نظمت جمعية الأورمان، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي، قافلة طبية استهدفت توقيع الكشف الطبي على 240 مريضا من غير القادرين بقرى خرسيت وكفر عصام وكفر سبطاس بمركز طنطا، وقرية الدلجمون بمركز كفر الزيات.

تخصصات طبية متنوعة في القافلة

وأكدت الدكتورة فايزة زايد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالغربية، أن القافلة الطبية تضمنت توقيع الكشف الطبي على 240 مريضا بجميع التخصصات «صدر،  عيون، أعصاب، عظام، مخ وأعصاب، سمعيات، جراحة عامة، أطفال، باطنة، مسالك».

صرف الدواء بالمجان

من جهته أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الأورمان، أنه تم تنظيم القافلة تحت مظلة التحالف الوطني، وتم إجراء الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات انتقال المرضى ذهابا وعودة، بالإضافة إلى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا الى زرع القرنية، بالإضافة إلى إجراء جراحات القلب وتسليم الأجهزة التعويضية للمرضى مجانا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأسر الأولى بالرعاية عمليات العيون الأورمان التحالف الوطني

إقرأ أيضاً:

توزيع شنط وأدوات مدرسية على الطلاب الأولى بالرعاية في 22 قرية بالغربية

نظمت مديرية التضامن الاجتماعى بالغربية، بالتعاون مع جمعية الأورمان، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي، احتفالية كبرى لتوزيع 500 شنطة وأدوات مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية بـ 22 قرية من قرى مدن ومراكز وقرى المحافظة.

تخفيف العبء عن كاهل الأسر الاولى بالرعاية

أكدت فايزة زايد، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالغربية، أن العمل التنموي والاجتماعي، يشهد نهضة كبيرة، وتعاون بين كافة المؤسسات التنموية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً، موجهاً بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المساعدات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الفعالية ضمن مبادرة «فرحهم بشنطتهم»، والتي أطلقتها جمعية الأورمان تحت اشراف وزارة التضامن الاجتماعي، بهدف توزيع 50 ألف شنطة وأدوات مدرسية على الطلاب الأيتام والأولى بالرعاية بمحافظات الجمهورية المختلفة.

منع التسرب من التعليم

وأوضح مدير عام جمعية الأورمان، أن إطلاق المبادرة يهدف إلى تخفيف العبء عن الأسر في مواجهة أعباء العام الدراسي، وحماية الأطفال من لجوء الأسر إلى إخراجهم من التعليم بشكل عام لعدم قدرتهم على نفقات الدراسة، وبالتالي منع هؤلاء الأطفال من التسرب من التعليم.

مقالات مشابهة

  • إجراء 270 ألف جلسة علاج اشعاعى بمستشفيات شفاء الأورمان بالأقصر
  • توزيع شنط وأدوات مدرسية على الطلاب الأولى بالرعاية في 22 قرية بالغربية
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1127 مريضًا في قافلة طبية مركز الفشن ببني سويف
  • الكشف على 1127 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٢٠٠ مواطن خلال قافلة طبية بوادي النطرون
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية العوايسة بسمالوط غدا
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية خدمية متكاملة  إلى قرية أبيس 7
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية متكاملة لقرية أبيس 7
  • الكشف على 2000 مريض في قافلة طبية مجانية بالشرقية 
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية في مرسى علم اليوم: الكشف والعلاج مجانا