لجريدة عمان:
2024-09-16@22:08:54 GMT

723 مشاركا في سباق همم بالجبل الأخضر

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

723 مشاركا في سباق همم بالجبل الأخضر

اختتم سباق هِمَم للجري الجبلي «جري واستكشاف» بولاية الجبل الأخضر وذلك تمهيدًا للسباق الرئيسي في ديسمبر القادم، حيث قدّم السباق تجربة مثيرة للبالغين والأطفال على حد سواء، مشجعا جميع فئات المجتمع على المشاركة وممارسة الرياضة.

وأقيم السباق ضمن مهرجان «صيف الجبل الأخضر»، وشهد المهرجان هذا العام زيادة ملحوظة في عدد المشاركين، والذي جاء بـ723 عداءً «351 بالغًا و352 طفلًا» من 26 جنسية مختلفة، مما يعزز من سمعة المنطقة كموقع جذب سياحي ورياضي عالمي.

وانطلق سباق الكبار لمسافة 10 كيلومترات من قرية سيق، حيث امتد المسار عبر الدرب الجبلي الساحر مارًا بمزارع الشريجة وصولا إلى القرية الجميلة، وواصل العداءون تقدمهم على طول الفلج، صاعدين نحو قرية العين، ثم إلى قرية العقر، قبل أن يختموا السباق بنزولهم عبر المسار الترابي وصولًا إلى منتجع دوسِت النسيم، حيث تم تحديد نهاية السباق وصولًا إلى خط النهاية، وحفل في النهاية بتوزيع الجوائز.

وجاءت النتائج مثيرة في سباق العشرة كيلومترات، حيث حصل في فئة الذكور العداء السوداني نادر عبدالله على المركز الأول، وتلاه صالح السعيدي في المركز الثاني، ثم أحمد العامري في المركز الثالث.

وفي فئة الإناث، فازت أرلين كاوجيل من المملكة المتحدة بالمركز الأول، تلتها اللبنانية غنى كلزار في المركز الثاني، ومن بعدها حنان الجهمنية في المركز الثالث.

وجاء السباق الثاني لمسافة 4 كيلومترات، حيث أتى الأطفال لخوض مغامرة تبدأ من منطقة حي اليمن، وعند وصولهم إلى خط النهاية في منتجع دوسيت النسيم، تعالت الهتافات من الجماهير الداعمة، مُشيدةً بروح العدائين الصغار وإصرارهم.

أما في سباق الأطفال لفئة الإناث، فقد فازت العداءة جهينة التوبية بالمركز الأول، وجاءت عهود الهنائية في المركز الثاني، ورنا التوبية في المركز الثالث.

وأما في فئة الذكور، فقد فاز العداء يوسف الريامي بالمركز الأول، تلاه محمد العمري ثانيا، ثم أتى اليزن الشريقي في المركز الثالث. وأُقيم حفل ختام السباق في منتجع دوسِت النسيم، حيث جرى تكريم العدائين الفائزين بالسباقات، وذلك برعاية سعادة المهندس حسان بن أحمد النبهاني، عضو مجلس الشورى ممثل ولاية الجبل الأخضر. ومع انتهاء هذا الحدث المثير، يترقب العداءون والمتابعون سباق همم للجري الجبلي للمسافات الطويلة الذي سيقام في ديسمبر المقبل الذي يدعو المشاركين لاستكشاف المناظر الطبيعية الخلابة لجبال الحجر.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی المرکز الثالث المرکز الأول

إقرأ أيضاً:

100 مغامر في مسار قرية الهجير بالعوابي

العوابي- خالد بن سالم السيابي

نظم فريق التعاون الرياضي الثقافي المنتسب للمركز الرياضي بولاية العوابي، مسيرا جبليا إلى القمم الجبلية بقرية الهجير بوادي بني خروص بمحاذاة سفوح الجبل الأخضر، بمشاركة فرق الأشاوس والحجر وفلج الميسر، وبمشاركة 100 مغامر من مختلف ولايات السلطنة.

وقبل انطلاقة المسير، استقبل الدكتور يحيى بن راشد الهطالي رئيس فريق التعاون الفرق المشاركة والمغامرين للترحيب به، كما تحدث عن أهمية المسيرة وصعوبته والأماكن يمر بها المسار، بالإضافة لاجراءات الأمن والسلامة للمشاركين.

وانطلق المشاركون من قرية الهجير صعودا إلى أعالي القمم الجبلية مرورا بحصن الفرس الأثري ويتميز بتحصيناته الدفاعية الفريدة من نوعها ثم الاتجاه إلى عين القش منبع فلج الهجير، وعين السويحرية، ومن ثم العودة إلى مسار آخر بين جداول المياه مرورا بجباة السنور، حيث يعبر المشاركون بعض النقاط من خلال السباحة في برك مائية كبيرة وصولا إلى نهاية المسار لمسافة أكثر من عشرة كيلومترات.

وتعد قرية الهجير بوادي بني خروص من القرى الجبلية ذات الطبيعة الخلابة والجبال الشاهقة الممتدة إلى سفوح الجبل الأخضر وذات مسارات جميلة لمحبي المغامرة والمشي الجبلي وهواية التسلق، بالإضافة لمنظر القرية من أعلى القمة الجبلية التي تسرد تاريخاً طويلا من حياة العمانيين قديما والمباني الأثرية والمدن المحصنة.

مقالات مشابهة

  • الحارثي يحقق المركز الثالث في سباق "فوجي" باليابان
  • "الإمارات للدراجات" يحلق بصدارة سباق مونتريال
  • دراجة «الإمارات القابضة» تحصد «الجائزة الكبرى» في شتوتجارت
  • جاسباريني عضوة فريق الإمارات القابضة تفوز بسباق الجائزة الكبرى شتوتغارت
  • الحديدة.. تشهد إقامة سباق الرسول الأعظم
  • الدوري الإنكليزي: أرسنال يهزم توتنهام في عقر داره ويصعد الى المركز الثاني
  • 100 مغامر في مسار قرية الهجير بالعوابي
  • سباق أذربيجان.. بياستري يتوج باللقب
  • "الإمارات للدراجات" يتصدر سباق ميموريال بانتاني
  • جامعة حلوان تحصد المركز الأول في المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا والقاهرة الكبرى