طمأن مدير جهاز الإسعاف والطوارئ- فرع القبة، خليفة أحمد حسن، “المواطنين باستقرار الوضع الجوي في المدينة صباح اليوم الأحد”، مبيناً أن “تبليغ المواطنين بإخلاء مجرى الوديان جاء كإجراء احترازي حفاظاً على سلامة المواطنين”.

وقال حسن لصحيفة الأنباء الليبية: “إن قرار الإخلاء نتيجة توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية يوم أمس السبت، باحتمالية سقوط أمطار متفرقة تصحبها خلايا رعدية، على المنطقة من الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد”.

وأوضح أن “جهاز الإسعاف والطوارئ على أهبة الاستعداد في حال حدوث أي طارئ داخل المدينة، وفي متابعة مستمرة للأوضاع الجوية”.

من جهته، ذكر مدير فرع جهاز الحرس البلدي- فرع القبة، لواء مسعود صالح حمد، “أن الحرس أشرف على عمليات تبليغ العديد من المواطنين القاطنين على مجرى وادي المدينة، بضرورة الإخلاء تحسباً لأي هطول للأمطار المرتقبة في الأيام القادمة، وخوفاً من جريانه كما سبق في عاصفة “دانيال” ما أدى لتضرر مساكن العديد من السكان”.

وأشار إلى أن “المواطنين الذين تم تبليغهم بضرورة الإخلاء لابد أن يراجعوا اللجنة المكلفة من قبل بلدية القبة، والتي بدورها ستقدم الدعم والإمكانيات للمواطنين الذين خرجوا من مساكنهم”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: جهاز الإسعاف والطوارئ درنة والقبة سيول ليبيا مدينة القبة

إقرأ أيضاً:

شاهدوا رد فعل شاكيرا بعدما تنبّهت لرجل يصوّرها بصورة غير لائقة

متابعة بتجــرد: اضطرت النجمة الكولومبية شاكيرا إلى إنهاء أدائها على المسرح بعدما لاحظت سلوكاً غير لائق من أحد الأشخاص الذين كانوا يقفون في الصف الأمامي.

كانت شاكيرا تصوّر فيديو موسيقياً لأغنيتها الجديدة “Soltera” التي تشاركها مع أنيتا، عندما لاحظت شخصاً يصوّب الكاميرا إلى فستانها بصورة جعلتها تشعر بعدم الارتياح. لوّحت شاكيرا في البداية لهذا الشخص بإصبعها كي تدعوه إلى التوقف، ويمكن رؤيتها عبر فيديو تحاول شد فستانها إلى الأسفل، لكن هذا التحذير لم يلجمه عن استكمال تصرفاته التي وصفت بغير المحترمة. الأمر الذي دفع شاكيرا إلى الانسحاب من المسرح.

في البداية، استمرت شاكيرا في الرقص وتجاهلت التصرف غير اللائق. لكن عندما لاحظت الأمر مجدداً، اتخذت الإجراء الأكثر حزماً في هذا الموقف، فأوقفت الإنتاج بالكامل وغادرت المسرح.

وعلى الرغم من تفاني شاكيرا في إنجاز عملها، إلا أنها هذه المرة وجّهت رسالة مهمّة إلى كل امرأة بضرورة التصرّف تجاه أي موقف يُقلق راحتها، وهي رسالة إلى معجبيها بضرورة توفير بيئة محترمة وآمنة.

حازت شاكيرا إشادة على موقفها الحازم، ولاحظ آخرون امرأة في الحشد قامت بالتحقق من المغنية لتطمئن عليها بعد انسحابها، وهو ما أظهر الفهم والتعاطف بين النساء اللواتي يجدن أنفسهن غالباً في مواقف غير مريحة بسبب تصرفات بعض الرجال.

شاكيرا غادرت المسرح بعد أن قام البعض بالتقاط صور تحت فستانها أثناء رقصها على أغنيتها الجديدة. pic.twitter.com/iWxEfsAc5G

— Celebs Arabic (@CelebsArabic) September 15, 2024 main 2024-09-16Bitajarod

مقالات مشابهة

  • منسقة أممية تطالب بضرورة وقف إطلاق النار فورًا في غزة
  • شاهدوا رد فعل شاكيرا بعدما تنبّهت لرجل يصوّرها بصورة غير لائقة
  • قتيل ومفقودين جراء الفيضانات "المدمرة" في التشيك وبدء عمليات الإخلاء
  • عمرو الفقي: «المتحدة» لديها مكتبة ضخمة تتضمن العديد من الأعمال الفنية
  • السيطرة على حريق بالرستاق
  • خبير إسرائيلي: حماس تتعافى.. والضغط العسكري "غير كاف"
  • منشورات الإخلاء فوق لبنان تفجر أزمة داخل جيش الاحتلال.. فتح تحقيق بالحادثة
  • عاجل| وزير الكهرباء يطمئن المواطنين خطة شاملة لتحقيق أمن الطاقة
  • الوضع أمان.. العراق يطمئن موظفيه ومتقاعديه ويعترف بتضرر الكهرباء بسبب أسعار النفط
  • السودان: «طوارئ بحري» تطلق نداءً عاجلاً لتوفير أدوية وعلاجات لإنقاذ المرضى