تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية نحو بناء الشخصية المصرية فى ظل إستراتيجية الجمهورية الجديدة ،  وفى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على التعاون مع مختلف مؤسسات الدولة للمساهمة فى إعداد الكوادر الوطنية المسلحة بالعلم والمعرفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ، نظمت إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بالتعاون مع المجلس الوطنى للتدريب والتعليم فعاليات البرنامج الوطنى " إستراتيجية تنمية القيادة الوطنية " والذى عقد على مدار أربعة أيام خلال شهر سبتمبر الجارى .


بدأت فعاليات البرنامج بكلمة اللواء أ ح / طارق محمـد هلال مدير إدارة الشئون المعنوية أكد خلالها أن البرنامج يهدف إلى تمكين كل من يتولى منصب قيادى بالدولة المصرية أن يمارس عمله بإبداع من منظور إستراتيجى فى إطار منظومة وطنية متناغمة لتحقيق رؤية مصر الإستراتيجية .


وشارك فى البرنامج العديد من القيادات الوطنية بمختلف مؤسسات وهيئات الدولة المصرية وأفراد القوات المسلحة ، وقد روعى مشاركة عدد من ذوى الهمم فى إطار حرص القيادة السياسية على تمكينهم ودمجهم فى جميع البرامج والمبادرات القومية التى تنفذها الدولة .


تضمن البرنامج العديد من الموضوعات التى تخص التحديات التى تواجه الدولة المصرية وإنعكاساتها على الأمن القومى المصرى وكيفية مجابهتها والتعرف على الفكر الصحيح ومحاربة الفكر المتطرف بهدف تعزيز نمط القيادة الوطنية لدعم ركائز الأمن القومى المصرى .


وقد حرصت إدارة الشئون المعنوية بالتنسيق مع المجلس الوطنى للتدريب والتعليم وبمشاركة عدد من خيرة أساتذة الجامعات والخبراء الإستراتيجيين على تحقيق أقصى إستفادة للمشاركين .


وإختتمت الفعاليات بتكريم المتميزين من مختلف الهيئات ومؤسسات الدولة ورجال الدين وذوى الهمم ، وتم توزيع الشهادات التقديرية وإلتقاط الصور التذكارية ، وأشاد المشاركين بالتنظيم والإعداد الجيد للبرنامج ، مقدمين الشكر للقوات المسلحة والمجلس الوطنى للتدريب والتعليم على تنظيم تلك البرامج التى تتيح لهم الفرصة لإثراء الفكر لمواجهة التحديات التى تواجه الدولة المصرية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القيادة السياسية لقوات المسلحة المجلس الوطني للتدريب

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد اللقاء الحوارى" قعدة شباب "لطلاب الجامعات المصرية بالتعاون مع مؤسسة "ال قرة للتنمية المستدامة"

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اللقاء الحوارى" قعدة شباب "لطلاب الجامعات المصرية، والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مؤسسة "ال قرة للتنمية المستدامة"، والذي يهدف الى التصدي لكافة اشكال الظواهر السلبية والمجتمعية بين الشباب، بالاضافة إلى فتح حوار بناء بين الشباب وقادة الفكر والمبدعين وأصحاب الرؤي.

حضر اللقاء الدكتورة نادية زخاري، وزيرة البحث العلمي الأسبق، الدكتور محمود مسلم، عضو مجلس النواب ومؤسس "ال قرة للتنمية المستدامة"، الدكتور عمر الورداني، امين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، الاستاذة منال ماهر الجميل، المدير العام لمؤسسة "ال قرة للتنمية المستدامة"، الدكتور وليد رشاد، أستاذ علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، الدكتور طاهر نصر، أستاذ الموارد البشرية بالأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب، الفنان /عماد زيادة، الدكتور طارق الحصري، نائب وزير التخطيط الاسبق.

بالإضافة إلى بطلات مصر في رفع الاثقال الاولمبي والبارالمبي وهن:  "سارة سمير ، فاطمة محروس، نادية فكري".

و أكد الدكتور أشرف صبحي خلال كلمته أهمية هذا اللقاء في تعزيز الحوار المفتوح بين الشباب و المفكرين والمبدعين، مشددًا على دور الوزارة في التصدي لكافة أشكال الظواهر السلبية التي تواجه الشباب في المجتمع المصري. 

و أوضح أن هذه المبادرة تأتي في إطار الجهود المستمرة للحكومة لتوفير بيئة آمنة للشباب والنشء، تتيح لهم تبادل وجهات النظر وتسليط الضوء على التحديات التي تواجههم، وكيفية العمل على دعم قضاياهم وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم.

و أضاف وزير الشباب والرياضة أن اللقاء يعزز الحوار البناء بين الشباب و أصحاب الفكر والرؤية، لافتًا إلى أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا خاصًا بتطوير قدرات الشباب وتوجيههم نحو مستقبل أفضل، ومشيدًا بالجهود المبذولة من مؤسسة "ال قرة للتنمية المستدامة" في هذا السياق.

و اختتم الدكتور أشرف صبحي حديثه بتأكيده على استمرار الوزارة في تقديم الدعم للشباب من خلال مثل هذه اللقاءات والبرامج التنموية التي تعزز مشاركتهم الفاعلة في بناء المجتمع.

الجدير بالذكر انه شارك في اللقاء (250) مشارك و مشاركة من القيادات الطلابية بجامعة المصرية من جامعات: "عين شمس، حلوان، الازهر، و جامعة القاهرة".

مقالات مشابهة

  • «الحوار الوطني».. الطريق إلى «العدالة الناجزة»
  • برنامج تدريبي حول "إعداد مشروعات القوانين" بمجلس الدولة
  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحوارى" قعدة شباب "لطلاب الجامعات المصرية بالتعاون مع مؤسسة "ال قرة للتنمية المستدامة"
  • معهد الإمارات المالي يطلق برنامج "القيادة المستدامة في القطاع المالي"
  • بالتعاون مع الاتحاد الدولي.. “الصحفيين” تنظم حلقة بحثية خطة إعداد تقرير الحريات غدًا
  • كلية التكنولوجيا والتعليم بسوهاج تواصل فعاليات التدريب الصيفي
  • جامعة أسيوط تنظم لقاءًا تنمويًا للعاملين حول تنمية مهارات الموظفين بالمكتبات الجامعية  
  • بالتعاون بين «المتحدة» و«التعليم العالي».. رؤساء الجامعات يشيدون بإطلاق برنامج Gen z لدعم المبتكرين
  • عضو مجلس القيادة الرئاسي يرفض حضور جلسات المجلس (وثيقة)
  • توصيات مهمة بشأن موازنة الشباب والرياضة والأكاديمية الوطنية للتدريب للعام الجديد