بوابة الوفد:
2024-09-16@22:00:14 GMT

السعودية: تنفيذ حكم الإعدام في حق 3 مواطنين

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأحد، تنفيذ حكم القتل في حق 3 مواطنين أقدموا على ارتكاب "أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنهم، وفقًا لما أوردته "روسيا اليوم".

هيئة الأفلام السعودية تشارك في تورونتو السينمائي الدولي لا تفوت الفرصة الفرصة.. كارفور السعودية تلعن عن عروض جبارة وخصومات علي جميع المنتجات حتي يوم 10 سبتمبر


وتابعت الوزارة في بيان اليوم الأحد، أن المدانين الثلاثة، وهم: طلال بن علي بن خنيفس الهذلي، ومجدي بن محمد بن عطيان الكعبي، ورايد بن عامر بن مطر الكعبي، سعوديي الجنسية، أقدموا على ارتكاب "أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنهم.


وأشارت إلى "تقديم المدانين الثلاثة، الدعم لكيانات إرهابية والتخابر معهم، واعتناقهم منهجا إرهابيا يستبيحون بموجبه الدماء والأموال والأعراض، كما حرضوا الأشخاص للقيام بأعمال إرهابية بهدف الإخلال بأمن المجتمع واستقراره.
وبإحالتهم إلى النيابة العامة تم توجيه الاتهام إليهم بـ"ارتكاب تلك الأفعال المجرمة، وصدر بحقهم من المحكمة الجزائية المتخصصة حكم يقضي بثبوت إدانتهم بما أسند إليهم، والحكم عليهم بالقتل، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة ومن المحكمة العليا.
ونوهت الوزارة بتنفيذ حكم القتل بالمذكورين اليوم الأحد 05/ 03/ 1446 هـ الموافق 08/ 09/ 2024 م بمنطقة الرياض
وأكدت وزارة الداخلية السعودية "الحرص على استتباب الأمن وتحقيق العدل وقطع دابر كل من يحاول المساس بأمن المملكة أو تعريض وحدتها للخطر"، مشددة على أن "العقاب الشرعي سيكون مصير كل من تسول له نفسه ارتكاب ذلك قطعا لشره وردعا لغيره".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية السعودية تنفيذ حكم القتل 3 مواطنين

إقرأ أيضاً:

السعودية.. تركي آل الشيخ يثير تفاعلا بإعلانه فوز مواطنين بمسابقة تصوير جولة الطائرات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أثار المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية تفاعلا واسعا، السبت، بإعلان فوز عدد من السعوديين بجائزة أفضل تصوير لمسابقة كان أعلن عنها لـ"جولة الطائرات" في رحلتها برا من جدة إلى الرياض.

ونشر تركي آل الشيخ مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا، لسيدة تلوح لحظة مرور الطائرات السعودية المدنية الثلاث من إحدى مناطق المملكة، وعلق عليها قائلا: "والله تستاهلين يا أمي الجايزه مبروك وبقي 3 سيارات".

وكانت جولة الطائرات انطلقت قبل أيام من جدة إلى الرياض، وتشمل 3 طائرات من طراز بوينغ B777-200ER من أسطول الخطوط الجوية السعودية، يُجرى نقلها برا وسط فرحة واحتفاء كبير بين المواطنين السعوديين، ضمن فعاليات موسم الرياض.

وكان رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية أعلن قبل أيام عبر منصة "إكس" مخاطبا السعوديين: "مشاعركم وفرحتكم في جولة الطيارات إلى أن تصل الرياض أسعدتني جدا وغير مستغربة لأنكم أهل البلد الطاهر وأجمل بلد السعودية".

وأضاف: "لذلك سنعمل مسابقة أجمل تصوير للطائرات في طريقها للرياض سواء فيديو أو صورة سيحصل على سيارة جديدة فاخرة، وروني إبداعاتكم والمشاركة للسعوديين فقط".

كما علق تركي آل الشيخ، السبت، على فيديو لطفل وطفلة سعوديين يرفعان علم المملكة لحظة مرور الطائرات من إحدى المناطق السعودية، وقال: "مبروك فزتو وبنرفع عدد السيارات لـ10 سيارات يعني باقي 5 سيارات الآن فرحتكم لا تقدر بثمن".

وفي منشور آخر نشر حساب تركي آل الشيخ صورة لشخص معاق لحظة مرور جولة الطائرات وكتب قائلا: "مبروك يا غالي وتستاهل بقي سيارتان".

ومن جانبها، أعلنت الهيئة العامة للطرق في السعودية، الجمعة، أن "طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد، وأن هناك أبعادا وأوزانا نظامية وفق المادة 23، ولكن يمكن نقل كافة الحمولات غير القابلة للتجزئة من خلال إصدار تصاريح الحمولات الاستثنائية من موقع الهيئة العامة للطرق"، حسبما نقلت عنها وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأوضحت الهيئة العامة للطرق في بيان أن "الهدف من هذه التصاريح تمكين القطاعات الحيوية والواعدة من نقل حمولاتها غير القابلة للتجزئة، بالإضافة لدعم الحركة السياحية والتجارية، إضافة لتمكين الحركة اللوجستية".

مقالات مشابهة

  • حضرموت.. المحكمة الجزائية تقضي بإعدام زعيم جماعة الحوثي
  • السعودية: تنفيذ حكم الإعدام بحق 3 مواطنين
  • الداخلية السعودية تنفذ الإعدام بحق شخصين يمنيين.. بهذه التهم
  • السعودية.. وزارة الداخلية تنفذ الإعدام تعزيرا بحق مواطنين وتكشف ما أُدينا به
  • سعر الذهب في السعودية اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • السعودية تنفذ الإعدام بحق مواطن أدين بـخيانة الوطن
  • تنفيذ حُكم القتل بمواطن أقدم على ارتكاب أفعال مجرمّة تنطوي على خيانة وطنه وانضمامه إلى كيان إرهابي
  • البيضاء.. تنفيذ حكم الإعدام في مدينة رداع بحق المدان “العمراني” بعد محاكمة مستعجلة
  • السعودية.. وزارة الداخلية تنفذ الإعدام تعزيرا بحق يمنيين وتكشف اسميهما وما ارتكباه
  • السعودية.. تركي آل الشيخ يثير تفاعلا بإعلانه فوز مواطنين بمسابقة تصوير جولة الطائرات