8 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: تشهد العاصمة بغداد يوم الثلاثاء المقبل، المصادف 10 سبتمبر 2024، مظاهرة حاشدة ينظمها شريحة من المتفوقين من خريجي الجامعات، تحديدًا من أصحاب التسلسلات من (4 إلى 10) على مستوى الأقسام.

وتمثل هذه الشريحة من الطلاب، نخبة علمية ورمزًا للاجتهاد والتفوق الأكاديمي، وهي تقف اليوم للمطالبة بحقوقها في التعيين الذي طالما كان يعد حافزًا رئيسيًا للطلاب الساعين للتميز الأكاديمي.

المتظاهرون يؤكدون أن تضحياتهم وسنوات الجد والاجتهاد التي بذلوها من أجل الحصول على مرتبة متقدمة في دراساتهم يجب أن تكلل بالتقدير الفعلي من قبل الجهات المعنية، عبر شمولهم بفرص التعيين في القطاع الحكومي.

ويأتي هذا التحرك بعد تجاهل طويل لمطالبهم المستمرة، مما دفعهم إلى اتخاذ قرار بالخروج في مظاهرة سلمية أمام بوابة وزارة التعليم العالي، مطالبين بالعدالة والإنصاف في توزيع فرص العمل.

وأكد عدد من المتفوقين أن عدم شمولهم بالتعيين يعد تقصيرًا واضحًا في حقهم، حيث أن النظام القائم لا يشمل إلا الثلاثة الأوائل، بينما يظل الباقون عرضة للتهميش والإهمال، رغم أنهم قدموا أداءً مميزًا وأثبتوا جدارتهم.

وتعد هذه الشريحة من الطلاب ركيزة أساسية لبناء مستقبل البلاد، إذ يمثلون ثروة علمية وإنسانية لا تقدر بثمن.

وفي ظل التحديات التي تواجهها البلاد، يبرز دور الكفاءات في قيادة عجلة التطور والتنمية.

وإهمال هذه النخب يؤدي إلى هدر للطاقات التي يمكن أن تساهم في بناء مؤسسات قوية ومجتمع متطور.

المطالب التي يرفعها المتظاهرون ليست مجرد مطالب شخصية بل تحمل أبعادًا أكبر تتعلق بمستقبل التعليم العالي نفسه.

ويرى خبراء ان دعم المتفوقين يجب أن يكون جزءًا من استراتيجية وطنية لتطوير الموارد البشرية، حيث أن استثمار الدولة في هؤلاء الشباب سيعود بالنفع على المجتمع ككل.

ويثير تجاهل شريحة المتفوقين للتعيين تساؤلات كبيرة حول سياسات التوظيف الحالية، فالاعتماد على معايير غير موضوعية في توزيع فرص العمل قد يؤدي إلى استبعاد الكفاءات وإحباط طموحات الكثيرين.

وفي ظل ارتفاع نسب البطالة، يطالب المتظاهرون بضرورة إعادة النظر في سياسات التعيين لتكون أكثر شمولية وعدالة.

وقال احد الخريجين المتفوقين،”نحن نؤمن بأن الجهود والتفوق يجب أن يكون لهما قيمة حقيقية في مجتمعنا. لقد قضينا سنوات طويلة من العمل الجاد والبحث المستمر، وحصلنا على مراتب متقدمة بين زملائنا. لكننا للأسف نجد أن التعيين يُمنح فقط لعدد قليل من الأوائل، بينما نُترك نحن دون أي فرصة حقيقية”.

وقال خريجي آخر:  “نحن الخريجون المتفوقون نريد فقط العدالة. لقد اجتهدنا وتفانينا في دراستنا لنثبت أنفسنا كأحد الأوائل في أقسامنا، ولكننا الآن نرى أن التعيين يقتصر فقط على عدد قليل من الأوائل، بينما يُهمل بقية المتفوقين. نحن هنا لنعبر عن غضبنا واستيائنا من هذا التقصير، ونطالب بتوسيع قاعدة التعيين لتشملنا جميعًا”.

