أعلن مصرف الإمارات للتنمية، اليوم الأحد إطلاق برنامج آفاق الذكاء الاصطناعي، المبادرة الإستراتيجية لتعزيز الوعي، بأهمية دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في مختلف عملياته وأنشطته.

وقال المصرف، في بيان، إن المبادرة الجديدة تؤكد التزامه بتعزيز اعتماد التقنيات الحديثة، وإعداد كوادر مؤهلة لتطبيق أفضل الممارسات العالمية، وتوظيف الأدوات والتقنيات بكفاءة في عملياته، من خلال إطلاق برنامج تعليمي وتوعوي شامل يركز على بناء المعرفة، وتعميق الفهم حول تقنيات الذكاء الاصطناعي.


وقال سعادة أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية: "نسعى من خلال ترسيخ الدور المحوري للمصرف في تمكين التحول الاقتصادي الوطني، إلى الإسهام في دعم جهود دولة الإمارات بالريادة عالميا في مجال الذكاء الاصطناعي، وذلك عبر تبني ودمج التقنيات الحديثة في صميم أعمال المصرف، وبما يشكل ركيزة رئيسة لتعزيز قيم الابتكار والكفاءة وتحقيق النمو المستدام.
وأضاف أن إطلاق برنامج "آفاق الذكاء الاصطناعي" يأتي ليؤكد الالتزام بإرساء معايير جديدة للكفاءة والتميز الحكومي، والعمل برؤية مستقبلية تعتمد فيها عمليات اتخاذ القرارات الإستراتيجية، وتحسين الخدمات، على رؤى وحلول الذكاء الاصطناعي، للإسهام بفاعلية في تعزيز فرص نمو الاقتصاد الوطني، وفي تحقيق تطلعات دولة الإمارات بعيدة المدى.
ويتماشى "برنامج "آفاق الذكاء الاصطناعي" مع إستراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي 2031؛ التي تسعى إلى تعزيز مكانة الدولة مركزا عالميا للابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي، مع التركيز على تطوير خدمات حكومية ذكية، لا سيما في القطاع المصرفي، من خلال التكامل الفعال لتقنيات الذكاء الاصطناعي.
كما يعكس البرنامج التزام حكومة دولة الإمارات، بتبني تقنيات الذكاء الاصطناعي، مع التركيز على الشراكات الإستراتيجية لإطلاق مبادرات فاعلة، تسهم في تحفيز الكفاءة والابتكار وتسريع اعتماد الذكاء الاصطناعي، عبر جميع إدارات وعمليات مصرف الإمارات للتنمية.
من جانبها قالت الدكتورة عبير السميطي، رئيسة إدارة الموارد البشرية في مصرف الإمارات للتنمية، إن برنامج آفاق الذكاء الاصطناعي يعد خطوة رئيسة في تبني تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وبناء كوادر قادرة على تسخير إمكانات هذه التكنولوجيا وقيادة الابتكار على المستويات كافة، وذلك من خلال دمج قدرات الذكاء الاصطناعي على امتداد هيكل الأعمال، وإرساء ثقافة استشرافية مرنة ضمن جميع عمليات المصرف.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات آفاق الذکاء الاصطناعی مصرف الإمارات للتنمیة من خلال

إقرأ أيضاً:

لتعزيز الابتكار.. المنتدى السعودي للإعلام يشارك في معرض IBC

شارك المنتدى السعودي للإعلام في معرض International Broadcasting Convention IBC للإنتاج الإعلامي والبث الرقمي، الذي يُقام في مدينة أمستردام بهولندا.
ويهدف المنتدى من خلال هذه المشاركة إلى تحقيق عدة أهداف إستراتيجية وتبادل الخبرات مع كبرى الشركات والمؤسسات الإعلامية العالمية، بجانب استكشاف أحدث الحلول التكنولوجية المبتكرة في مجالات البث الرقمي والإنتاج الإعلامي.
أخبار متعلقة المملكة تدين وتستنكر محاولة اغتيال رئيس جزر القمر/عاجلوزير الداخلية ونظيره الغيني يبحثان تعزيز التعاون الأمني بين البلدينكما يهدف لتعزيز مهارات الكفاءات الوطنية وتطويرها لمواكبة التطورات الحديثة في قطاع الإعلام، ورفع مستوى الإنتاج الإعلامي السعودي بما يتماشى مع المعايير الدولية وتحقيق التعاون بين أبرز الأسواق الإعلامية العالمية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المنتدى السعودي للإعلام يشارك في معرض IBC- واس الإنتاج والبث الإعلاميوتأتي هذه المشاركة ضمن جهود المنتدى لتعزيز مكانة الإعلام السعودي وتبني أحدث التقنيات في مجال الإنتاج والبث الإعلامي، وتعد هذه الخطوة استكمالاً لشراكة سابقة للمنتدى السعودي للإعلام مع معرض IBC، إذ جرى تعزيز التعاون بين الجهتين لتبادل المعرفة والخبرات في صناعة الإعلام وتطوير الإنتاج الإعلامي مما يمكن الإعلام السعودي من مواكبة التطورات السريعة في مجال الإعلام تتماشى مع موجة التغيير في المملكة، وخلق بيئة إعلامية تتسم بالاحترافية والابتكار.
يذكر أن المنتدى السعودي للإعلام أحد أهم الأحداث الإعلامية في الشرق الأوسط، الذي تنظمه هيئة الإذاعة والتلفزيون سنوياً ويقصده آلاف المختصين في الصناعة الإعلامية، بجانب معرضه المصاحب، "معرض مستقبل الإعلام FOMX " الذي شهد إقبالاً كبيراً من العارضين المسجلين في نسخته القادمة بما يقارب 90% من مستهدفاته.

مقالات مشابهة

  • معهد الإمارات المالي يطلق برنامج "القيادة المستدامة في القطاع المالي"
  • «المصريين الأحرار» يطلق حملة توعية شاملة لتعزيز الانتماء وبناء الإنسان
  • وزير الخارجية: اهتمام مصري روسي لتعزيز العلاقات ودفعها إلى آفاق أرحب خلال الفترة المقبلة
  • الإمارات دبي الوطني يطلق مبادرة لتعزيز الاستثمار في أسواق الأسهم المحلية
  • دراسة: تزايد اعتماد الشركات على الذكاء الاصطناعي لتعزيز الإنتاجية
  • الجمارك: الذكاء الاصطناعي سيعزز إدارة المخاطر في الاستيرادات
  • لتعزيز الابتكار.. المنتدى السعودي للإعلام يشارك في معرض IBC
  • العربية للتنمية الإدارية تطلق فعاليات الملتقى الثالث لإدارة التراث حول الإتاحة الرقمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي بالدوحة
  • الذكاء الاصطناعي قوة تشكل الاقتصادات وتقود الابتكار
  • ختام البرنامج التدريبي إعداد قادة الذكاء الاصطناعي وحرب المعلومات