شهد حفل ختام الدورة الـ81 من مهرجان البندقية السينمائي تنديد المخرجة الأمريكية اليهودية سارة فريدلاند، بالإبادة الجماعية التي يتعرض لها قطاع غزة.

وتفاعل الحضور مع خطابها عند تكريمها، إذ تحدثت فريدلاند قائلة :"باعتباري فنانة يهودية أمريكية..، لا بد لي أن أشير إلى أني أقبل هذه الجائزة في اليوم الـ336 للإبادة الإسرائيلية في غزة والعام الـ76 للاحتلال".

 
وأضافت "أعتقد أن من مسؤوليتنا باعتبرنا عاملين في السينما استخدام المنصات المؤسسية التي نعمل من خلالها للتصدي لإفلات إسرائيل من العقاب على الساحة العالمية، وأنا متضامنة مع الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل التحرير".
وحصلت المخرجة في المهرجان على جوائز عدة بينها جائزة أفضل إخراج، عن فيلمها "فاميليار تاتش" الذي عُرض في قسم "أوريتزونتي" الموازي، عن ثمانينية في دار لرعاية المسنين.

Die jüdisch-amerikanische Regisseurin Sarah Friedland widmet ihre Auszeichnung bei den Venedig Filmfestspielen den Palästinensern aus Protest gegen Besatzung und Israels Genozid. Und kein deutsches Medium berichtet darüber. pic.twitter.com/ZzCRm2dUPb

— Tarek Baé (@Tarek_Bae) September 8, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غزة غزة وإسرائيل مهرجان البندقية

إقرأ أيضاً:

مجموعة الدول السبع تندد بـتصدير إيران صواريخ باليستية إلى روسيا

دان وزراء خارجية مجموعة الدول السبع، السبت، تزوير إيران لروسيا بصواريخ باليستية من أجل استخدامها في حربها المستمرة مع جارتها أوكرانيا، وهو الأمر الذي تنفيه طهران بشدة.

وقال وزراء خارجية المجموعة، في بيان، بعد اجتماع في العاصمة الإيطالية روما، "يتعين على إيران أن توقف على الفور كل الدعم للحرب غير القانونية وغير المبررة التي تشنها روسيا على أوكرانيا".

وأضاف البيان، أن على إيران أيضا "إيقاف نقل صواريخ باليستية وطائرات مسيرة والتكنولوجيا ذات الصلة التي تشكل تهديدا مباشرا للشعب الأوكراني وكذلك الأمن الأوروبي والدولي على نطاق أوسع".


وتتولى إيطاليا حاليا رئاسة مجموعة الدول السبع، التي تضم معها كندا وفرنسا وألمانيا واليابان وبريطانيا والولايات المتحدة، وفقا لوكالة رويترز.

وكانت إيران زودت روسيا بطائرات مسيرة من طراز "شاهد" لاستخدامها في الحرب مع أوكرانيا، لكنها نفت إمدادها موسكو بصواريخ باليستية.

وذكر بيان مجموعة السبع، أن "روسيا استخدمت الطائرات الإيرانية بدون طيار لقتل المدنيين الأوكرانيين ومهاجمة نقاط البنية التحتية الحيوية"، مشددا على ضرورة أن "توقف إيران فورا كل دعمها للحرب الروسية غير القانونية وغير العادلة ضد أوكرانيا".

والخميس، أعلنت وزار الخارجية الإيرانية استدعاء سفراء كل من بريطانيا وفرنسا وهولندا وألمانيا لدى طهران بسبب الاتهامات بنقلها صواريخ باليستية إلى روسيا.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا"، فإن الاستدعاء الإيراني لسفراء الدول الأوروبية الأربع جاء بهدف إدانة الاتهامات الموجهة إلى طهران.

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني صحة الاتهامات بنقل الأسلحة الإيرانية إلى روسيا، مشيرا إلى أن التقارير المتعلقة بهذا الملف "دعاية قبيحة" لإخفاء الدعم العسكري الغربي للاحتلال الإسرائيلي.


وكتب كنعاني في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن "نشر تقارير كاذبة ومضللة عن نقل أسلحة إيرانية إلى بعض الدول ما هو إلا دعاية قبيحة لإخفاء الدعم الكبير غير المشروع بالأسلحة الذي تقدمه الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية للإبادة الجماعية في غزة".

والثلاثاء، اتهم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال مؤتمر صحفي مع نظيره البريطاني في لندن، إيران بأنها تزود روسيا بصواريخ باليستية، مشيرا إلى أن موسكو تستعد لاستخدامها في أوكرانيا خلال أسابيع.

وشدد بلينكن على عزم واشنطن فرض عقوبات على طهران لتجاهلها التحذيرات الغربية بهذا الشأن.

وكان وزير الخارجية البريطاني، ديفيد لامي، أشار خلال مؤتمر صحفي مشترك مع بلينكن في لندن، إلى وجود "وتيرة مقلقة من الدعم الإيراني المتزايد لروسيا"، حسب تعبيره.

مقالات مشابهة

  • 41226 قتيلاً بالحرب الإسرائيلية على غزة
  • مهرجان المونودراما النسائي بالجزائر يكرم المخرجة منار زين
  • حماس: تجنيد جيش الاحتلال طالبي اللجوء الأفارقة للقتال بغزة تأكيدٌ على عمق الأزمة الأخلاقية التي يعيشها
  • بتقديم أدلة جديدة.. جنوب إفريقيا تصر على إدانة “إسرائيل” في قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها
  • مجموعة الدول السبع تندد بـتصدير إيران صواريخ باليستية إلى روسيا
  • المخرجة شيرين عادل تكشف عن صور جديدة من مسلسل «تيتا زوزو»
  • بايدن يوبخ صحفيا سأل عن تهديد بوتين بالحرب.. فيديو
  • جنوب إفريقيا تؤكد تصميمها على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد “إسرائيل”
  • بابكر حمدين حاكم إقليم دارفور المكلف: لا يمكن للمليشيا الاستيلاء علي حكم البلاد بفوهة البندقية وجلب المرتزقة وتحشيد القبائل
  • الأمم المتحدة تندد بـلغة التهديد بين روسيا وأمريكا بعد التلويح بـ النووي