جريدة زمان التركية:
2024-09-16@22:05:02 GMT

وزير الخارجية الإسرائيلي يهاجم أردوغان

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

أنقرة (زمان التركية) – هاجم وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، الرئيس رجب طيب أردوغان، وقال إن أردوغان “يواصل رمي الشعب التركي في نار الكراهية والعنف من أجل أصدقائه في حماس”.

وقال كاتس عبر منشور على منصة x، إن “أردوغان دعا الدول الإسلامية إلى تشكيل تحالف ضد إسرائيل التي يزعم أنها “تريد احتلال تركيا ودول المنطقة”، وبطبيعة الحال، هذا الاتهام كذب.

إنه مجرد بيان لتصعيد الوضع”.

وذكر الوزير الإسرائيلي أن حكومته “تدافع عن حدودها ومواطنيها ضد القتلة والمغتصبين من حماس، وكذلك ضد محور الشر الشيعي بقيادة إيران”.

وأضاف كاتس: “لقد عمل أردوغان والإخوان المسلمون مع إيران لسنوات لزعزعة استقرار الحكومات المعتدلة في الشرق الأوسط، ليكن من الأفضل أن يصمت أردوغان ويشعر بالخجل”.

وردت وزارة الخارجية التركية ببيان نشر على X، تم الإشارة فيه إلى أن منشور كاتس مليئ بالافتراءات والأكاذيب حول أردوغان وتركيا.

وجاء في البيان التركي: “الشخص المعني لا يتمتع بأي مصداقية حتى داخل حكومة نتنياهو التي ارتكبت جريمة الإبادة الجماعية وتركت علامة سوداء في تاريخ البشرية. كاتس يحاول البقاء على جدول الأعمال وحماية مكانه في شبكة الإبادة الجماعية من خلال استقطاب اهتمام مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في بلادنا”.

وقالت الخارجية إن تركيا ستواصل التعبير عن الحقائق والدفاع عن قضية الفلسطينيين.

 

Tags: أردوغانأنقرةإسرائيلإيراناسطنبولتركياحماسغزةفلطسينكاتس

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أردوغان أنقرة إسرائيل إيران اسطنبول تركيا حماس غزة فلطسين كاتس

إقرأ أيضاً:

يسرائيل كاتس: جوزيب بوريل معاد للسامية ويتقرب من إيران

اتهم وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أمس الجمعة، مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، "بالتقرب من إيران والانضمام إلى حملة كراهية ضد إسرائيل" بعد مشاركته في محادثات إسبانيا حول إقامة دولة فلسطينية.
In the same week that the U.S., Germany, France, and the UK imposed sanctions on Iran's aviation ties following missile supplies threatening Europe, the outgoing EU High Representative of the Union for Foreign Affairs @JosepBorrellF is busy with hate campaigns against Israel.… pic.twitter.com/Ft8dlEyxQX — ישראל כ”ץ Israel Katz (@Israel_katz) September 13, 2024
وفي منشور عبر منصة "إكس"، قال كاتس: "بينما فرضت أمريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا عقوبات على العلاقات الجوية مع إيران بسبب إمدادات الصواريخ المهددة لأوروبا، ينشغل بوريل بحملات كراهية ضد إسرائيل".

وأضاف كاتس أن بوريل يدعم إقامة "دولة فلسطينية إرهابية تسيطر عليها إيران ومحور الشر"، معتبراً أن هذا يمثل إرثاً من "معاداة السامية والكراهية تجاه إسرائيل". يُذكر أن كاتس تعرض لانتقادات متكررة بسبب منشوراته العدائية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

من جانبه، نشر بوريل صوراً من مشاركته في المحادثات بإسبانيا، مؤكدًا على ضرورة جهد جماعي لوقف الحرب في غزة وتحقيق حل الدولتين، حيث تعيش فلسطين وإسرائيل في سلام وأمن.

وفي أمس الجمعة أعلن في اجتماع عربي إسلامي أوروبي بشأن القضية الفلسطينية، عن اتفاق على عقد مؤتمر دولي للسلام في أقرب وقت ممكن، مع دعوة لانسحاب الاحتلال الإسرائيلي الكامل من قطاع غزة، بما يشمل معبر رفح وممر فيلادلفيا على الحدود مع مصر.
In Madrid to participate in the mtg w/ European & Arab partners for the implementation of the 2-state solution

We need a new collective effort to stop the war in Gaza & finally make the common EU objective of 2 States, Palestine & Israel, living side by side in peace & security pic.twitter.com/wNeDnvAEbS — Josep Borrell Fontelles (@JosepBorrellF) September 13, 2024
وجاء هذا الإعلان في بيان ختامي صدر بعد اجتماع عُقد في العاصمة الإسبانية مدريد، بمشاركة وزراء خارجية وممثلي دول مجموعة الاتصال الوزارية الإسلامية العربية بشأن القضية الفلسطينية، إلى جانب دول أوروبية مثل أيرلندا، النرويج، سلوفينيا، وإسبانيا.

وأكد المشاركون في البيان، الذي نشرته وزارة الخارجية المصرية، توافقهم على "ضرورة عقد مؤتمر دولي للسلام بأسرع وقت"، دون تحديد موعد دقيق. كما أكدوا "دعمهم الكامل للجهود الجارية التي تبذلها مصر، قطر، والولايات المتحدة لوقف الحرب في غزة وتبادل الأسرى"، ورفضهم لأي إجراءات تعرقل عملية الوساطة.


وجددوا الدعوة إلى "وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، والإفراج عن جميع الرهائن والمعتقلين". كما طالبوا بـ"إعادة السيطرة الكاملة للسلطة الفلسطينية على معبر رفح وبقية الحدود، مع الانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية المحتلة من غزة، بما يشمل ممر فيلادلفيا".

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي حال نشوب حربًا على لبنان
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي: الحرب على لبنان ستكون لها عواقب مدمرة على إسرائيل
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء لوقف إطلاق النار في غزة
  • ما سبب الجدل حول مواد الدستور التركي غير القابلة للتغيير؟.. هذه القصة كاملة
  • عضو بالكنيست للجيش الإسرائيلي: كفى كذبا.. لم يتم القضاء على حماس
  • متبجح فاشي وإمبريالي..وزير خارجية بريطانيا يهاجم بوتين
  • رئيس المخابرات التركي يبحث مع وفد من “حماس” مفاوضات وقف حرب غزة
  • وزير المالية التركي: التضخم سينخفض لأقل من 50%
  • ماسك يهاجم الحكومة الأسترالية بسبب قانون المعلومات المضللة.. فاشيون
  • يسرائيل كاتس: جوزيب بوريل معاد للسامية ويتقرب من إيران