احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة اليوم الأحد، باليوم الدولي لمحو الأمية، الذي يوافق الثامن من سبتمبر لعام 2024م، من خلال تنظيم فعاليات متكاملة في مدارس التعليم المستمر.

جاءت هذه الاحتفالات تحت شعار "تعزيز التعليم المتعدد اللغات: محو الأمية من أجل التفاهم المتبادل والسلام".
وجرى استهداف 3051 طالبًا وطالبة في 46 مدرسة للتعليم المستمر بمراحلها الثلاث (الابتدائية، المتوسطة، والثانوية)، بالإضافة إلى 9 مراكز للأحياء المتعلمة.


أخبار متعلقة بتوجيه من القيادة .. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي الرئيس المصري"المرور" يعلن ضبط قائد مركبة بعد ممارسة مخالفة التفحيط في الرياضشؤون الأسرة لـ"اليوم": تفعيل الإطار الوطني لحماية الطفل في العالم الرقمي هذا العام

#تعليم_مكة يشارك في الاحتفاء باليوم الدولي لمحو الأمية. pic.twitter.com/y9TgV1F13r— إدارة تعليم مكة (@MOE_MHC) September 8, 2024مبادرات تعليمية

وتضمنت الفعاليات إطلاق أربع مبادرات تعليمية وتثقيفية، شملت "استراحة معرفة"، "بيت الشعر بالعربية"، و"عائلتي تقرأ"، والتي تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية محو الأمية في بناء مجتمعات متسامحة ومستدامة، وتعزيز مهارات القراءة والكتابة عبر نشر التعليم المتعدد اللغات لتحقيق التفاهم المتبادل والسلام.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس عبدالعزيز العمري مكة المكرمة مكة المكرمة تعليم مكة اليوم العالمي لمحو الأمية السعودية

إقرأ أيضاً:

التوقيع على مذكرة تفاهم بين معهد الدراسات الدبلوماسية ووزارة الخارجية والتعاون الدولى السيراليونية

وقع شريف رفعت، سفير مصر لدى سيراليون، نيابةً عن وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج ومعهد الدراسات الدبلوماسية، على مذكرة التفاهم بين معهد الدراسات الدبلوماسية المصرى ووزارة الخارجية والتعاون الدولى السيراليوني.

 وقد وقعت عن الجانب السيراليونى السفيرة د./ فيكتوريا سليمانى، مدير عام وزارة الخارجية والتعاون الدولى السيراليونية، حيث أقيمت مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم بمقر أكاديمية الخدمة الخارجية السيراليونية، بحضور مسئولى وزارة الخارجية والتعاون الدولى السيراليونية، وعلى رأسهم كل من مدير إدارة أفريقيا، ومدير الإدارة القانونية، ومدير إدارة المراسم، ونائب المدير التنفيذى لأكاديمية الخدمة الخارجية السيراليونية.

أشار السفير المصرى فى كلمته خلال حفل التوقيع إلى اهتمام مصر بتعزيز العلاقات فى مجال تأهيل الكوادر الدبلوماسية السيراليونية، والمجهود الذى قام به معهد الدراسات الدبلوماسية فى إعداد مذكرة التفاهم، وذلك لنقل خبرات المعهد المتميزة للجانب السيراليونى عقب افتتاح أكاديمية الخدمة الخارجية السيراليونية العام الماضى، مؤكداً فى الوقت ذاته على ترحيب الجانب لمصرى بتقديم الدعم اللازم للأكاديمية من خلال دورات التدريب، والمحاضرات، وورش العمل، والندوات ذات الصلة.

ومن جانبها عبرت السفيرة د./ فيكتوريا سليمانى، مدير عام وزارة الخارجية والتعاون الدولى السيراليونية، عن سعادتها بالتوقيع على مذكرة التفاهم المشار إليها والتى تأتى فى إطار الدور المصرى المتواصل لدعم سيراليون فى مختلف المجالات. وقد أكدت على تطلعها لتفعيل المذكرة بما يصب فى صالح تأهيل الكوادر الدبلوماسية السيراليونية خلال الفترة القادمة، والإسهام فى تطوير العمل المؤسسى والأكاديمى للأكاديمية السيراليونية حديثة النشأة.

تجدر الإشارة إلى أن مراسم التوقيع قد شهدت تغطية إعلامية من جانب وسائل الإعلام السيراليونية المختلفة، وذلك لإدراك الجانب السيراليونى لقيمة وأهمية معهد الدراسات الدبلوماسية المصري، ولاهتمام رئيس الجمهورية السيراليونى شخصياً بنقل خبرات معهد الدراسات الدبلوماسية إلى الأكاديمية السيراليونية.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. الحاج صابر يجتاز امتحان محو الأمية وعمره 109 سنة
  • تخفيض درجات القبول في 6 مدارس للتعليم الثانوي الفني.. خطوة لتلبية الطلب وتخفيف العبء على أولياء الأمور
  • وزارة البيئة تحتفل باليوم العالمي لحماية طبقة الأوزون
  • نائب أمير مكة المكرمة يشهد إطلاق وحدة المتابعة التنموية
  • التوقيع على مذكرة تفاهم بين معهد الدراسات الدبلوماسية ووزارة الخارجية والتعاون الدولى السيراليونية
  • وزير التعليم التقني والفني يفتتح المؤتمر الدولي الأول للهندسة الميكانيكية ببنغازي
  • وزير التعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية لبحث تطوير المنظومة
  • وزير التعليم: تطبيق أعلى المعايير في البرامج التدريبية لمعلمي مدارس النيل الدولية
  • «التعليم» تعلن فتح باب التقديم لعدة مدارس يابانية قريبا.. منها العاصمة الإدارية
  • التصعيد المتبادل في الجنوب اللبناني يستهدف مواقع جديدة