بغداد اليوم - أربيل 

أعلن الناشط في احتجاجات السليمانية دانا زنكنه، اليوم الأحد (8 أيلول 2024)، أن وفدا من المحتجين سيلتقي اليوم وزيرة المالية العراقية طيف سامي.

وقال زنكنه في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "وفدا من المحتجين سيلتقي في أربيل وزيرة المالية طيف سامي التي تزور المدينة، لبحث مطالبهم، بينها توطين الرواتب في المصارف الاتحادية".

وأضاف، أن "الموظف الكردي اليوم يعاني أشد المعاناة، نتيجة عدم استلام راتبه، والتأخير يصل إلى شهرين متتاليين، والحل الوحيد الذي نطالب به وينهي الأزمة من جذورها هو توطين الرواتب في المصارف الاتحادية حصرا، وسنطرح مطالبنا على وزيرة المالية طيف سامي وكلنا أمل بالاستجابة لها".

ووصل وفد المجلس الوزاري العراقي للاقتصاد إلى أربيل، يوم أمس السبت (7 أيلول 2024)، ومن المقرر أن يجتمع مع نظيره في حكومة إقليم كرستان. 

وحطت الطائرة التي تقل أعضاء الوفد الذي يترأسه وزير الخارجية فؤاد حسين وبمشاركة وزيرة المالية طيف سامي، مساء السبت في مطار أربيل الدولي، واستقبلهم مسؤولون في حكومة إقليم كردستان.  

يذكر أن وفداً مشتركاً من وزارتي الداخلية والمالية والاقتصاد في حكومة إقليم كردستان زار العاصمة الاتحادية بغداد، نهاية حزيران الماضي، وعقد اجتماعاً مع فريق من الحكومة الاتحادية للتفاوض حول مجموعة من القضايا، بما في ذلك رواتب القوات الأمنية لإقليم كردستان. 

 

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: وزیرة المالیة طیف سامی

إقرأ أيضاً:

المفوضية تنفي تحديد موعد انطلاق الحملة الدعائية لانتخابات كردستان

بغداد اليوم -  بغداد

نفت المتحدثة باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات جمانة الغلاي، اليوم السبت (14 أيلول 2024)، تحديد موعد انطلاق الحملة الدعائية لانتخابات برلمان كردستان.

وقالت الغلاي لـ "بغداد اليوم" إن "مجلس المفوضين لم يحدد أي موعد حتى الآن لانطلاق الحملة الدعائية الخاصة بانتخابات برلمان كردستان، والمفوضية إلى الآن في مرحلة تدقيق بيانات المرشحين".

وأضافت أنه "بعد تدقيق الأسماء ترفع لمجلس المفوضية لغرض المصادقة عليها، وعند المصادقة عليها يصبح هذا المرشح يحق له الترشح لانتخابات برلمان كردستان، وبعدها يتم تحديد موعد انطلاق الحملة الدعائية".

ويستعد إقليم كردستان لإقامة سادس انتخابات لتشكيل حكومة جديدة والمتأخرة منذ 3 سنوات، في تشرين الأول المقبل، فيما ستحكم هذه الانتخابات العديد من العوامل والمتغيرات السياسية التي شهدها إقليم كردستان منذ اخر انتخابات أقيمت عام 2018.

 

مقالات مشابهة

  • ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب
  • هوشيار ينفي أن يكون مطار أربيل بوابة للفساد والتهريب
  • حكومة كوردستان ترسي حجر الأساس لسد جديد في أربيل
  • تسليح البيشمركة خارج سيطرة بغداد: هل تتحول كردستان إلى جيش مستقل؟
  • ارتفاع أسعار الذهب في بغداد واستقرارها لدى أربيل
  • حزب بارزاني:حسم إيرادات الإقليم من المنافذ والضرائب وفق آلية وزارة المالية الاتحادية
  • الحلفاء الأقرب للعراق.. الأمريكان سيبقون بإقليم كردستان وبغداد لا تغيّر الواقع
  • المالية النيابية:(31.5) مليار دولار سنوياً خسارة العراق جراء انخفاض أسعار النفط وعدم تسليم الإقليم إيرادات بيع النفط للخزينة الاتحادية وفق قانون الموازنة
  • المفوضية تنفي تحديد موعد انطلاق الحملة الدعائية لانتخابات كردستان
  • حكومة إقليم كوردستان تعطل الدوام غدا الأحد بمناسبة المولد النبوي