أعلنت خدمات الطوارئ الأوكرانية يوم الأحد مقتل شخصين نتيجة غارات جوية روسية استهدفت مدينة سومي الواقعة شمال شرق أوكرانيا خلال الليل.

اعلان

ووفقا لما نشرته الإدارة المحلية، أظهرت الصور رجال الإطفاء وهم يزيلون الأنقاض من مبنى مدمر، فيما تم تأكيد إصابة أربعة أشخاص آخرين، بينهم طفلان.

خلال الأسابيع الأخيرة، كثفت روسيا هجماتها بالصواريخ والطائرات بدون طيار على المدن الأوكرانية، مع تركيز خاص على استهداف البنية التحتية للطاقة في أنحاء البلاد.

وقد تسببت هذه الضربات في وقوع إصابات مميتة في المناطق السكنية.

Relatedروسيا تسقط 158 مسيّرة في هجوم أوكراني غير مسبوق بليلة واحدة استهدف 15 منطقة روسيةروسيا تعلن السيطرة على بلدتين أوكرانيتين وتقصف مدينة لفيف بصواريخ فرط صوتيةأوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية

تعد منطقة سومي من المناطق القريبة من خط المواجهة في شرق أوكرانيا، وكانت مؤخرا نقطة انطلاق لعملية توغل أوكرانية عبر الحدود باتجاه منطقة كورسك الروسية. 

تعكس هذه الهجمات الواسعة النطاق التي شنتها روسيا قدرتها على تنفيذ ضربات بعيدة المدى، في وقت تستعد فيه أوكرانيا لمواجهة شتاء قد يكون صعبا، مع استمرار الحرب وتداعياتها المتفاقمة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية أوكرانيا تعين وزير خارجية جديد مع دخول الحرب مرحلة حرجة زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى ضحايا قصف روسيا طائرة مسيرة عن بعد الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. مقتل 3 إسرائيليين أصيبوا في إطلاق نار على معبر الملك حسين بين إسرائيل والأردن يعرض الآن Next الشرطة الأميركية تبدأ ملاحقة مشتبه في إطلاق نار بولاية كنتاكي أوقع 7 جرحى يعرض الآن Next إعصار ياجي يضرب بقوة: 14 قتيلاً وعشرات الجرحى في أسوأ إعصار شهدته فيتنام خلال عقد يعرض الآن Next في ثوانٍ معدودة: برج هيرتز في لويزيانا يتحول من رمز للمدينة إلى كومة أنقاض يعرض الآن Next كندا تعتقل باكستانيا بتهمة التخطيط لاستهداف الجالية اليهودية في نيويورك في ذكرى هجوم 7 أكتوبر اعلانالاكثر قراءة أوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية رئيس جهاز الشاباك السابق يهاجم نتنياهو: مصر أغرقت الأنفاق بطلب من إسرائيل وتهريب الأسلحة قليل جدا زيلينسكي يكشف "أهدافا" داخل روسيا يريد ضربها بالأسلحة الغربية البعيدة المدى محكمة الاتحاد الأوروبي تعلّق قرار حظر دواء "أوكاليفا" لعلاج مرض الكبد المناعي الذاتي فضيحة غرامية تطيح بوزير الثقافة الإيطالي.. وميلوني تصفه بالرجل "الأمين" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اسكتلندا ضحايا دونالد ترامب حرائق فيتنام إيطاليا حركة حماس كامالا هاريس إيمانويل ماكرون Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اسكتلندا ضحايا دونالد ترامب غزة أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اسكتلندا ضحايا دونالد ترامب ضحايا قصف روسيا طائرة مسيرة عن بعد الحرب في أوكرانيا غزة أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اسكتلندا ضحايا دونالد ترامب حرائق فيتنام إيطاليا حركة حماس كامالا هاريس إيمانويل ماكرون السياسة الأوروبية یعرض الآن Next طائرة مسیرة

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تحبط هجوما روسيا بـ56 مسيرة.. وكشف الأضرار

أعلنت السلطات المحلية في منطقة كييف في أوكرانيا، الإثنين، أن هجوما شنته روسيا الليلة الماضية بسرب من الطائرات المسيرة أسفر عن إصابة شخص وألحق أضرارا بخمسة منازل هناك.

وذكر حاكم منطقة كييف رسلان كرافتشينكو أن الهجوم لم يسفر عن أضرار بالغة للبنية التحتية في المنطقة المحيطة بالعاصمة.

وأوضح بيان على تطبيق تيليغرام أن القوات الجوية تمكنت من إسقاط 53 من أصل 56 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا إجمالا خلال الهجوم على وسط وشمال وجنوب أوكرانيا.

وقال الجيش الأوكراني إن وحدات الدفاع الجوي دمرت ما يقرب من 20 طائرة مسيرة كانت متجهة صوب العاصمة كييف نفسها.

وقال رئيس الإدارة العسكرية سيرهي بوبكو لكييف على تيليغرام: "طائرات مسيرة هجومية أطلقتها روسيا كانت متجهة إلى كييف من عدة اتجاهات وفي مجموعات مختلفة... وفقا لمعلومات أولية، لم يسفر ذلك عن ضحايا أو أضرار في كييف".

وذكر شهود من رويتر أن سلسلة من الانفجارات المدوية وقعت فيما بدا أنها أنظمة دفاع جوية نشطة.

وتقصف روسيا أوكرانيا بصواريخ وطائرات مسيرة خلال الحرب المستمرة منذ نحو 30 شهرا مما يلحق أضرارا كبيرة بشبكة الكهرباء وبنية تحتية مدنية أخرى.

وتقول موسكو إن هجماتها الجوية تستهدف فقط بنية تحتية مهمة للمجهود الحربي الأوكراني.

مقالات مشابهة

  • روسيا.. إسقاط مقاتلة ميج 29 أوكرانية و13 طائرة مسيرة
  • روسيا ترفع عدد قوات الجيش للمرة الثالثة خلال الحرب على أوكرانيا.. كم وصل؟
  • مقتل شخصين وإصابة العشرات في هجمات روسية على أوكرانيا
  • أوكرانيا تحبط هجومًا روسيًا بـ56 طائرة مسيرة وتكشف الأضرار
  • أوكرانيا تحبط هجوما روسيا بـ56 مسيرة.. وكشف الأضرار
  • روسيا: تدمير 29 طائرة مسيرة أوكرانية
  • غارات إسرائيلية ليلية على شرق لبنان توقع 4 جرحى أغلبهم أطفال
  • أوكرانيا تكشف "أكبر تهديد" خلال الحرب مع روسيا
  • مصر.. مقتل شخصين وإصابة 29 في تصادم قطارين بمحافظة الشرقية
  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 19 طائرة مسيرة أوكرانية