أجرت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، صباح اليوم الأحد، جولة مفاجئة بمركز ومدينة كفر الدوار، تفقدت خلالها عددًا من المخابز البلدية، للتأكد من جودة رغيف الخبز وإنتاجه وفقا للمواصفات والأوزان المحددة، وضمان وصول الدعم لمستحقيه والالتزام بالقرارات التموينية المحددة.

وخلال الجولة، تفقدت المحافظ، مخبزين بقرية الملقة وتبين وجود مخبز يقوم بإنتاج خبز ناقص الوزن وتم تحرير محضر ضده، كما تم تحرير محضر لمخبز آخر لتصرفه في 3 شكائر دقيق بلدي مدعم.

وواصلت محافظ البحيرة، جولتها بتفقد مخبزي بالسعرانية، وتم تحرير محضرين إنتاج خبز ناقص الوزن، وكذا مخبزًا بمنطقة حي الزهور بالسعرانية والتقت محافظ البحيرة بعدد من المواطنين واستمعت إلى مطالبهم، ووجهت الوحدة المحلية بسرعة تمهيد الطرق في المنطقة لحين الانتهاء من محطة الصرف الصحي الجاري تنفيذها.

كما وجهت المحافظ، مديرية التموين بضرورة التواصل المستمر مع المواطنين للوقوف على مدى رضائهم عن الخدمات المقدمة وحل المشكلات التي قد تواجههم والعمل علي حلها في أسرع وقت.

وتنفيذًا لتوجيهات الدكتورة جاكلين عازر، قامت مديرية التموين بحملات مماثلة على المخابز بنطاق المركز، تم خلالها تحرير 4 محاضر أخرى لمخابز مخالفة ما بين تصرف وعدم إعلان وعدم وجود سجل زيارات وقت المرور.

تأتي الجولة في إطار الجولات الميدانية المستمرة لمتابعة مدى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتزامنًا مع تلك الحملات تقوم إدارة تموين كفر الدوار حاليًا بحملات مكثفه على الأسواق والسلاسل التجارية للتأكد من الالتزام بالأسعار المقررة وضبط المخالفين.

رافق المحافظ خلال جولتها، اللواء عبد العزيز قطاطو، رئيس مركز ومدينة كفر الدوار، محمد رجب هدية، مدير مديرية التموين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مخالفات مخابز محافظ البحیرة

إقرأ أيضاً:

تحرير 30 مخالفة في حملة تموينية على المخابز والمحال ببني سويف

شدد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، على استمرار وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية للاطمئنان على جودة الخبز المنتج، كذلك عدم التلاعب بأسعار السلع ومكافحة الغش التجاري، وضبط السلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر.

تقرير مديرية التموين في بني سويف 

وكشف محافظ بني سويف، خلال بيان صحفي صادر عن إدارة الإعلام بديوان عام المحافظة، عن تلقيه تقريرًا من مديرية التموين عن جهود ضبط الأسواق والرقابة على المخابز، والذي قام باستعراضه المهندس وصفي عبدالله وكيل وزارة التموين، حيث تم تحرير 7 مخالفات تموينية بالمخابز السياحية، شملت يبيع منتجات بأسعار تزيد عن التسعيرة المقررة، إنتاج خبز ناقص الوزن، كما تم ضبط 48 كيسًا من خلطة الدواجن الغذائية منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى عدم الإعلان عن أسعار السلع، وعدم حمل شهادات صحية بمحلات الأغذية.

23 مخالفة بالمخابز البلدية 

كما كشف التقرير عن تحرير 23 مخالفة بالمخابز البلدية، تضمنت مخالفات لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وإنتاج خبز ناقص الوزن، وعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وقائمة البيانات، وتدني مستوى النظافة العامة بتلك المخابز وأدوات العجين، وعدم إصدار بون صرف للمواطنين، وعدم وجود ميزان حساس داخل المخبز، بالإضافة إلى التصرف في 6 أجولة من الدقيق البلدي المخصص لحصة المخابز، زنة كل منها 50 كجم.

مقالات مشابهة

  • محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية
  • الكهرباء: تحرير محاضر سرقة بإجمالي 97 مليون كيلوات بقيمة 396 مليون جنيه
  • محافظ المنيا في جولة تفقدية بمحطة مياه عرب الزينة: جودة المياه أولوية قصوى
  • محافظ الغربية: تحرير 30 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة
  • تحرير 30 مخالفة في حملة تموينية على المخابز والمحال ببني سويف
  • محافظ الفيوم يتابع جهود مديرية الزراعة خلال شهر أغسطس الماضي
  • محافظ المنيا يشهد احتفال مديرية الأوقاف بذكري المولد النبوي الشريف
  • الغربية: تحرير 29 محضر لمخالفات تموينية بمخابز زفتى
  • تحرير 140 محضرًا لمخالفات بالأسواق و المخابز ببني سويف
  • خبز ناقص الوزن وسلع مجهولة المصدر.. تحرير 130 مخالفة بالمنيا