أغلقت السلطات الأردنية جسر الملك حسين (الكرامة) بالاتجاهين، بعد عملية إطلاق النار التي نفذها سائق شاحنة أردني، وأدت إلى مقتل ثلاثة حراس أمن إسرائيليين.

وذكرت وزارة الداخلية الأردنية أن الأجهزة المختصة فتحت تحقيقا في الحادثة التي وقعت على الجانب الفلسطيني المحتل من المعبر.

بدورها، نشرت مديرية الأمن العام بيانا أكدت فيه "إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة السفر إثر إغلاقه من الجانب الآخر إلى إشعار آخر".




وأهابت المديرية بمستخدمي الجسر "التقيّد ومتابعة وسائل الإعلام حول أيّ تغيّر في حركة السفر والتي سيعلن عنها أولا بأول".

ولم يصدر عن الناطق باسم الحكومة الأردنية، أو وزارة الخارجية أي تعقيب على العملية.

وفي أول تعليق له على العملية، قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إن "هذا اليوم صعب".

وتابع: "نحن محاطون بأيديولوجيات قاتلة ودون سيف لا حياة في الشرق الأوسط".



مهيباً بمستخدمي الجسر التقيّد ومتابعة وسائل الإعلام حول أيّ تغيّر في حركة السفر والتي سيعلن عنها أولا بأول.#الامن_العام #الاردن pic.twitter.com/mWPHaNLDW3 — مديرية الأمن العام (@Police_Jo) September 8, 2024

وزارة الداخلية: مباشرة التحقيق في حادثة إطلاق النار التي وقعت على الجانب الآخر من جسر الملك حسين#عاجل #الأردن #هنا_المملكة

— قناة المملكة (@AlMamlakaTV) September 8, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية جسر الملك حسين الفلسطيني الاحتلال الاردن فلسطين الاحتلال جسر الملك حسين المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جسر الملک حسین

إقرأ أيضاً:

الأردن.. رئيس الحكومة الجديد يقدم أول تعهداته للأردنيين بعد تكليفه من الملك

الأردن – أكد رئيس الوزراء الأردني المكلف الدكتور جعفر حسان أن الحكومة الأردنية الجديدة ستعمل بكل طاقتها لخدمة الأردن والأردنيين، وتنفيذ ما ورد في خطاب التكليف.

وفي أول رد له على تكليفه رئيسا للحكومة الأردنية، تعهد حسان بأن تعمل الحكومة الجديدة بكل طاقتها لتنفيذ ما ورد في خطاب التكليف، وفق برنامج واضح أساسه العمل المخلص الجاد.

وقال رئيس الوزراء الأردني في تغريدة له عبر منصة اكس، “شرفني الملك اليوم بتكليفي بتشكيل حكومة جديدة..أدرك أن العمل العام شرف عظيم وأمانة غالية ومسؤولية كبيرة نؤديها بكل ضمير أمام الله، وستعمل الحكومة بكل طاقتها لخدمة الأردن والأردنيين”.

وكان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني قد كلف، اليوم الأحد، جعفر حسان بتشكيل حكومة جديدة، خلفًا لحكومة الدكتور بشر الخصاونة التي قبل استقالتها الملك.

وجاء قرار ملك الأردن بإقالة الحكومة وتكليف حكومة جديدة بعد خمسة أيام من إجراء الانتخابات النيابية للبرلمان العشرين، التي تصدر نتائجها حزب جبهة العمل الإسلامي المعارض.

ومن المتوقع أن يجري رئيس الحكومة الملكف مشاورات مكثفة خلال الساعات المقبلة، لاختيار فريقه الوزاري وفقا لمتطلبات كتاب التكليف، فيما يتوجب على الوزارة الجديدة، بموجب المادة 53\3 من الدستور الأردني، أن تتقدم ببيانها الوزاري إلى مجلس النواب خلال شهر واحد من تاريخ تأليفها، إذ من المتوقع أن تتم دعوة مجلس الأمة للانعقاد مطلع الشهر المقبل.

ووجه العاهل الأردني رئيس الوزراء المكلّف، بتشكيل فريق وزاري طموح مؤمن برؤية التحديث الشامل، على أن يتولى الفريق الوزاري مهاما واضحة ومحددة الأهداف قابلة للقياس، و”التواصل الميداني المباشر مع المواطنين والاشتباك مع قضاياهم”، مع التأكيد على ضرورة التشاور مع البرلمان الجديد وكتله وأعضائه في القرارات والشؤون التي تمس حياة الأردنيين.

وأوعز ملك الأردن في كتاب التكليف، بضرورة تضافر جهود الجميع من أجل المضي بهذا المسار قدما، مؤكدا أنه على الحكومة دور مهم في إنضاجه وتعزيزه من خلال علاقتها مع البرلمان والأحزاب، على أسس مهنية تقوم على التعاون، تشريعا ورقابة وفق الأطر الدستورية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • (نص) رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • نص رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • عيادات استعادة الأمل تنطلق من معبر الشيخ حسين إلى غزة لدعم مبتوري الأطراف
  • الأردن.. رئيس الحكومة الجديد يقدم أول تعهداته للأردنيين بعد تكليفه من الملك
  • الأردن: لا يوجد مانع للسفر إلى سوريا
  • الحكومة الأردنية تقدم استقالتها.. ترجيح تكليف مقرب من الملك
  • الحكومة الأردنية تقدم استقالتها إلى الملك عبد الله الثاني
  • شرطة دبي تفتح تحقيقا بشأن حـادث سقوط فهد المولد
  • الأردن.. مظاهرة للمطالبة باستعادة جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين
  • الأردن.. مظاهرات تطالب باستعادة جثمان الجازي من إسرائيل