قال مختار نوح، الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية، إنّه كان مسجونا مع الإخواني كمال السنانيري، موضحًا: "مكرم محمد أحمد قام بعمل تحقيق عنا في السجن، والتقى بشخصين كنت أنا أحدهما،  فقد كنت على دراية بكل ما يحدث في السجن من الألف للياء، كما أنني كنت هادئ الطباع".

مختار نوح: عمر التلمساني كان مخادعا وصاحب قدرة كبيرة على التخفي الليلة.

. مختار نوح ضيف محمد الباز في الشاهد على إكسترا نيوز

وأضاف "نوح"، خلال حواره مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج "الشاهد"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "كنت بحوش في الخناقات بين الإخوان والجهاد والتكفير والهجرة وكنا نعمل جلسا الصلح، في هذا الوقت كان وضع مساجين ما يسمى بالفكر المتطرف طريقة للتعذيب، فقد ضربوا وجرحوا وقتلوا بعض في السجون، حتى أن بعض أفراد هذه التيارات المتطرفة طلبوا نقلهم من السجن، لأن حياتهم مع بعض كانت في غاية السوء".

 

وتابع الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية: "أؤكد أن اللواء فؤاد علام لم يكن له أي علاقة بموت كمال السنانيري، ولا اعرف سر التركيز عليه، فقد استضافني عندما كنت مسجونا، وكان حريصا على الحديث معنا من أجل تجنيدنا، وكان قائدا بارعا وضابطا بارعا أيضا، ولم يكن موجودا لحظة موت السنانيري وما يقال بشأن تعذيب السنانيري ليس صحيحا". 

 

وواصل مختار نوح، الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية: "انتحار المساجين شنقا في هذا الوقت كانت مكررة، وحتى إن قُتل سجين كان من السهل ألا يُعرف قاتله".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مختار نوح الشاهد الإخوان جماعة الإخوان الباز مختار نوح

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يشهد الاحتفال بالعام الهجري الجديد

 شهد لواء أ. د إسماعيل كمال محافظ أسوان نائبًا عن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية إحتفال مديرية الأوقاف بالعام الهجرى الجديد 1446 هـ، والذى نظمته بمسجد الحاج حسن بحضور المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، والدكتور لؤى سعد الدين نائب رئيس الجامعة، واللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد، والشيخ حنفى محمود وكيل وزارة الأوقاف، فضلًا عن القيادات العسكرية والتنفيذية والشعبية.

وبهذه المناسبة العطرة قدم الدكتور إسماعيل كمال التهنئة للقيادة السياسية والتنفيذية وللشعب المصرى، وأيضًا أبناء محافظة أسوان بكل فئاتهم وأطيافهم، سائلًا المولى عز وجل أن يجعله عام خير ويمن وبركة، وأن تظل مصرنا الحبيبة فى أمن وأمان وإستقرار لتحقيق كل ما نصبو إليه من آمال وطموحات. 

وبدأت فعاليات الإحتفال بالعام الهجرى الجديد بسماع أيات من الذكر الحكيم من فضيلة الشيخ الشاذلى طلحه، أعقبها كلمة لوكيل وزارة الأوقاف والتى تحدث فيها عن الفضائل والدروس والعبر الكثيرة المستفادة من الهجرة النبوية المباركة لما لها العديد من المشاهد العظيمة والتى ساهمت فى تغيير مسار الدعوة الإسلامية، وخاصة بعد مراحل مختلفة ومتعددة لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم وأنصاره من المحن والشدائد.

وأكد على أن رسولنا الكريم أستمر فى الجهاد ولم يتقاعس أو يرتكن لتأتى رحلة الهجرة من مكة إلى المدينة وهو الذى يؤكد على الصبر والمثابرة والكفاح من نبينا محمد " ص " ومن أمن به، وفى نهاية الإحتفال تم تقديم مقتطفات من الإبتهالات والتواشيح الدينية والتى ألقاها كل من الشيخ محمود الحديوى، والشيخ خالد الدسوقى. 

 فيما حرص أهالى أسوان على تقديم التهنئة للواء دكتور إسماعيل كمال بمناسبة تولية مسئولية المحافظة، متمنين أن يسدد خطاه للوصول بأسوان لمستقبل مشرق ملئ بكل الخير والنماء خلال الفترة القادمة.

مقالات مشابهة

  • "مين مخوفك؟".. محمد شبانة يهاجم جمال علام بسبب بيراميدز
  • بوعرورو رئيسا لجهة الشرق خلفا لبعيوي القابع في السجن
  • محافظ أسوان: الإسراع بوتيرة العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة "
  • محافظ أسوان يستقبل مدير الأمن لبحث تعزيز الخدمات الأمنية والمرروية واستكمال حملات لإزالة التعديات
  • محافظ أسوان يستقبل مدير الأمن للتنسيق المشترك لضبط الحالة الأمنية
  • محافظ أسوان: تعزيز الخدمات الأمنية والمرروية وإستكمال إزالة التعديات ورفع الإشغالات
  • مرض جلدي يظهر على يد محمد حسن لاعب الإسماعيلي.. ما علاقة الضغط النفسي؟
  • حفلات يوليو 2024| محمد فؤاد يغني مع جمهوره في العلمين الجديدة
  • محافظ أسوان يشهد الاحتفال بالعام الهجري الجديد
  • سبب غياب مختار علي عن بعثة النصر