صحيفة المرصد الليبية:
2024-09-16@22:05:14 GMT

مصر تشارك في اجتماعات “بريكس” في روسيا

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

مصر تشارك في اجتماعات “بريكس” في روسيا

مصر – تواصل مصر مشاركاتها في اجتماعات ولقاءات مجموعة “بريكس”، بعد انضمامها رسميا إلى عضوية هذه المنظمة مطلع العام الجاري.

ومن المقرر أن يشارك وزير العمل المصري محمد جبران، في الاجتماع الوزاري العاشر لوزراء العمل والتشغيل بمجموعة “بريكس”، الذي يعقد يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، بمدينة سوتشي الروسية.

ويشارك الوزير المصري في الاجتماع بدعوة رسمية من وزير العمل والحماية الاجتماعية الروسية، وخلاله سيتم بحث ومناقشة العديد من الملفات المتعلقة بالعمل والإنتاج. وستنعقد الفعاليات بحضور: مدير عام منظمة العمل الدولية، والسكرتير العام للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي، وممثلين عن منظمات أصحاب الأعمال، والعمال في الاتحاد الروسي، ووزراء عمل، ورؤساء وفود من الدول الاعضاء لمجموعة بريكس: روسيا، والبرازيل، والهند، والصين، وجنوب إفريقيا، والإمارات، وإثيوبيا، والسعودية، وإيران، وغيرها.

وبحسب بيان صحفي عن وزارة العمل المصرية صدر اليوم الأحد، من المقرر أن يتحدث جبران، في مداخلات بشأن مجموعة من المحاور منها “التدريب المهني وربطه بإحتياجات سوق العمل”، و”برامج الحماية الإجتماعية للعاملين”، و”تحديات سوق العمل وكيفية مواجهتها”، وغيرها من قضايا العمل.

وقالت الدكتورة رشا عبدالباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية، إن الوزارة شاركت على مدار اليومين الماضيين، عبر تقنية مؤتمر الفيديو، في إجتماعات مجموعة الخبراء، التي تسبق الإجتماع الوزاري.

وانضمت مصر رسميا إلى تجمع بريكس مطلع العام الجاري، ويضم التجمع 11 دولة كبرى، منها:روسيا، والصين، والهند، والبرازيل، وجنوب إفريقيا، والإمارات، وإثيوبيا، والسعودية، وإيران.

ويعتبر تجمع بريكس أحد أهم التكتلات الاقتصادية في العالم نظرا للثقل الاقتصادي لدوله، التي تستحوذ على 25% من صادرات العالم.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

“سرايا القدس” تنشر مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية

#سواليف

عرضت ” #سرايا_القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” في #فلسطين، اليوم السبت، مشاهد من #المعارك الضارية التي نفذها مقاتلوها في #معركة ” #رعب_المخيمات” في الضفة الغربية.

وأظهر مقطع الفيديو مجموعة لقطات لاستهدافات متنوعة في جيني وطوباس وطولكرم، حيث استهدف مقاتلو كتيبة جنين جيبا عسكريا إسرائيليا بعبوة ناسفة في محور الصناعية، وفي مقطع آخر اشتبك مقاتلو كتيبة نابلس مع قوة مشاة إسرائيلية راجلة من المسافة صفر.

"سرايا القدس" تنشر مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية pic.twitter.com/WlVdsmCSrC

مقالات ذات صلة عاملا وطن يعثران على مصاغ ذهبي بقيمة 15 ألف دينار 2024/09/14 — fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) September 14, 2024

كما واشتبك مقاتلو كتيبة طوباس مع قوة مشاة إسرائيلية راجلة من المسافة صفر.

أما كتيبة طولكرم فاستهدفت آليات عسكرية إسرائيلية توغلت داخل المدينة في محور المسلخ بزخات من الرصاص، وتمكن مقاتلوها من تدمير جرافة عسكرية إسرائيلية باستخدام عبوة ناسفة في شارع نابلس.

أما كتائب القسام فأعلنت اليوم عقب عدة اتصالات مع مقاتليها في الضفة الغربية، تفجير 6 عبوات ناسفة بآليات إسرائيلية خلال الاجتياح الأخير لمحافظة طولكرم، وإيقاع طواقمها بين قتيل وجريح.

وفي سياق متصل اقتحمت القوات الإسرائيلية، فجر السبت بلدة يعبد غرب جنين، وذكر مواطنون أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت البلدة من مدخلها الشرقي، وجابت شوارع وأحياء البلدة لتتمركز وسطها.

وأفادت المصادر بأن المواطنين تصدوا للقوة الإسرائيلية ودارت مواجهات أطلق خلالها الجيش أعيرة نارية وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

كما هاجمت مجموعة من المستوطنين بحماية من الجيش الإسرائيلي مساء اليوم السبت، منازل المواطنين في منطقة خلايل اللوز جنوب شرق بيت لحم.

وقال أحد المواطنين إن مجموعة من المستوطنين قاموا برعي أغنامهم في أراضي الفلسطينيين المزروعة بأشجار الزيتون واللوزيات بحماية من القوات الإسرائيلية، وتصدى لهم الأهالي لإخراجهم من الأرض.

وأضاف أن الجيش أطلق الرصاص الحي وقنابل الغاز السام صوب المواطنين، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في المؤتمر العام الـ 68 للوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا
  • مجموعة “ويلو” تدعم الممارسات المبتكرة لإدارة المياه خلال فعاليات المنتدى العربي للمياه 2024
  • موسكو تستضيف منتدى ابتكار “المدن السحابية” لدول “بريكس”
  • “إيدج” تُعرض أحدث التقنيات والحلول الدفاعية في “معرض أذربيجان للدفاع”
  • اختتام أعمال قمة “بريكس” الإعلامية في موسكو
  • العراق يعلن إنجاز تصاميم السكك الحديدية بمشروع “طريق التنمية”
  • جنوب إفريقيا “مصممة” على متابعة قضية “الإبادة” ضد إسرائيل
  • “سرايا القدس” تنشر مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • سلامي: إطلاق “جمران 1” بنجاح يعكس تصميم إيران على مواجهة العقوبات الدولية
  • “هيلث تريب” تتوسع في الإمارات والسعودية