 

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author Admin

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

غادة عبد الرازق تحصد جائزة التميز والإبداع عن مسلسل "صيد العقارب"

 

 


شاركت الفنانة غادة عبد الرازق جمهورها بصور لها من أحدث ظهور لها من تكريمها في مهرجان الفضائيات العربية، وذلك عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير “إنستجرام”.

 


إطلالة أنيقة تحظى بها الفنانة غادة عبد الرازق بمهرجان الفضائيات العربيةَ

و ظهرت "غادة عبد الرازق" وهي ترتدي فستان أزرق أنيق مطرز بالنقوش والورود، ووضعت بعض اللمسات من الميكب التي تناسب إطلالتها، وتركت شعرها الأشقر القصير منسدلًا مما يبرز جمالها ومدى أناقتها، ولقد لاقت تفاعلًا كبيرًا من الجمهور لديها ولدى إطلالتها الجذابة.

 

و علقت "غادة عبد الرازق" على الصور قائلة: "من أمس، شكرًا على كل من يعمل على هذه السلسلة من الأزياء، جائزة أفضل ممثلة في 2024، مسلسل صيد العقارب".

الفنانة غادة عبد الرازق
آخر أعمال غادة عبد الرازق الدرامية


و الجدير بالذكر أن آخر أعمال غادة عبد الرازق، هي مشاركتها في مسلسل "صيد العقارب" الذي عرض ضمن السباق الرمضاني 2024، وحقق نجاحًا كبيرًا فور عرضه ولاقى عدد كبير من المشاهدات وتفاعل الجمهور.

 

أحداث مسلسل "صيد العقارب"

تدور الأحداث حول "عايدة"، التي لا تعيش حياة هنيئة، فبعد مقتل أخيها، تتحول حياتها إلى جحيم، وصراعات مستمرة بين عائلتها وعائلة (الغول)، وتتوالى الأحداث في إطار تشويقي درامي مليئ بالغموض التي يجذب الجمهور لمتابعة الحلقات.

 


طاقِم عمَل مسلسل "صيد العقارب"

يشارك في بطولة مسلسل "صيد العقارب" نخبة من النجوم ومنهم: غادة عبد الرازق، محمد علاء، رياض الخولي، سيمون، أحمد ماهر، ميار الغيطي، أحمد ماجد، عفاف رشاد، محمد نجاتي، محمد علي رزق، ومحمود عبد المغني كضيف شرف، وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد حسن.

 


مهرجان الفضائيات العربيةَ
 

أقيمت الدورة الخامسة عشر من مهرجان الفضائيات العربية برئاسة الإعلامي أحمد علاوة في أحد الفنادق الكبرى بالتجمع الخامس.

حرص على الحضور عبير صبري، روجينا، أحمد زاهر وابنته ليلى زاهر،  رياض الخولي، أحمد السقا، أحمد العوضي، غادة عبدالرازق، بسمة، محمود حمدان، عبير صبري، نادين نجيم، معتصم النهار، مروة صبري، نور علي، باسم سمرة، ماجد المصري، وغيرهم من النجوم.

مقالات مشابهة

  • التعليم تصدر أمراً وزارياً بتعيين 2749 من الأوائل وحملة الشهادات العليا
  • رغم فوز المنتخب التونسي.. مطالبات بإقالة «البنزرتي»
  • مجلس الخدمة: جميع المتقدمين من حملة الشهادات والأوائل سيحظون بفرص التعيين
  • أسعار زهيدة.. مطالبات نيابية بفتح ملف توزيع الأراضي على المسؤولين
  • غادة عبد الرازق تحصد جائزة التميز والإبداع عن مسلسل "صيد العقارب"
  • حقوق إنسان البرلمان: مطالبات بحذف مادة الإجراءات الجنائية المرفوضة من نقابة الصحفيين
  • وزير العدل يعفي مسؤولين اثنين بسبب التقصير في أداء واجباتهم
  • بمشاركة نجوم الرياضة.. تكريم 1500 من أبناء و طلاب منشأة ناصر المتفوقين دراسيا | صور
  • السوداني: الاستمرار بسياسة التعيين في القطاع الحكومي أمر لا يمكن أن تتحمله الدولة
  • السوداني: لا يمكن للدولة العراقية أن تستمر في سياسة التعيين بالقطاع الحكومي