صحيفة اليوم:
2024-09-16@21:57:48 GMT

الشرقية.. 19 ألف جولة رقابية على المساجد في شهرين

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

الشرقية.. 19 ألف جولة رقابية على المساجد في شهرين

أعلن فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية، ممثلاً بإدارة المساجد، عن تنفيذ 19714 جولة رقابية على المساجد والجوامع في مختلف محافظات المنطقة الشرقية خلال الشهرين الأولين من العام الهجري 1446 هـ.
وبدأت الجولات في الأول من محرم واستمرت حتى نهاية شهر صفر، وشملت المساجد والجوامع، إضافة إلى المصليات النسائية، وبلغ عدد المراقبين والمراقبات المشاركين في تنفيذ هذه الجولات 195 مراقباً ومراقبة.


أخبار متعلقة أحدثها "مناظير التمريض" .. 30 برنامجًا تدريبيًا في "صحية القطيف" بنهاية 2024طلاب الأحساء يحققون المركزين الثاني والثالث في الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعيوأوضح الفرع أن هذه الجولات، التي نفذها مراقبو ومراقبات المساجد في إدارات المساجد بجميع المحافظات، تأتي ضمن الخطة المستمرة التي تهدف لضمان جاهزية المساجد ونظافتها، وتوفير بيئة آمنة ومريحة للمصلين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الشرقية.. 19 ألف جولة رقابية على المساجد في شهرينرفع مستوى الجاهزيةوتضمنت الجولات تفقد جميع الجوانب المتعلقة بالتشغيل والصيانة، بما في ذلك التمديدات الكهربائية والمياه، وأنظمة التكييف، وأعمال النظافة.
وأكد فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية، أن الهدف من الجولات هو رفع مستوى الجاهزية والصيانة في المساجد والجوامع، بالإضافة إلى متابعة تطبيق الأنظمة والتعليمات الصادرة للأئمة والمؤذنين لضمان الالتزام بها. كما أشار إلى أن الجولات الرقابية تُجرى على مدار الأسبوع، مع رصد الملاحظات والمخالفات التي قد تؤثر على راحة المصلين، ويتم رفع تقارير فورية للجهات المختصة لضمان سرعة معالجتها.
وأضاف أن هذه الجولات تُعد استكمالاً للجهود المبذولة لضمان تنفيذ الخطط المعتمدة بكفاءة عالية، تماشياً مع رؤية الوزارة ورسالتها في خدمة بيوت الله وتوفير بيئة ملائمة للمصلين.
يُذكر أن المنطقة الشرقية تضم 3791 مسجدًا وجامعًا معتمداً، تخضع جميعها للرقابة والمتابعة لضمان سير عمليات التشغيل والصيانة بشكل دوري.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس الدمام الشؤون الإسلامية الشرقية مساجد الشرقية

إقرأ أيضاً:

نائب أمير الشرقية يبارك توقيع اتفاقية بين سجون الشرقية وجمعية الإعاقة السمعية

بارك صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية بديوان الإمارة اليوم الأحد، توقيع اتفاقيات بين المديرية العامة لسجون المنطقة الشرقية، والجمعية السعودية للإعاقة السمعية، لتقديم الخدمات الصحية لنزلاء السجون والمساهمة في تحسين حياتهم الصحية .
وقدم اللواء عبدالله بن محمد المطيري مدير السجون بالمنطقة الشرقية، لسمو نائب أمير المنطقة الشرقية شرحاً عن الاتفاقية، وما ستقدمه من خدمات صحية لنزلاء ونزيلات السجون في المنطقة، من خلال التكامل مع الجهات ذات العلاقة، التي تقدم وتشرف على الخدمات الصحية وتقديم المساعدة للنزلاء الذين يعانون من صعوبة في السمع وتوفير السماعات لهم.
أخبار متعلقة من التقويم إلى الإعلام.. 11 تخصصاً تدعم مديري المدارس الجدد في الشرقيةالجلسات الاستشارية تصقل مهارات الموهوبين في ملتقى الشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نائب أمير الشرقية يبارك توقيع اتفاقية بين سجون الشرقية وجمعية الإعاقة السمعية
إضافة إلى العديد من الخدمات التي ستقدمها الجمعية من خلال المختصين لديها وخبرتها في هذا المجال لتضاف للاتفاقيات السابقة التي تمت خلال الفترة الماضية مع جمعيات مماثلة لتقديم خدمات صحية للنزلاء وفق اختصاصها.
ورفع المطيري الشكر لسمو نائب أمير المنطقة الشرقية على رعايته ودعمه للبرامج المقدمة من الإدارة العامة للسجون بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • الشرقية.. عروض جوية وفعاليات ترفيهية في احتفالات اليوم الوطني 94
  • أمانة الشرقية تحصل على الختم الرقمي عن منظومة إدارة المشاريع (QMS)
  • نائب أمير الشرقية يبارك توقيع اتفاقية بين سجون الشرقية وجمعية الإعاقة السمعية
  • من التقويم إلى الإعلام.. 11 تخصصاً تدعم مديري المدارس الجدد في الشرقية
  • الجلسات الاستشارية تصقل مهارات الموهوبين في ملتقى الشرقية
  • انطلاق أول وأضخم مزاد للتراث الخليجي في الشرقية.. اليوم 
  • مصر.. مقتل 3 أشخاص وإصابة 49 في تصادم قطارين بمحافظة الشرقية
  • مصر.. مقتل شخصين وإصابة 29 في تصادم قطارين بمحافظة الشرقية
  • مصر.. مقتل شخصين في تصادم قطارين بمحافظة الشرقية
  • “الشؤون الإسلامية” تنفّذ 58,470 جولة رقابية بجوامع ومساجد مكة المكرمة