أعلن المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، عن نجاح المحافظة في تحقيق معدل إنجاز 98% بمنظومة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء خلال شهر أغسطس الماضي، لتُصبح بذلك محافظة الأقصر من أفضل الجهات الحكومية التابعة لمنظومة الشكاوى الموحدة في سرعة التعامل مع المشكلات والشكاوى المتنوعة وإنجازها.

رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

وأوضح المحافظ، أنّ منظومة الشكاوى تتلقى شكاوى المواطنين للعمل على حلها، ورفع مستوى الخدمات المقدمة لهم، مؤكداً على الاستمرار في التزام الجهات التنفيذية بالتفاعل مع شكاوى المواطنين في مختلف القطاعات، وعقد لقاءات معهم بصفة دورية، لتوطيد جسور التواصل بين الحكومة والمواطنين، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

التيسير على المواطنين

جدير بالذكر أنّه يتم تلقي الشكاوى من خلال منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة أو الخط الساخن 16528 أو عن طريق مكتب خدمة المواطنين بديوان محافظة الأقصر، للتيسير على المواطنين في وصول صوتهم وشكواهم بكل الطرق التي تُناسبهم، وضمان وصول شكواهم بسهولة، والتفاعل مع المسئولين لحلها بأسرع وقت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر محافظة الأقصر منظومة الشكاوى الحكومية مجلس الوزراء الشكاوى الحكومية شكاوى المواطنين

إقرأ أيضاً:

تطبيق “سهل” للخدمات الإلكترونية الحكومية يتجاوز 60 مليون معاملة منجزة في 3 أعوام

أعلن المتحدث باسم التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية (سهل) يوسف كاظم اليوم الاثنين إنجاز أكثر من 60 مليون خدمة ومعاملة تم تنفيذها إلكترونيا من قبل أكثر من 3ر2 مليون مستخدم مباشرة عبر التطبيق خلال ثلاثة أعوام من انطلاقته.

وكشف كاظم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن أبرز الإحصائيات الخاصة التي حققها التطبيق إذ تم إنجاز أكثر من 60 مليون خدمة ومعاملة إلكترونيا على مستوى الجهات الحكومية التي تقدم خدماتها من خلاله والبالغ عددها اليوم 37 جهة.

وقال إن عدد مستخدمي ?التطبيق تجاوز حاليا 3ر2 مليون مستخدم على مختلف أنظمة الأجهزة الذكية يمكنهم استخدام التطبيق لتنفيذ معاملاتهم والاستفادة من خدماته الإلكترونية داخل دولة الكويت وخارجها.

وأفاد بأن عدد الخدمات الإلكترونية الحكومية المتاحة اليوم عبر تطبيق (سهل) ارتفع إلى أكثر من (400) خدمة تقدمها الجهات الحكومية في حين كان عددها (123) خدمة عند انطلاقة وتدشين التطبيق رسميا في 15 سبتمبر 2021.

وأكد كاظم أن ثقة القيادة السياسية في حتمية صنع رفاهية رقمية للمواطن الكويتي انعكست من خلال التوجيهات والدعم الذي يقدمه سمو الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ومساعي سموه للمضي قدما في تنفيذ رؤى الحكومة على أرض الواقع وكذلك متابعة وزير الدولة لشؤون الاتصالات عمر سعود العمر التي تركز على ضرورة تمكين الجهات العامة رقميا وتطوير آليات العمل وفق تطلعات المواطنين “وهو الأمر الذي ساهم في تحقيق نجاحات وإنجازات مهمة في طريق التحول الرقمي وتحقيق قفزات واسعة في منظومة تنفيذ المعاملات الحكومية”.

وأشاد كاظم بجميع جهود فريق التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الالكترونية (سهل) وجميع الفرق العاملة في مختلف الجهات الحكومية التي تقدم خدماتها الإلكترونية من خلاله والتي تسعى لتطوير آلية إتاحة الخدمات والمعاملات الرسمية الحكومية بشكل يعزز من تجربة المستخدمين بإحداث تغيير ملموس ويسهم في تطوير آليات العمل الحكومي بالاعتماد على التقنيات الرقمية.

المصدر كونا الوسومالخدمات الإلكترونية تطبيق "سهل"

مقالات مشابهة

  • تطبيق “سهل” للخدمات الإلكترونية الحكومية يتجاوز 60 مليون معاملة منجزة في 3 أعوام
  • محافظ الغربية يتفقد الاستعدادات النهائية لتنفيذ مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان”
  • محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لتدشين المبادرة الرئاسية «بداية»
  • محافظ الغربية يتفقد الاستعدادات النهائية لاصطفاف المعدات
  • محافظ الأقصر يناقش الاستعدادات لانطلاق المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان "
  • مصطفى عمار: الشكاوى الحكومية منظومة «عظيمة».. تتعامل بشكل سريع وناجز
  • عيب خلقي.. الشكاوى الحكومية تستجيب لاستغاثة أُم حُجز ابنها بمعهد الأورام
  • منظومة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء تتعامل مع استغاثة أم لحجز ابنها بمعهد الأورام
  • «الشكاوى الحكومية» توجه بسرعة التعامل مع استغاثة أم لحجز ابنها بمعهد الأورام
  • منظومة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء تتعامل مع استغاثة أم لحجز ابنها بمعهد الأورام (فيديو)