أعلنت شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية عن توقيع مذكرة تفاهم مع «إيرباص»، الشركة الأوروبية الرائدة عالمياً فى تصنيع الطائرات، وهذه الشراكة ستؤدى إلى تعزيز مكانة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية كشركة رائدة فى خدمات صيانة وإصلاح الطائرات.

ومن جانبه صرح المهندس يحيى زكريا، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، بأنه بموجب مذكرة التفاهم، ستصبح مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية أول مركز صيانة معتمد لصيانة وإصلاح الطائرات من طراز «إيرباص» فى أفريقيا، مضيفاً أن هذا الاعتماد يعكس القدرات الفنية الاستثنائية للشركة والتكنولوجيا الحديثة التى تتمتع بها والتزامها بتقديم أعلى معايير الجودة والسلامة فى صيانة الطائرات.

خدمات صيانة عالمية

وقال المهندس وليد الخفيف، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية إن هذا التعاون لن يعزز قدراتنا على تقديم خدمات صيانة عالمية المستوى لعملائنا فحسب، بل سيساهم أيضاً فى نمو صناعة الطيران فى أفريقيا والتى تحتاج إلى المزيد من الشراكات للوصول لمستوى أفضل.

وأوضح الخفيف أن الشراكة ستمكن شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية من تقديم مجموعة أوسع من خدمات الصيانة لأسطول الطائرات من طراز «إيرباص»، بما فى ذلك الصيانة المجدولة وغير المجدولة، وإصلاح وحدات الطائرات، وتقديم الدعم الفنى، الأمر الذى سيستفيد منه عملاء شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية وسيساهم أيضاً فى تطوير صناعة الطيران فى أفريقيا.

وفى هذا الصدد، قال ميكائيل هوارى، رئيس شركة «إيرباص» فى أفريقيا والشرق الأوسط: «نفخر بتعزيز تعاوننا مع شركة مصر للطيران من خلال هذه الاتفاقية الجديدة، كما نؤكد التزامنا بتوسيع قدرات الصيانة والإصلاح وتجديد الطائرات فى منطقة أفريقيا والشرق الأوسط، وذلك من خلال تعزيز التعاون الهادف إلى رفع معايير الصيانة ودعم النمو المستدام على مستوى قطاع الطيران ونعمل مع شركائنا على بناء نظام بيئى أقوى وأكثر مرونة لقطاع الطيران فى مصر، ونتطلع إلى سنوات عديدة أخرى من التعاون المثمر فى المستقبل».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية إيرباص تصنيع الطائرات مصر للطيران القابضة لمصر للطيران فى أفریقیا

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يتفقد الأوضاع الخدمية والأعمال التطويرية بحى مصر القديمة

قام الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة بجولة تفقدية بحى مصر القديمة والمناطق المحيطة به وشملت الجولة متابعة التعديلات المرورية بمنطقة المنيل والتى تمت تزامنًا مع إستكمال أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق بإنشاء محطة الروضة.

وأكد محافظ القاهرة، خلال الجولة، أن الإدارة العامة لمرور القاهرة قامت بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

كما شدد محافظ القاهرة، خلال الجولة، على رفع كافة الإشغالات، ومنع الانتظار الخاطئ، بالإضافة إلى رفع كفاءة الميادين والطرق المؤدية إليه، ورفع كفاءة الرصف والأرصفة، وأعمدة الإنارة، ومراجعة الإنترلوك واستبدال التالف منه، والاهتمام بزيادة الرقعة الخضراء، ورفع كفاءة الحدائق وزراعة الجزر الوسطى لإضفاء المظهر الجمالى على الحى.

رافق المحافظ فى جولته، المهندس أشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، وعدد قيادات المحافظة.

هذا ويواصل الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، جولاته الميدانية لتفقد كافة الأوضاع الخدمية والأعمال التطويرية الجارية بنطاق أحياء المناطق الأربعة بالعاصمة، للوقوف على مستجداتها وإزالة أي عوائق لتنفيذ المشاريع التطويرية طبقا للجدول الزمنى المحدد لها.

مقالات مشابهة

  • السودان وقطر يبحثان انشاء مركز للملاحة الجوية ببورتسودان
  • إفلاس شركة نقل سياحي عريقة في تركيا
  • ابتداء من مارس 2025.. شركة "ويز إير" للطيران تطلق رحلات اقتصادية طويلة المدى وأخرى للشرق الأوسط
  • لـ”إصلاح العلاقة مع أفريقيا”.. بايدن يزور أنغولا قبل انتخابات نوفمبر
  • محافظ القاهرة يتفقد الأوضاع الخدمية والأعمال التطويرية بحى مصر القديمة
  • اليوم.. آخر موعد لتلقي طلبات وظائف شركة مصر للطيران 2024
  • مركز اقتصادي يدعو إلى هيكلة شركة الخطوط الجوية العراقية: تعاني من الفساد والإهمال
  • انخفاض ضغط المياه في مركز أبو تيج بأسيوط لمدة 5 أيام للصيانة
  • بدء تركيب كابلات الـ«فايبر» في مركز سيدي غازي لرفع كفاءة خدمات الإنترنت
  • أفضل شركة صيانة مسابح بالرياض.. خدمات صيانة احترافية