الثورة نت/..

نظم مكتب الوكيل المساعد للأمن الجنائي، والإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، اليوم، فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية، التي حضرها الوكيل المساعد للأمن الجنائي، اللواء حسن قباص، أشار وكيل نيابة الأمن والبحث في الأمانة القاضي، معاذ الكرمدي، إلى إحياء هذه الذكرى في ترسيخ مسألة الاقتداء بالرسول -صلوات الله عليه وآله- والتأسي بأخلاقه ومبادئه.

وذكر أن إحياء الشعب اليمني وقيادته الثورية لهذه المناسبة دليلُ صدقِ محبتهم لرسول الله، وتجسيداً لارتباطهم بالنبي وبرسالته السماوية.. منوها بأهمية استلهام الدروس والعِبر من سيرته – صلوات الله عليه وآله- في نشر قيم العدل والتسامح.

وخلال الفعالية، التي حضرها مديرو عام البحث الجنائي، العميد أحسن حجازي، ومكافحة المخدرات، العميد أكرم عامر، والأدلة الجنائية، العميد حسين الماخذي، ومدير مكتب الوكيل لقطاع الأمن والشرطة، العقيد علي المتوكل، ورئيس غرفة العمليات المشتركة في وزارة الداخلية، العميد الركن صلاح المنصور، تطرق رئيس قسم التوجيه المعنوي، المقدم عبده اللاذعي، إلى دلالات إحياء المولد النبوي والحديث عن سيرة رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم – والاقتداء به، والتأسي بأخلاقه وقيمه وصفاته العظيمة.

فيما أشار عضو المكتب الثقافي لأنصار الله، يحيى قاسم أبو عواضة، إلى أن إحياء ذكرى مولد المصطفى – صلى الله عليه وآله وسلم – محطة لتجديد المحبة والولاء والارتباط برسول الله، وتعزيز التلاحم والاصطفاف لمواجهة العدوان، والاستمرار في نصرة الأقصى، والاقتداء بالرسول الخاتم في إطار التوجّه العملي للتحرر من هيمنة الاستكبار العالمي.

وأكد أن الانتصارات، التي يحققها الشعب اليمني والقوات المسلحة في معركة “إسناد طوفان الأقصى”، هي ثمرة التولي لرسول الله، والسير على نهجه وقيمه وصبره وجهاده.

تخلل الفعالية، التي حضرها نائب مدير عام البحث الجنائي، العقيد عدنان الشرجبي، ومدير مباحث أمانة العاصمة، العقيد حسن بدران، ومساعدا مدير عام البحث الجنائي، العقيد محمد عساج، والعقيد طارق حجازي، قصيدة شعرية للشاعر صقر اللاحجي، فيما قدمت فرقة الشهيد القائد أُوبريت إنشاديا، وعرضا مسرحيا لفِرقة 21 سبتمبر، وفلاشه معبِّرة عن عظمة المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الله علیه وآله

إقرأ أيضاً:

مليونية صنعاء هي الأضخم عالميا إحياء لذكرى المولد النبوي


وفي خروج غير مسبوق، اكتظ ميدان السبعين والشوارع والطرقات المحيطة به بملايين البشر الذين تقاطروا إليه من مختلف مديريات أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، ووفدا من مختلف المحافظات والدول العربية والإسلامية.

واكتست الساحة باللون الأخضر، وتوسطها لوحة خضراء كتب عليها باللون الأبيض اسم خاتم الأنبياء والمرسلين "محمد صلى الله عليه وآله وسلم، مع صورة للمسجد الأقصى المبارك" وفي جوانبها عبارات "لبيك يا رسول الله" و"لبيك يا أقصى".

وتزامن الحضور اليماني هذا العام مع مواصلة العدوان وحرب الإبادة الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني، وكان الزخم الجماهيري هذا العام غير مسبوقا، استجابة لنداء السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي، خلال كلمة له، أمس السبت، الذي دعا فيه أحرار الشعب اليمني إلى الخروج الكبير والمليوني وغير المسبوق على الإطلاق، إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وتوجه السيد القائد بقوله "إلى شعبنا اليمني العزيز، إلى يمن الإيمان والحكمة بالخروج، والحضور الكبير وغير المسبوق في فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف"، مضيفا أن "الخروج الكبير نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم وتأكيدا على ثبات شعبنا على موقفه الجهادي الذي هو استجابة لله ووفاء لرسوله الكريم".

ورددت الجماهير المحتشدة شعارات البراءة من أعداء الله، وصدحت بالتهليل وبالصلاة والسلام على النبي الخاتم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، والأناشيد والمدائح والهتافات المعبرة عن الفرحة والبهجة بالمبعوث رحمة للعالمين، رافعين اللافتات والشعارات الخضراء والبيضاء المؤكدة على عظمة المناسبة ومكانة صاحبها عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

واقتداءً بأجدادهم في المدينة المنور حين استقبلوا الرسول الخاتم، ردد أحفاد الأنصار بصوت واحد نشيد "طلع البدر علينا من ثنيات الوداع، وجب الشكر علينا ما دعا لله داع.. أيها المبعوث فينا جئت بالأمر المطاع.. جئت شرفت المدينة مرحبا يا خير داع".

