أسعار الذهب في مصر تستقر دون تغير في تعاملات الأحد.. توقعات وآفاق السوق.. شهدت أسعار الذهب في السوق المصرية استقرارًا ملحوظًا خلال تعاملات صباح اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024، في ظل ترقب المستثمرين والمستهلكين لأي تغييرات قد تؤثر على السوق المحلية والعالمية. ورغم التذبذبات التي تشهدها أسواق المال العالمية، ظلت أسعار الذهب ثابتة في محلات الصاغة المصرية دون أي تحرك يُذكر، مما يعكس حالة من الترقب والحذر بين التجار والمستثمرين.

تفاصيل أسعار الذهب في مصر اليوم:أسعار الذهب في مصر تستقر دون تغير في تعاملات الأحد.. توقعات وآفاق السوق

- عيار 24: استقر عند مستوى 3880 جنيهًا للبيع و3862.75 جنيه للشراء، وهو العيار الأكثر نقاءً ويستخدم عادة في السبائك والمشغولات الذهبية الفاخرة.
- عيار 22: سجل 3556.75 جنيه للبيع و3541 جنيهًا للشراء، ويعد الخيار الثاني الأكثر نقاءً ويُفضَّل في بعض المشغولات.
- عيار 21: بلغ سعره 3395 جنيهًا للبيع و3380 جنيهًا للشراء، ويُعد العيار الأكثر شيوعًا واستخدامًا في المشغولات الذهبية المصرية.
- عيار 18: وصل إلى 2910 جنيهات للبيع و2897.25 جنيه للشراء، ويتميز بلونه المميز ويُستخدم بكثرة في المشغولات العصرية.
- عيار 14: استقر عند 2263.25 جنيه للبيع و2253.25 جنيه للشراء، ويُعد خيارًا اقتصاديًا للمشغولات الذهبية.
- عيار 12: بلغ سعره 1940 جنيهًا للبيع و1931.5 جنيه للشراء، ويستخدم غالبًا في تصنيع المشغولات الخفيفة.

آفاق سوق الذهب:

يبقى استقرار أسعار الذهب في السوق المصرية مرهونًا بتغيرات السوق العالمية وتوجهات المستثمرين، حيث يؤثر الاستقرار الاقتصادي المحلي والتغيرات في سعر صرف الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية بشكل كبير على تسعير المعدن الأصفر في السوق المحلية.

وتواصل المواقع المالية، مثل بوابة «الفجر»، تقديم تحديثات لحظية لأسعار الذهب لمساعدة المستهلكين على اتخاذ قرارات شراء وبيع مدروسة. ومع استمرار الاستقرار، يتوقع الخبراء أن يظل السوق في حالة ترقب حتى ظهور أي عوامل خارجية جديدة قد تدفع الأسعار للتحرك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الذهب سعر الذهب سعر الذهب اليوم سعر الذهب الآن أسعار الذهب أسعار الذهب فی مصر جنیه للشراء جنیه ا

إقرأ أيضاً:

«آي صاغة» تكشف أسباب تراجع الذهب في السوق المحلية اليوم

شهدت أسعار الذهب في الأسواق المحلية، حالة من التذبذب الطفيف خلال تعاملات اليوم الاثنين، بسبب التقلبات السعرية المحدودة بسعر الأوقية بالبورصة العالمية، كما تراجع الدولار وعائدات سندات الخزانة الأمريكية، إذ تزايدت الرهانات بفعل خفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة، وبنسب تصل لـ50 نقطة أساس.

أسعار الذهب تشهد حالة تذبذب

قال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب في الأسواق المحلية شهدت حالة من التذبذب المحدود خلال تعاملات اليوم، ليتراجع السعر نحو 10 جنيهات، خاصة بعد أن افتتحت التعاملات على ارتفاع قدره 5 جنيهات، بالمقارنة بختام تعاملات نهاية الأسبوع يوم السبت الماضي، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3470 جنيه، وشهدت الأوقية حالة تذبذب بعد أن سجلت أعلى قمة سعرية جديدة بداية التعاملات عند 2589 دولارًا، وتراجعت بعدها لـ2579 دولارًا.

وأوضح في بيان صحفي، أن الفجوة بين سعر جرام الذهب بالأسواق المحلية وسعر الجرام بالبورصة العالمية اتسعت لتسجل نحو 55 جنيهًا خلال تعاملات اليوم، وفقًا لسعر الأوقية بالبورصة العالمية وسعر صرف الدولار بالبنك المركزي، والسعر العادل لجرام عيار 24 عند 4021 جنيهًا.

اتساع الفجوة بين السعر المحلي والعالمي 

ووفقًا لبيانات آي صاغة، حقق الذهب أرباحًا بقيمة 520 دولارًا، وبنسبة 25.3 % منذ بداية العام، بفعل توقعات إنهاء دورة التشديد النقدي من قبل الفيدرالي الأمريكي، وتزايد مشتريات البنوك المركزية، والطلب القوي على الملاذ الآمن بسبب الصراعات في الشرق الأوسط

وأشار إلى أن اجتماع 18 سبتمبر الجاري، يعد أحد أهم اجتماعات الفيدرالي الأمريكي لهذا العام، وسط توقع واسع النطاق لأول خفض لأسعار الفائدة منذ عام 2020، والإجماع بين المحللين والاقتصاديين على أن خفض أسعار الفائدة أمرًا مؤكدًا تقريبًا، لافتا إلى أن البيانات الاقتصادية وتصريحات جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي بمؤتمر جاكسون هول في 20 أغسطس الماضي، حول استعداد البنك المركزي لخفض أسعار الفائدة، بجانب تصريحات أعضاء البنك، عززت الاحتمالات بأن التيسير النقدي أصبح وشيكًا.

وأكد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أوستان جولسبي مؤخرًا أن الاتجاهات طويلة الأجل في كل من سوق العمل وبيانات التضخم تبرر الانتقال السريع إلى سياسة نقدية أكثر تيسيرًا، وحذر جولسبي من الاستمرار في السياسة النقدية المتشددة، ومخاطرها على سوق العمل.

ولفت إلى أن الأحداث الجيوسياسية، وتصاعد وتيرة الحرب في منطقة الشرق الأوسط، بجانب الحرب بي روسيا وأوكرانيا، مازالت داعمة للذهب بشكل كبير، إذ يلجأ المستثمرون للذهب للتحوط وقت الأزمات الاقتصادية والحروب.

مقالات مشابهة

  • «آي صاغة» تكشف أسباب تراجع الذهب في السوق المحلية اليوم
  • تحديث جديد في أسعار الذهب اليوم الإثنين.. «عيار 21 بكام؟»
  • هدوء في سوق الذهب: أسعار الذهب في مصر تستقر وسط ترقب عالمي
  • أسعار الذهب اليوم الإثنين 16-9-2024 في مصر .. عيار 21 بـ3470 جنيها
  • تراجع أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الأحد.. آخر تحديث للبيع والشراء
  • أسعار الذهب اليوم الأحد 15-9-2024 في مصر.. سعر عيار 21 الآن
  • انخفاض جديد.. سعر الذهب بـ نهاية تعاملات اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • عيار 21 الآن.. سعر الذهب في منتصف تعاملات اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • استقرار أسعار الذهب في مصر وسط توقعات بالتحرك قريبًا
  • أسعار الذهب اليوم السبت 14-9-2024 في مصر.. كم يسجل عيار 21 الآن؟