لبنان ٢٤:
2024-09-16@22:09:09 GMT

السنيورة نعى الفنان التشكيلي المصري حلمي التوني

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

السنيورة نعى الفنان التشكيلي المصري حلمي التوني

اعتبر الرئيس فؤاد السنيورة، ان "مصر ولبنان والوطن العربي، خسروا برحيل الفنان التشكيلي المصري المميز حلمي التوني، خسارة كبيرة. وهو الذي شكل باعماله الفنية، ايقونة فنية مصرية ولبنانية وعربية تركت بصماتها الراسخة ،على التراث الفني التشكيلي في مصر ولبنان".

وقال في بيان: "اني اعتز باني تعرفت على الفنان التوني، واني قد تعاونت معه خلال رئاستي للنادي الثقافي العربي، في مطلع السبعينات من القرن الماضي.

وهو ما أتاح لي التعرف الى اصالة فنه وعمله وثقافته. وهو الذي صمم شعار النادي وشعار صحيفة السفير وقد كرمه النادي الثقافي العربي اكثر من مرة بان استعمل رسوماته على كتب أصدرها كما اقام له في العام 2023 جناحا تكريميا في معرض الكتاب العربي في تلك السنة".

أضاف: "الفنان التوني كان له فضل كبير على المناخ الثقافي في لبنان وعلى صناعة وطباعة الكتب حيث كان له الفضل في تصميم أغلفة المئات من الكتب التي صدرت في لبنان ومصر وأسهم في تلوين وتجميل الحياة الثقافية في لبنان ومصر".

وختم: "أتوجه بالتعزية الحارة الى جميع الفنانين والمثقفين في لبنان ومصر والى جميع من عرفه والى كل من تعرف الى واعماله وتابع بصماته الفنية ورسوماته، سائلا الله تعالى المغفرة والرحمة".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: فی لبنان

إقرأ أيضاً:

حلمي عبدالباقي يكشف تفاصيل خسارة ثروته في البورصة (فيديو)

كشف المطرب حلمي عبدالباقي، عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، تفاصيل خسارة ثروته في البورصة، مؤكدا أنه تعلم كثيرا من تلك الخسارة وعوضه الله بأداء فريضة الحج ومن ثم تيسير الحال فيما بعد.

الفلوس اللي خسرتها مكنتش حاسس أنها ملكي.

وأوضح حلمي عبدالباقي في لقاء خاص مع الإعلامية شيرين سليمان، ببرنامج سبوت لايت المذاع على قناة صدى البلد: وقفت على رجلي من تاني بمساعدة أهلي، وسألت شيخ في السعودية خلال أداء الحج فقال لي حاول تطلع زكاة دايما وربنا هيزيدك من فضله، معقبا: "الفلوس اللي خسرتها مكنتش حاسس أنها ملكي.

وبشأن أغنية الحب الحقيقي لمحمد فؤاد، علق قائلا: اتعرضت عليا قبل محمد فؤاد من خلال مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، ولكن كانت من نصيب محمد فؤاد اللي أبدع فيها.

واختتم  حلمي عبدالباقي: "أنا ومصطفى كامل كنا أصحاب ودايما مع بعض في كل وقت، وفي وقت من الأوقات كان الفنانين بيقفوا بالطابور عليه.

 

 

مقالات مشابهة

  • إنفراد خاص للوفد.. أول رد من حلمي طولان حول مفاوضات الإسماعيلي معه
  • شاهد بالصور.. تفاصيل الزواج الأسطوري لرجل أعمال سوداني بالقاهرة.. تكلفة الزواج بلغت 300 ألف دولار والفنان المصري حمادة هلال والسلطانة أبرز المطربين الذين تغنوا في الفرح
  • السنيورة نعى الياس خوري: خسارة لقيمة أدبية وفكرية
  • ذكريات مع حلمى التوني
  • «رحلة إبداعية أثرت السينما والمسرح».. التلفزيون المصري يحتفل بذكرى ميلاد عزت العلايلي
  • حلمي الجزار يكشف حقيقة اعتزال الإخوان العمل السياسي في مصر (شاهد)
  • حلمي الجزار يكشف حقيقة اعتزال الإخوان العمل السياسي.. منفتحون لأي تسوية
  • تعرف على رابع ورش مهرجان المسرح العربي
  • شاهد بالفيديو.. الفنان المصري حمادة هلال والفنانة هدى عربي والمطرب علي الشيخ يغنون في حفل زواج رجل أعمال سوداني وإحدى الحسناوات
  • حلمي عبدالباقي يكشف تفاصيل خسارة ثروته في البورصة (فيديو)