قالت الفنانة التشكيلية لينا أسامة، إنّ الراحل حلمي التوني حلقة وصل بين مرحلة تاريخية وثقافية وفنية مختلفة، وهي المرحلة التي تقع بين فناني الحداثة المصرية الذين يمثلون جزءا مهما من التاريخ الحديث وهوية مصر وبين الفن المعاصر، موضحة أنّ معظم أعمال الفنان متأثرة بمصر القديمة والتراث الشعبي المصري، كما أنّ شغله يجمع بين الفن التشكيلي وفن الكتاب.

الأعمال الفنية لحلمي التوني

وأضافت خلال لقائها مع الإعلامية آية جمال الدين عبر قناة «DMC»، أنّ الأعمال الفنية للراحل حلمي التوني تعكس الشغل المصري الأصيل وعبر عن مرحلة طفولته وشبابه بشكل حديث عن طريق الفن التشكيلي، مردفة أنّه صاحب مدرسة متفردة تجمع بين عناصر مختلفة، معلقة: «تطرقت لأعمال كثيرة في حياتي مثل الفنان حلمي التوني، درست سينما ومصريات وبدأت أشارك في معارض فنية وأعمال عدة منذ صغري»، مشيرة إلى أنّها مشاركة في أكثر من 130 معرضا فنيا.

حلمي التوني صاحب بصمة مميزة

وأشارت إلى أنّ الفنان حلمي التوني صاحب بصمة مميزة، بمعنى عند مشاهدة أيا من لوحاته الفنية يعرف الجميع أنّها خاصة به في رسمه للمرأة المصرية، كونه يعتبر الأكثر تعبيرا عنها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حلمي التوني فن تشكيلي الكواكب حلمی التونی

إقرأ أيضاً:

نجوم الفن يهنؤون منة عدلي القيعي بخطبتها على الفنان يوسف حشيش

 

احتفلت الشاعرة منة عدلي القيعي بخطبتها على الفنان الشاب يوسف حشيش في مناسبة عائلية، حضرها عدد محدود من الأهل والأصدقاء المقربين.
 

حيث حرصت منه على مشاركة جمهورها صورًا من حفل الخطوبة عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام" حيث ظهرت في الصور إلى جانب خطيبها يوسف حشيش.

وأرفقت تعليقًا طريفًا على الصور قالت فيه: "طنط بقت حماتي"
 

تعليقات النجوم على المنشور 
 

وفورا من مشاركة المنشور تفاعل المتابعون والنجوم بشكل كبير  حيث قالت أيتن عامر "مبروك حبيبتي"، أما أسماء شريف منير فعلّقت "ده خبر في منتهى اللذاذة بجد مبروك جدًا".

 

وقال محمد عطية تعليقًا على صور خطوبة منة القيعي "أنا فرحان عشانكم أوي مبروك يا حبايبي"، بينما علّق الملحن عزيز الشافعي، قائلا: "ألف مبروك ياحلوين".




 

وتلقى الثنائي العديد من التهاني والتبريكات من الجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أعرب الكثيرون عن سعادتهم بخطوبتهما وتمنوا لهما حياة مليئة بالفرح والسعادة.



 

أبرز المعلومات عن يوسف حشيش خطيب منة عدلي القيعي؟



 

حصل يوسف حشيش على تقدير امتياز من كلية الهندسة، لكنّه قرر عدم العمل في تخصصه، حيث اكتشف خلال فترة دراسته، شغفه بالكتابة والتعليق الصوتي، واختار التخصص في كتابة "الإسكريبت" بدلًا من مهنته الأكاديمية.

 

ويمتلك يوسف حشيش حسابًا على إنستغرام يتابعه عبره مليون شخص، ودخل عالم التمثيل مؤخرًا، حيث شارك في مسلسل "الحشاشين" وجزئي مسلسل "ريفو".

 

مقالات مشابهة

  • أحمد العوضي يتمنى التوفيق لـ ياسمين عبدالعزيز في رمضان 2025: أنا من جمهورها
  • من داخل منزله.. نجل فؤاد المهندس يحكي أسرارا في حياة والده
  • لهذا السبب.. إسماعيل ياسين يتصدر تريند "جوجل"
  • نجوم الفن يهنؤون منة عدلي القيعي بخطبتها على الفنان يوسف حشيش
  • شادي شامل بالتُل والذهب يثير ضجة بمهرجان الفضائيات العربية (فيديو)
  • في يوم ميلاده.. لماذا بكى إسماعيل ياسين عند الحديث عن والده؟
  • عاش طفولة حزينة وأسعد الملايين.. أسرار في حياة إسماعيل ياسين «كوميديان السينما المصرية»
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة حسين الشربيني
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة حسن فايق
  • بعد وفاتها.. آخر ظهور للراحلة ناهد رشدي على الشاشة وهذا سر غيابها عن الساحة الفنية (تقرير)