واصل المهندس عادل النجار محافظ الجيزة عقد لقاء المواطنين الأسبوعي بديوان عام المحافظة، للتعرف على شكاوى وطلبات المواطنين بشكل مباشر والعمل على إيجاد الحلول العاجلة والفورية لها، في ضوء خطة المحافظة بالتفاعل مع المواطنين وفتح قنوات التواصل والتفاعل معهم، تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية.
وأكد المحافظ خلال اللقاء أهمية التعاون بين المواطنين والأجهزة التنفيذية لتحقيق التنمية الشاملة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، كما شدد على ضرورة المتابعة المستمرة لتنفيذ القرارات الصادرة عن اللقاءات الجماهيرية.


وخلال اللقاء اطلع المحافظ على شكوي مواطنه بشارع عبد المنعم رياض بالمنيب من قيام أحد ملاك العقار من المقيمة به ببناء دور مخالف وتحويل شقه سكنية إلى نشاط تجاري مما يهدد سلامه العقار. 
وقد وجه المحافظ حي جنوب بقيام لجنة المنشأت الآيلة للسقوط بمعاينة حالة العقار للتأكد من السلامة الإنشائية له مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات حفاظًا على السلامة. 
بالإضافة إلى شكوي مواطن بشارع زقاق الزهار متفرع من البحر الاعظم من وجود تسريب مياه من الشقة اعلاه مما احدث تلفيات شديدة بوحدته السكنية موجها بالتشديد علي مالك الوحدة السكنية المتسببة في إحداث ذلك التسريب من صيانة واصلاح وصلات المياه خلال ٤٨ ساعه واتخاذ الإجراءات القانونية حيال اي تأخر في ذلك. 
كما وجه المحافظ رئيس حي بولاق بغلق وتشميع جمالون مخالف يمارس انشطة تسبب ازعاج للمواطنين علي مدار اليوم بشارع ابراهيم الديب مع المتابعة الدورية لعدم تكرار المخالفة. 
بالإضافة إلى تكليف رئيس حي الطالبية بغلق غرفه الكهرباء وتفريغ اي محتويات بداخلها بالعقار رقم ١٨ بشارع عباس رياض وذلك لوجود مواد سريعة الاشتغال بها بالمخالفة مع تسليم الغرفة لشركة الكهرباء لعدم تكرار التعدي عليها.
ووجه المحافظ رئيس حي الهرم بالتعامل مع مخالفة بناء بالعقار ١١١ ه‍ بحدائق الاهرام والتعامل الجازم مع اي مخالفات للبناء والإزالة الفورية لها. 
وخلال اللقاء شدد المحافظ علي رئيس مركز ومدينة ابو النمرس بفتح شارع المساكن بعد تعدي مواطن علي خط التنظيم وتركيب بوابه حديدية وغلق الشارع بالمخالفة مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفة وفتح الشارع والمتابعة الدورية له. 
ووجه المحافظ رئيس مدينة الحوامدية بالاستجابة لشكوي مواطني شارع عبد الله عبد الرحمن بإزالة ملاهي مخالفة مقامة بارض املاك خاصة دون اتخاذ اي إجراءات للسلامة العامة وتسبب ازعاج للمواطنين. 
ووجه محافظ الجيزة إدارة خدمة المواطنين متابعة تنفيذ الحلول المتفق عليها خلال اللقاء المفتوح لضمان الالتزام وسرعة التنفيذ لما تقرر خلال اللقاء مؤكدًا أن الجهاز التنفيذي بأكمله حريص على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالعمل المتواصل لتحسين مستوى وجودة حياة المواطنين والتعامل مع مشاكلهم عن قرب.
جاء ذلك بحضور ابراهيم الشهابي وهند عبد الحليم نواب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام ومحمد نور السكرتير المساعد ورؤساء الأحياء والمراكز المعنية.

IMG-20240908-WA0013 IMG-20240908-WA0012 IMG-20240908-WA0014 IMG-20240908-WA0010 IMG-20240908-WA0011 IMG-20240908-WA0008 IMG-20240908-WA0009 IMG-20240908-WA0006 IMG-20240908-WA0007

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خلال اللقاء

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب  

تابع اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط  خلال جولة تفقدية مسائيةأعمال إنشاء موقف نموذجي متطور للسيارات الأجرة بمدخل مدينة أبنوب وذلك لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بما يتماشي مع خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

 ورافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ وإسلام عوض مستشار المحافظ لشئون الإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة وخالد عبدالرؤوف رئيس مركز ومدينة أبنوب.


وحيث تفقد محافظ أسيوط أعمال الإنشاء واستمع إلى شرح من المهندس المشرف على التنفيذ عن مراحل العمل التي تجري على قدم وساق للانتهاء من إنشاء الموقف بنهاية أكتوبر القادم موجهًا بسرعة الإنتهاء من الأعمال وضغط الجداول الزمنية لإدخال الموقف الخدمة في أسرع وقت ليعود بالنفع على المواطنين.


وأوضح المحافظ إنه من المقرر أن يستوعب الموقف النموذجي الجديد 40 سيارة وسيضم ببوابات وأنظمة إلكترونية حديثة ومظلات ومقاعد لجلوس وانتظار المواطنين بالإضافة إلى إنشاء خدمات داخل الموقف ودورات مياة مما يسهم بشكل كبير في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
ووجه المحافظ، رئيس المركز بالمتابعة والإشراف على مراحل تنفيذ المشروع وتذليل أية عقبات قد تواجه التنفيذ ودفع وتيرة العمل ورفع معدلات الإنجاز للانتهاء منه وفق الجداول الزمنية المقررة ليعود بالنفع على المواطنين ويرتقي بمستوى جودة الخدمات لهم مؤكدًا أهمية إنشاء مثل هذه المواقف الحضارية المتطورة التي تلبي احتياجات المواطنين وتساهم في الحد من الزحام التي تشهدها المواقف القديمة.


والجدير بالذكر أن هذا المشروع يأتي ضمن برنامج بناء القدرات من خلال تطوير أعمال البنية التحتية في المناطق الحضرية CBUID والذي تنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ بالتعاون مع صندوق التنمية الحضرية ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وذلك بهدف تحسين الظروف المعيشية والوضع الراهن لسكان تلك المناطق والحد من الهجرة غير الشرعية ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بما يتماشي مع خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • صور.. محافظ الدقهلية يلتقى بالصحفيين والإعلاميين
  • محافظ الفيوم يعقد اللقاء الدوري لخدمة المواطنين لبحث مطالبهم وتلقي شكواهم
  • محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبو النمرس
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة تسليم باكيات سوق العياط الحضاري لبدء التشغيل
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعاً لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية»
  • محافظ شمال سيناء يستعرض أعمال إنشاء مستشفى ودار مناسبات في قرية رمانة
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية "بداية"
  • أسوان: مهلة شهر للأنتهاء من إحلال خطوط المياه بشارع كسر الحجر
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب  
  • محافظ الجيزة يشهد عملية رصف شارع مدرسة يوسف الصديق بحدائق الأهرام