ومن الهتافات التي تم ترديدها (الكونُ يُسبحُ لله.. لله المِنَّةُ لله)، (ما أعظمَهُ جلَّ عُلاه.. لله المِنَّةُ لله)، (أكرمنا برسول الله.. لله المِنَّةُ لله)، (شرَّفنا برسول الله.. لله المِنَّةُ لله)، (أنقذنا برسول الله.. لله المِنَّةُ لله)، (زكَّى أنفُسَنا بهُداه.. لله المِنَّةُ لله)، (حتى نتأسَّى بخُطاه.. لله المِنَّةُ لله)، (ونجاهدُ كفراً وطُغاه.. لله المِنَّةُ لله)، (ونسيرُ على نهج الله.. لله المِنَّةُ لله)، (أهلاً فيك رسول الله.. لله المِنَّةُ لله).

كما رددوا (تعظيماً لله وشُكرا..أظهرنا فرحتنا الكبرى.. بقدوم الرحمة والبشرى)، (أحيينا ذكرك أحيانا..وبنهجك سرنا فهدانا.. وبحبك زدنا إيمانا)، (نحنُ جنود رسول الله.. نتأسَّى نمضي بخُطاه.. لا نخشى أحداً في الله)، (حباً ووفاءً وجهاد.. لبَّيناك على استعداد.. إما نصر أو استشهاد)، (حبَّاً ووفاءً جئناك.. وعلى النُصرة بايعناك.. لبيناك لبيناك)، (يتحصَّنُ يمنُ الإيمان.. برسول الله والقرآن.. والعترةُ صمامُ أمان)، (عهداً للهادي الأمين.. أن ننصر شعب فلسطين.. لن نخضع لن نستكين)، (حبّاً ووفاءً جئناك.. عهداً لن نخذلَ مسراك.. وسنمضي دوماً بخُطاك)، (من يتأسى بالمختار..لا يستسلم للكفار.. ولكم عِبرهْ في الأنصار.. وبغزَّة أرض الأحرار)، (في غزة قومٌ أحرار.. ساروا في نهج المختار.. قاموا بجهاد الكفار)، (ميلاد الهادي الأمين.. يسألكم يا مسلمين..ما قدّمتم لفلسطين).

وغطت ساحة الاحتفال الأعلام الخضراء، ورُفعت الأعلام اليمنية والفلسطينية، واللافتات التي حملت شعار "لبيك يا رسول الله"، كما حملت الحشود اللافتات والشعارات التي كتبت عليها عبارات التلبية والتعظيم للرسول الأعظم، وكذا العبارات المعبرة عن الولاء والاتباع للنهج المحمدي وما حمله للأمة من قيم ومبادئ إيمانية لإصلاح شأنها واستعادة مكانتها وعزتها وكرامتها.

وباركت الحشود المحمدية عملية القوات المسلحة اليمنية النوعية التي ضربت هدفا عسكريا صهيونيا في يافا بفلسطين المحتلة، بصاروخ باليستي فرط صوتي استغرق وصوله إلى كيان العدو 11 دقيقة و30 ثانية، داعية القوات المسلحة إلى المزيد من العمليات نصرة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة صهيونية في غزة منذ قرابة عام.

وبدأ الاحتفال المحمدي بآيات من الذكر الحكيم، وتضمن فقرات إنشادية تراثية معبرة عن الحب اليماني والتعظيم والتوقير والتعزير لصاحب المناسبة عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام.

السيد القائد: يؤكد ثبات اليمن في موقف نصرة فلسطين

وفي ختام فعاليات الاحتفال المحمدي الأضخم على مستوى الأمة الإسلامية أطل السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، في كلمة متلفزة، أشار فيها إلى أن حضور شعبنا اليوم لا مثيل له على الأرض حبا لرسول الله في يوم مولده المبارك

وخاطب السيد القائد جموع الشعب اليمني المليونية، بقوله: لقد أقمتم أكبر احتفال في الأرض لأعظم وأرقى إنسان، وفرحا وابتهاجا بنعمة الله وفضله ورحمته، لافتا إلى أن الإحياء العظيم لهذه المناسبة هو من مظاهر التقدير بنعمة الله والاعتراف برحمته.

 

 

مقالات مشابهة

  • القطاع النسائي بعمران ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • مليونية صنعاء هي الأضخم عالميا إحياء لذكرى المولد النبوي
  • عمران .. فعالية مركزية للهيئة النسائية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صندوق مكافحة السرطان والمركز الوطني لعلاج الأورام ينظمان فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي
  • المكاتب التنفيذية في المحويت تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف فبعالية خطابية
  • المجلس الأعلى لكليات المجتمع يقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صنعاء.. فعالية لجمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • المكتب القانوني للدولة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مستشفى القدس العسكري ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف