تمكن فريق طبي متخصص بالعلاج الطبيعي بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة، من إنهاء معاناة شاب يبلغ من العمر 19 عاماً، تعرض لحادث مروري أدى لإصابته بكسور متعددة في طرفيه السفليين جعلته مقعدًا لأكثر من عام.
وأوضح تجمع المدينة المنورة الصحي، أن الشاب يزيد حضر إلى قسم العلاج الطبيعي بمستشفى الملك فهد بالمدينة بعد قرابة أكثر من عام من تعرضه لحادث مروري أجرى على إثره عدة عمليات جراحية.


أخبار متعلقة الخصوصية وحظر الكاميرات الداخلية.. اشتراطات جديدة لمحلات الخياطة النسائيةاتفاقية تعاون بين وزارة التعليم وجائزة الأميرة صيتة.. اعرف أهدافهاوبين أنه كان يعاني من كسور متعددة في طرفيه السفليين بعد أن تعرض طرفه الأيمن لكسر مركب في الجزء البعيد من عظمتي الساق، ما أثر على مفصل الركبة ومفصل الكاحل، فيما تعرض الطرف الأيسر لكسور في عظمتي الساق وعظام الكاحل المسؤولة عن حركة المفصل الخارجية والداخلية وقد أجرى عدة عمليات لتثبيت كسوره المتعددة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الخطة العلاجية تكللت بالنجاح بعد 36 جلسة استمرت لأكثر من أربعة أشهر أعادت الحياة ليزيدخطة علاجية مكثفةوأوضح التجمع أن الحادث المروري أثر على جودة حياة الشاب بعدم القدرة على الجلوس والوقوف بسبب تصلب في الفقرات القطنية ومفاصل مختلفة مثل المفصل الحرقفي ومفصل الحوض ومفصل الركبة ومحدودية الحركة في جميع مفاصله السفلية وتصلب شديد في مفصل الكاحل، بسبب المكوث لما يقارب عاماً كاملاً دون تلقي العلاج الطبيعي ولديه ضعف في جميع عضلاته.
وأكد بأن الفريق الطبي بقسم العلاج الطبيعي عمل على إعداد خطة علاجية مكثفة لاستعادة الوظيفة الحركية لمفصل الحوض والركبة بالعلاج اليدوي والكهربائي وتقوية العضلات وتكثيف العمل على مفصلي الكاحل عن طريق العلاج اليدوي وتحريك الأنسجة الرخوة داخل المفصل وتمارين خاصة لتحسين جودة حياته اليومية.
وأضاف التجمع الصحي بأن الخطة العلاجية تكللت بالنجاح بعد 36 جلسة استمرت لأكثر من أربعة أشهر أعادت الحياة ليزيد، وأصبح يمارس حياته اليومية بشكل طبيعي، حيث تحول من شخص مقعد إلى شخص يمارس حياته بشكل طبيعي يستطيع الوقوف والجلوس والمشي وأداء مهامه اليومية دون الحاجة إلى أي مساعدة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس عبدالعزيز العمري المدينة المنورة مستشفى الملك فهد الصحة تجمع المدينة المنورة الصحي العلاج الطبیعی

إقرأ أيضاً:

«بيطري الشرقية» يُنظم قافلة طبية علاجية مجانية بأولاد صقر

نظمت مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بأولاد صقر.

وقال اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي، وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري، إنه بالاشتراك مع المجتمع المدني نظمت المديرية قافلة طبية بيطرية مجانية بقرية تلراك التابعة لمركز ومدينة أولاد صقر، بحضور كلاُ من مدير إدارة الرعاية التناسلية بالمديرية و مدير وأطباء إدارة أولاد صقر البيطرية وأطباء إدارة الرعاية والعلاج بالمديرية وكبار المربين بالقرية تم من خلالها تقديم كافة الخدمات البيطرية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وأشار مدير مديرية الطب البيطري، إلى أن القافلة فحصت 102 رأس ماشية ضد الأمراض الباطنية، وإجراء المسح التناسلي الشامل والفحص بجهاز السونار والرعاية التناسلية لـ 58 رأس ماشية، و76 رأس ماشية لعلاج حالات الأمراض الجلدية، ورش 300 رأس ماشية لمكافحة الطفيليات الخارجية وتجريع 250 رأس أغنام لمكافحة الطفيليات الداخلية وتم سحب عينات دم لاختبار البروسيلا لـ 20 رأسا ماشية وعلاج دواجن 150 طائرا وترقيم وتسجيل 100 حيوان بالمجان.  

عقد ندوة وعدد من اللقاءات الإرشادية لزيادة الوعي لدى المربيين

وأضاف مدير المديرية أنه تم عقد ندوة وعدد من اللقاءات الإرشادية لزيادة الوعي لدى المٌربيين والتوعية بأهمية التأمين على الماشية و مشروع التحسين الوراثي لسلالات الماشية أبقار- جاموس، ومشروع تمويل شراء عجلات عشار ثنائية الغرض عالية الإنتاجية، والتعريف بأهمية التحصين للوقاية من الأمراض الوبائية الخطيرة والمشروع القومي لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان ومشروع تسمين عجول البتلو، و مشروع تسمين عجول البتلو والتوعية ضد مرضى البروسيلا.

 

مقالات مشابهة

  • أستاذ تغذية علاجية: الحلبة والألوفيرا والبقدونس تساعد في إنقاص الوزن
  • ضبط 10 مخالفين لتجريفهم التربة بالمدينة المنورة
  • «بيطري الشرقية» يُنظم قافلة طبية علاجية مجانية بأولاد صقر
  • عمار بن ناصر المعلا يزور المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية بالمدينة المنورة
  • “منشآت” تنفّذ لقاءات وبرامج تدريبية ضمن “أسبوع رواد الصناعة والتعدين” بالمدينة المنورة
  • صور| الإعصار بيبينكا يجتاح شنغهاي الصينية.. وإعلان الطوارئ بالمدينة
  • حتى 3 أكتوبر.. 233 فريقًا في هاكاثون التمور بالمدينة المنورة
  • رضا شحاتة: وسام عنده مشكلة ومن الطبيعي الفوز خارج الملعب
  • العلاج الطبيعي بالدقهلية يعلن بدء اليوم الصحي للوقاية من أمراض العصر وعلاج المرضى مجانًا
  • 7 أخطاء شائعة في ركوب الدراجات.. كيف تتجنبها؟