابهة

  • المغرب يستهل مشاركته في مونديال كرة الصالات بالفوز على طاجيكستان
  • المغرب يفتتح مشواره في "مونديال الصالات" بفوز مهم
  • تحديد موعد مباراة الجزائر وتوجو في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول متفوقاً على طاجكستان
  • منتخب مصر يُحدد موعد مواجهة موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا.. وينتظر موعد الجولة الرابعة
  • سيناريو إعجازي يطيح بألمانيا خارج مونديال الشابات
  • بمعنويات عالية…أسود الصالات متأهبون لخوض مونديال أوزبكستان والبحث عن أول تتويج بكأس العالم
  • بالعلامة الكاملة الحضن يتصدر تجمع ( المنطقة الوسطى ) ضمن تصفيات الدرجة الثالثة بأبين
  • "مونديال الفوتسال".. المغرب يراهن على إنجاز تاريخي
  • مونديال كرة الطائرة.. المنتخب الوطني في مجموعة قوية