أعلنت منطقة كفر الشيخ الأزهرية مشاركة الطلاب المتميزين بالأنشطة الرياضية على مستوى معاهد المنطقة، والبالغ عددهم 20 طالبًا، في معسكر بيت شباب الأزهر «عابد» ببورسعيد، لحضور التصفية النهائية على مستوى مناطق الجمهورية، والمقامة فعالياتها خلال الفترة من 7 وحتى 12 من سبتمبر الجاري.

تحقيق مراكز رياضية متقدمة 

ومن جانبه، أوصى الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، الطلاب المشاركين بالبطولة بضرورة الاعتزاز بكونهم أزهريين، وأنهم يجب عليهم أنّ يتصرفوا بما يليق بالطالب الأزهري، كما حثهم على الاستعداد بأعلى درجات التركيز للحصول على المراكز الرياضية المتقدمة بالبطولة، مطالبًا المشرفين المرافقين للطلاب بضرورة الاهتمام والعناية بالطلاب.

وأكد رئيس المنطقة، أنّ منطقة كفر الشيخ الأزهرية تُعد من المناطق الحاصلة على مراكز متقدمة فى الترتيب العام للمسابقات التي نفذتها الإدارة العامة للرعاية الرياضية بالأزهر الشريف للعام الدراسي السابق 2023 - 2024، ولذلك تم مكافأة الطلاب وتحفيزهم للاشتراك في المعسكر الترفيهي الرياضي.

إنشاء جيل أزهري واعي

وأشار رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية، إلى أنّه يتم تحفيز الطلاب على الحصول على مراكز متقدمة في كل المسابقات التي يتم ينفذها الأزهر الشريف، ما يُساهم بإنشاء جيل أزهري واعي ذو منهج وسطي سليم البنيان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منطقة كفر الشيخ الأزهرية الأزهر الشريف بورسعيد طلاب الأنشطة الرياضية کفر الشیخ الأزهریة

إقرأ أيضاً:

بريطانيا : الحوثيين حصلوا على أسلحة متقدمة

شمسان بوست / متابعات:

قالت المملكة المتحدة البريطانية، إن  الحوثيين، حصلوا على أسلحة متقدمة، رغم الحظر الذي تفرضه الأمم المتحدة على توريد الأسلحة إلى اليمن.

جاء ذلك في كلمة ممثل بريطانيا لدى الأمم المتحدة، جيمس كاريوكي، أمس الخميس، دعا فيها إلى وقف إمدادات الأسلحة لجماعة الحوثي التي تشن هجمات على سفن الشحن في البحر الأحمر، منذ نوفمبر من العام الماضي.



وقال كاريوكي، إن استمرار توريد الأسلحة المتقدمة التي تمكن الحوثيين من شن الهجمات على السفن التجارية يظهر تجاهلاً تاماً لحظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة.

وأشار إلى أن الهجوم الأخير على السفينة “إم في سونيون” هو مثال واضح على تجاهل الحوثيين للعواقب البيئية والاقتصادية الكارثية لأفعالهم على اليمن والمنطقة.

وعقد مجلس الأمن الدولي أمس الخميس، جلسة بشأن تطورات الأوضاع في اليمن، قدم خلالها المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، إحاطته، قائلا إنه مستمر في العمل مع المكونات اليمنية للتوصل إلى حل سياسي شامل.

هذا ودعا السفير البريطاني جماعة الحوثي إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن المعتقلين من العاملين في الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية وموظفيها والموظفين السابقين في البعثات الدبلوماسية.

وأضاف “بدلاً من مواصلة الهجمات المتهورة واحتجاز المدنيين الأبرياء، نحث الحوثيين على إعطاء الأولوية لاحتياجات اليمنيين من خلال المشاركة في مفاوضات عملية السلام”.


وأكد أن تصرفات الحوثيين المتهورة تزيد من تقييد بيئة العمل المعقدة والمعادية بالفعل، مما يجعل من المستحيل تقريبا إيصال المساعدات إلى أولئك الذين يحتاجون إليها، في إشارة إلى اعتقال الحوثيين لموظفي المنظمات الأممية والدولية العاملين في المجال الاغاثي.

وقال “يجب أن نكون جميعا واضحين بشأن أهمية وصول المساعدات الإنسانية الآمنة والفعالة حتى نتمكن من الاستمرار في تقديم الدعم الحاسم المنقذ للحياة للشعب اليمني”.

مقالات مشابهة

  • ورش عمل لتحليل محتوى المناهج لمُعلمي معاهد كفر الشيخ الأزهرية
  • كلية طب الفم والأسنان جامعة كفر الشيخ تبدأ استقبال أوراق الطلاب الجدد
  • نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 .. الرابط وخطوات الاستعلام
  • المنطقة الأزهرية بالإسماعيلية تنتهي من الاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة يوجه بإنشاء مراكز لتأهيل وعلاج الناجيات من العنف والإنتهاكات
  • مكتب شباب مديرية الوحدة ينظم سباقاً رياضياً في ذكرى المولد النبوي
  • تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. الرابط المباشر وخطوات الاستعلام
  • الرواق الأزهري بكفر الشيخ يكرم المتميزين من الدارسين وحفظة القرآن
  • مؤشرات تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. انخفاض درجات القبول بكليات القطاع الطبي
  • بريطانيا : الحوثيين حصلوا على أسلحة متقدمة