أكد الدكتور مجدي شاكر كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار، أن الثكنات العسكرية ومخازن الأسلحة التي تم اكتشافها مؤخرا في منطقة آثار تل الأبقعين بمركز حوش عيسى بمحافظة البحيرة تبرز اهتمام مصر القديمة بحماية حدودها.

وقال شاكر، في مقابلة خاصة مع قناة (النيل) الإخبارية، "إنه تم اكتشاف ثكنات عسكرية ومخازن للأسلحة والطعام والمواد الغذائية من عصر الدولة الحديثة، وذلك أثناء أعمال الحفائر الأثرية بمنطقة آثار تل الأبقعين بمركز حوش عيسى بمحافظة البحيرة، مما يؤكد اهتمام البلد منذ القدم بفكرة المحافظة على الحدود".

وشدد كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار على أهمية أخذ الجدية في البحث عن الاستكشافات الأثرية في مناطق الوجه البحري، مؤكدا أن هذه الاستكشافات ستساهم في تعزيز الوجهة السياحية في الوجه البحري.

وزارة السياحة: 88 بازارا في خان الخليلي وشارع المعز بلا تراخيص

وزير العدل يمنح بعض العاملين بوزارة السياحة والآثار صفة الضبطية القضائية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة البحيرة وزارة السياحة والآثار كشف أثري الدكتور مجدي شاكر كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف: اهتمام الدولة بالشباب ترجمة لتوجيهات الرئيس السيسي

أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، أن إهتمام الدولة المصرية بالشباب، ترجمة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وضع الشباب في صدارة أولوياته منذ توليه المسؤولية.

 

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في جلسة حوارية حول "تمكين الشباب" بالحفل الختامي لمسابقة قادة الأنشطة الطلابية ضمن النسخة الرابعة من البرنامج، الذي نظمته مؤسسة شباب القادة تحت شعار "بناء الطالب المصري" وذلك بمقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة. 

 

وذلك في حضور عددًا من الوزراء، ونواب الوزراء، والمحافظين، إلى جانب قيادات شبابية حزبية، رؤساء المجالس القومية، ممثلي المجتمع المدني، ورؤساء الجامعات، والأساتذة والطلاب المشاركين.

 

وأكد محافظ بني سويف على أهمية البرامج والمبادرات التي تدعم جهود الدولة في بناء الإنسان، مشيدًا بمسابقة قادة الأنشطة الطلابية كأول وأكبر برنامج يجمع أنشطة طلابية من مختلف الجامعات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

 

 وأعرب محافظ بني سويف، عن تقديره لمؤسسة شباب القادة، مثنيًا على دورها في تطوير قدرات الشباب وتزويدهم بالمهارات لمواجهة تحديات المستقبل، مؤكدًا ضرورة الاستمرار والتوسع في مثل هذه المبادرات لما لها من أثر إيجابي على الطلاب والمجتمع.

 

وأشار "غنيم" إلى اهتمام الدولة المصرية بالشباب، ترجمة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وضع الشباب في صدارة أولوياته منذ توليه المسؤولية، مؤمنًا بقدراتهم وحبهم للوطن، معربًا عن فخره بتجديد ثقة القيادة السياسية فيه، مشيرًا إلى أن مشروع تمكين الشباب هو مشروع قومي مستمر.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة والآثار يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية
  • وزير السياحة والآثار يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية ويستمع للعاملين
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الاثنين 16-9-2024 بمحافظة البحيرة
  • «التفريق بين الأثر الأصلي والمقلد».. دورة للعاملين في «السياحة» في أكتوبر المقبل
  • محافظ بني سويف: اهتمام الدولة بالشباب ترجمة لتوجيهات الرئيس السيسي
  • خفاجي: الدولة أولت اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي
  • وزير السياحة والآثار: مشروع ترميم معبد إدفو يكشف عن نقوش ملونة لأول مرة بسطح المعبد
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الأحد 15-9-2024 بمحافظة البحيرة
  • حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 14-9-2024 بمحافظة البحيرة