تشارك النجمة التونسية دارين حداد في عضوية لجنة تحكيم المسابقة  الرسمية للأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الغردقة لسينما الشباب في نسخته الثانية التي تنطلق خلال الفترة من 19 وحتي 24 سبتمبر الجاري.


اللجنة تضم كل من الدكتورة إيمان يونس عميد المعهد العالي للسينما والمخرج الأرميني  جيفان أفيتسيان والمنتجة والإعلامية السودانية ليلي إبراهيم والمخرج الإيطالي إيمانويل جيروسا.

تصريحات دارين حداد

 

أكدت "دارين" أن تجربة عضوية لجنة التحكيم مسئولية كبيرة لإنها إعتادت علي مشاركة أعمالها في المهرجانات كمتنافسة بينما الأمر في التحكيم مختلف حيث إنها مطالبة بإبداء رأيها في جميع عناصر الفيلم بما فيها الجزء التمثيلي وترشيحها للفوز بالجوائز.


وقالت: إنها متشوقة للتجربة  ولمشاهدة المدارس السينمائية  المختلفة التي تتضمنها أفلام المسابقة الرسمية بخلاف الأفلام المعروضة في برامج المهرجان الأخري 


وأشارت إلى أن المهرجانات فرصة كبيرة بالنسبة للممثل يتابع من خلالها رؤي وأفكار صناع الأفلام في دول تقدم سينما متميزة  لكن لايوجد  لها سوق بمنطقتنا العربية لذلك تلعب المهرجانات دورًا حيويًا في تعريف الجمهور العربي بها ومشاهدتها ومتابعتها فيما بعد. 

 

أعمال دارين حداد الفنية


يشار أن دارين شاركت كممثلة في العديد  من الأعمال السينمائية المصرية منها سعيكم مشكور إخراج عادل أديب والفيل الأزرق إخراج مروان حامد وحملة فريزر والملكة  إخراج سامح عبد العزيز وعلي بابا إخراج وليد الحلفاوي وفارس  إخراج رؤوف عبد العزيز وجروب الماميز إخراج عمرو صلاح   والعديد من المسلسلات  المصرية منها فرقة ناجي عطاالله وفيرتيجو وزي الورد وصدفة  ونصيبي وقسمتك  وفي غمضة عين والأسطورة وستات بيت المعادي وبين عالمين وبابلو والضاحك الباكي  والمسلسل السوري سوق الحرير.

 

عن مهرجان الغردقة لسينما الشباب

 

تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر وشركة إير  كايرو وفندق  صن رايز جاردن بيتش وتعقد دورته الثانية في الفترة  من 19 وحتي 24 سبتمبر 2024 ويتضمن مسابقات لأفلام الشباب من الأعمال الأولي لمخرجيها ومؤلفيها أو تتناول قضايا خاصة بالشباب من الأفلام الطويلة والقصيرة ومسابقة لأفلام الطلبة كما يخصص المهرجان جائزة  تحت عنوان الجائزة الخضراء تمنح للأفلام التي تدعم فكرة الحفاظ علي البيئة والمناخ .

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السينمائية المصرية دارين حداد رؤوف عبد العزيز سامح عبد العزيز مهرجان الغردقة دارین حداد

إقرأ أيضاً:

تكريم طلاب «آداب بنها» في ختام مسابقة تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة

كرّم الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلي للجامعات، طلاب كلية الآداب بجامعة بنها المشاركين في النسخة الثالثة من المسابقة الشبابية لبرنامج تعزيز تنظيم الأسرة في مصر، والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (SEFPP)، وذلك لتمكين الشباب ليصبحوا رواداً في قضايا السكان والصحة الانجابية في مصر.

تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، حرص الجامعة على المشاركة في مسابقة شباب الجامعات والخاصة بمشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة لتعزيز الوعي لدى الطلاب في كافة المجالات، وتشجيعهم علي المشاركة المجتمعية والعمل التطوعي ليكونوا قدوة لزملائهم ونموذج يحتذى به في الولاء والانتماء للوطن.

تحفيز ودعم الطاقات الإبداعية للطلاب

وأشار رئيس جامعة بنها إلى أهمية دعم وتحفيز ودعم الطاقات الإبداعية للطلاب، والاستفادة من طاقاتهم واستثمارها فى مختلف المجالات.

يذكر أن الطلاب المشاركين هم نرفانا أشرف، وحبيبة أحمد، وعمر مصطفى، ورضا محمود، ومريم إبراهيم.

وتهدف المسابقة إلى تعزيز المعرفة لدى الشباب المصرى بتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، وتقوم على نهج منظم من التدريب، وتنفيذ حملات توعوية لزيادة الخبرة العملية، واختيار فريق الشباب المؤهل للحصول على الجائزة النهائية، ذلك النهج الذي يهدف إلى تحقيق الإستدامة، والمنافسة، وبناء المعرفة لتحفيز مجموعة من شباب الجامعات على السعي لتحقيق التميز.

مقالات مشابهة

  • جامعة المنيا تفوز بجائزة دعم تأسيس شركة ناشئة فى مسابقة «رالى مصر» لريادة الأعمال
  • جامعة بني سويف تحصد المركز الأول في نهائي مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال
  • جامعة المنيا تفوز بجائزة دعم تأسيس شركة ناشئة في مسابقة «رالي مصر»
  • محافظ بني سويف يشارك في فعاليات مسابقة قادة الأنشطة الطلابية (YLF)
  • جامعة أسيوط تحصد المركز الأول في مسابقة Rally Egypt 2024‏ لريادة الأعمال  
  • اليمن تحصد جائزتي الأفلام الروائية والقصيرة في مهرجان الدار البيضاء السينمائي
  • بدءًا من الغد.. "الوثائقية" تحتفي بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد
  • مهرجان الغردقة يخصص برنامجا لعرض مشروعات تخرج كبار المخرجين
  • تكريم طلاب «آداب بنها» في ختام مسابقة تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة
  • رالي جامعة الأقصر يشارك بمهرجان ريادة الأعمال والشركات