ناشدت أحياء القاهرة، المواطنين  المتقدمين بطلبات التصالح في مخالفات البناء  بسرعة التوجه إلى المركزالتكنولوجي المختص لاستكمال الإجراءات والملف المطلوب للتصالح لتقنين وضع  المخالفة.

اتخاذ الإجراءات القانونية 

وأكد حي المعصرة بالقاهرة، أن عدم الحضور من قبل المواطنين لاستكمال  الإجراءات سيؤدي إلى إلغاء طلب التصالح، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

فيما أشار حي شرق مدينة نصر، إلى أن كل من حصل على نموذج 3 في القانون السابق عليه التوجه  للمركز التكنولوجي لمواصلة إجراءات التقنين.

إجراءات وخطوات التصالح في مخالفات البناء

وكانت محافظة القاهرة، أوضحت أن المراكزالتكنولوجية تستقبل طلبات التصالح وترد على أي استفسارات تتعلق بتطبيق القانون على أرض الواقع، ومن خطوات التصالح في مخالفات البناء حصول المواطن على شهادة بيانات متضمنة اسم  مقدم التصالح ونوع المخالفة وحدودها وجهة الولاية ورأيها ورسم كروكى، وبعدها يجري استكمال إجراءات ومستندات التصالح في مخالفة البناء على أن تنظر اللجان الفنية ملف التصالح، وتقوم بالفحص والمعاينة والبت في الطلب بالقبول أوالرفض حتى يجري التعامل بشكل رسمي مع مخالفة البناء بعد تقنين وضعها وفق قانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023 . 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اجراءات ومستندات الإجراءات القانونية شهادة بيانات قانون التصالح مخالفات البناء أحياء القاهرة التصالح فى مخالفات البناء مخالفات البناء التصالح فی

إقرأ أيضاً:

التنمية المحلية: إقبال كبير من المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء

تلقت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية اليوم تقريراً حول سير العمل بالمراكز التكنولوجية في جميع محافظات الجمهورية لمتابعة تطورات الموقف في ملف التصالح علي مخالفات البناء والإجراءات التي تتم للتسهيل علي المواطنين لدفع العمل بملف التصالح وفقًا للقانون الجديد الصادر برقم ١٨٧ لسنة ٢٠٢٣، ولائحته التنفيذية.

وأشارت وزيرة التنمية المحلية إلي أن العديد من المراكز التكنولوجية بالمحافظات شهدت إقبالاً كبيراً من المواطنين الراغبين في التقدم بطلبات للتصالح علي مخالفات البناء وفقاً للقانون الجديد وذلك مع اقتراب انتهاء الفترة الزمنية المقررة لعمل القانون في مطلع شهر نوفمبر القادم.

وأوضحت الدكتورة منال عوض أنه تم إصدار توجيهات للمحافظات بعدد من الخطوات والإجراءات للتسهيل والتيسير على المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء ومن بينها إلغاء رد جهات الولاية من شهادة البيانات، حيث ستتولى الجهة الإدارية الحصول على الموافقات والتنسيق مع جهات الولاية بدلاً من المواطن.

وأضافت وزيرة التنمية المحلية أن تم إتاحة استعلام بيان جهة ولاية للمواطن مجاناً في المراكز التكنولوجية ، بالإضافة إلى التسهيل في إجراءات المراجعة بالتنسيق مع إدارة التراخيص بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأشارت الدكتورة منال عوض إلى أنه تم إتاحة التصالح على الجراجات وفقاً لبعض الضوابط وتسهيل إجراءات التصالح على قيود الارتفاع، مشيرة إلى أنه تم إتاحة سداد رسوم التصالح عبر كافة وسائل الدفع الالكترونى المتاحة للمواطنين تيسيراً عليهم.

وأكدت وزيرة التنمية المحلية أن المواطنين الذين تقدموا على التصالح وفقاً للقانون القديم رقم 17 لسنة 2019 ولم يقوموا باستيفاء المستندات واستكمال باقى الإجراءات الخاصة بالتصالح تم إعطائهم فرصة أخيرة لاستكمال الأوراق والمستندات فيما لا يزيد عن 30 يوماً من تاريخ إبلاغهم.

وشددت الدكتورة منال عوض على أن ملف التصالح على مخالفات البناء يتم متابعته على مدار اليوم من جانب وزارة التنمية المحلية بالتعاون والتنسيق مع المحافظات وكافة جهات الدولة والعمل على تقديم كل التيسيرات والتسهيلات اللازمة والتي أتاحها القانون الجديد واللائحة التنفيذية للانتهاء من ملف التصالح.

وأوضحت وزيرة التنمية المحلية أنه تم تشكيل لجنة بالوزارة للرد على الاستفسارات الخاصة بالمحافظات على مدار اليوم فيما يخص إجراءات التصالح لسرعة الإنجاز ومتابعة معدل التقدم اليومي لرؤساء المدن والأحياء والمراكز وفقاً لنماذج المتابعة الموجودة على المنظومة الخاصة بالتصالح وترتيب المدن والأحياء أسبوعياً لقياس معدل الانجاز وتحفيز المتميزين ومحاسبة المقصرين.

وحثت وزيرة التنمية المحلية جميع المواطنين أصحاب المباني والوحدات المخالفة بسرعة التقدم للتصالح عليها للحفاظ على ممتلكاته وثروتهم العقارية بالإضافة لحصول الدولة على حقوقها والتي ستعود مرة أخرى للمواطنين في شكل مشروعات تنموية وخدمية في كافة القطاعات المعيشية.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستثمار قانون التصالح
  • 9 إجراءات حكومية لتبسيط التصالح في مخالفات البناء.. تسهيلات مهمة
  • برلماني: زيادة الإقبال على التصالح في مخالفات البناء بسبب تيسير الإجراءات
  • وزيرة التنمية المحلية توجه بتيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • التنمية المحلية: إقبال كبير من المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء
  • حدث في 8 ساعات| طرح جديد لشقق وزارة الإسكان.. وموعد انتهاء مهلة طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • تحذير للمخالفين.. موعد انتهاء مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • حالة تؤدي لإلغاء طلب التصالح في مخالفات البناء.. احذرها
  • إجراء مهم للحاصلين على نموذجي 3 و5 تصالح في مخالفات البناء.. اعرف التفاصيل
  • التفاصيل الكاملة لـ خطوات وشروط استكمال ملف التصالح في مخالفات البناء