شنت أجهزة تنمية مدن النوبارية الجديدة، و15 مايو، والعبور، حملات لرصد وإزالة التعديات على المرافق العامة ومنع المخالفات، وغلق الأنشطة المخالفة بالتعاون مع شرطة التعمير.

وفي هذا الإطار، وجه المهندس أشرف السماليجي، رئيس جهاز مدينة النوبارية الجديدة، لجنة الخلسة والعدادات بمواصلة أعمالها للحفاظ على ممتلكات الدولة، حيث قامت لجنة الخلسة بالتنسيق مع شرطة التعمير بفحص العدادات والوصلات لعدد 7 قطع أراض بالحي المتميز.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

وأسفرت الحملة عن إزالة وصلات مياه خلسة وتم قطع الوصلات المخالفة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد المخالفين.

في السياق ذاته، شن جهاز مدينة ١٥ مايو، بالتعاون مع شرطة التعمير، حملة لرصد التعديات على المرافق العامة بالمدينة، وذلك فى حضور المهندس علي سعد، رئيس جهاز المدينة، والعميد شريف السباعى، رئيس قسم شرطة التعمير ومسئولي الجهاز وشرطة التعمير.

وأشار رئيس جهاز مدينة 15 مايو إلى أن الحملة أسفرت عن ضبط وإيقاف حالة تعد على الخط الرئيسي للمياه المغذى للمدينة بطريق الأوتوستراد، حيث تم اكتشاف توصيلات خلسة لسحب المياه بشكل غير قانوني من الخط الرئيسي، وتم على الفور إيقاف حالة التعدى وإزالة جميع الوصلات المستخدمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ذلك.

تكثيف الحملات بكافة الأحياء

وكلف المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز مدينة العبور، بتكثيف الحملات بكافة الأحياء للحد من ظاهرة المخالفات بالمدينة، بالتنسيق بين الجهاز وشرطة التعمير، لافتاً إلى أنه تم شن حملة أسفرت عن تنفيذ قرار غلق وتشميع ورفع العدادات وفصل المرافق للقطعة رقم 12 محلية ١٢ ج بالحي الأول بنشاط تجاري، لمزاولة أنشطة مخالفة بدون تراخيص تشغيل، ومخالفة اشتراطات الدفاع المدني.

كما رصدت الحملة بمدينة العبور بعض المخالفات البنائية والشروع في إقامة مبان مخالفة لغرف السطح في عددٍ من القطع بالاحياء الخامس، والرابع، والثاني، كما تم تنفيذ إزالة فورية لعدد من الباكيات تحت الإنشاء بسور نادى العبور بدون تصريح، كما تم ضبط ورشة حدادة وتشوينات مواد بناء مخالفة، وضبط مخالفة بالقطعة رقم 26 مركز خدمات الحي السادس لاستغلال البدروم لغرض غير مخصص له بنشاط مخزن.

اقرأ أيضاًوزير البترول يوجه بسرعة وضع الاكتشافات النفطية على خريطة الإنتاج

كامل الوزير: الصناعة لن تستقبل أية طلبات ورقية وطرح الأراضي عبر منصة مصر الصناعية

وزير البترول يوجه بسرعة وضع الاكتشافات النفطية على خريطة الإنتاج

عجز الميزان التجاري لمصر ينخفض 5.1% في يونيو الماضي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إزالة التعديات مدينة ١٥ مايو إجراءات قانونية مدينة العبور شرطة التعمير جهاز تنمية مدينة 15 مايو النوبارية الجديدة جهاز النوبارية الجديدة مخالفات بالمدن الجديدة شرطة التعمیر جهاز مدینة رئیس جهاز

إقرأ أيضاً:

إزالة تعديات ومخالفات بناء في عدة حملات بالساحل الشمالي (صور)

صرح المهندس حسام الدين عبده محمد، رئيس جهاز تنمية القطاع الثالث للساحل الشمالي الغربي، بأنه تم شن حملة إزالات لبعض مخالفات البناء المتمثلة في الأسوار والمباني بمنطقة سيدي حنيش والزيتون، وذلك في حضور الإدارات المعنية وشرطة التعمير برئاسة المقدم محمد مخيمر، وذلك في ضوء ضرورة التصدي للمخالفات والإشغالات، مضيفًا أنه تم التوجيه برصد جميع المخالفات وإزالتها في مهدها.

وفي سياق متصل، أضاف المهندس أحمد إبراهيم أنور، رئيس جهاز  تنمية مدينة سفنكس الجديدة، أنه شن حملة إزالات فورية لعدد من المخالفات في مهدها  في كمبوندين غرب طريق القاهرة/ إسكندرية الصحراوي، وذلك في حضور الإدارات المعنية ورئيس قسم شرطة التعمير ورجال الشرطة.

وسبق وعمل جهاز مدينة سفنكس الجديدة في أغسطس الماضي، عن شن حملة مكبرة للجنة استرداد أراضي هيئة المجتمعات العمرانية بالمدينة، وتم إزالة التعديات والإشغالات الواقعة على الأراضي المملوكة للهيئة، بمساحة 202 فدان غرب طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، كما شدد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس شريف الشربيني على اتخاذ الإجراءات القانونية لردع أي كيانات أو جهات أو أفراد تروج لبيع الأراضي المملوكة للدولة والمتعدي عليها.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات تطوير ورفع كفاءة الطرق والمرافق بعددٍ من المناطق الصناعية بالمدن الجديدة
  • ضبط 35 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات تطوير الطرق والمرافق بالمدن الجديدة
  • حملات مكثفة لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • رادار المرور يلتقط 1103 سيارات تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • إزالة تعديات ومخالفات بناء في حملات بالساحل الشمالي الغربي ومدينة سفنكس الجديدة
  • إزالة تعديات ومخالفات بناء في عدة حملات بالساحل الشمالي (صور)
  • حملات مرورية لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • رادار المرور يلتقط 1023 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • «الإسكان»: خطة عمل مكثفة لإنهاء وتسليم الوحدات السكنية بالمدن الجديدة في موعدها