طالبت ريهام عفيفي عضو مجلس الشيوخ، بتخصيص الحصة الأولى من العام الدراسي الجديد للمرحلة الابتدائية لتعريف الطلاب بمخاطر الألعاب الإلكترونية وقضاء وقت طويل عبر الإنترنت، لخطورته على الصحة النفسية والعقلية للأطفال، وتوعيتهم بخطورة التعرض لمواقع تبث مواد غير أخلاقية تدعو إلى الانحراف، وكذلك المواقع والتطبيقات الإلكترونية التي تشجع على الدخول في مسابقات وتحديات تؤدي إلى الموت.

مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأطفال

وقالت النائبة ريهام عفيفي في تصريحات صحفية، إنّ المواد المتداولة عبر مواقع الإنترنت والتي يقضى الاطفال أمامها وقتا طويلا تساهم في حالة من العزلة عن العالم، إضافة إلى اكتساب مهارات خطرة على المحيطين بهم، خاصة في ظل انشغال الأبوين في العمل وقلة المتابعة المستمرة.

وأشارت إلى أنّ العديد من الدراسات كشفت عن تزايد حالات العنف داخل المدارس بسبب الألعاب الإلكترونية المحرضة على العنف.

النشاطات المدرسية للطلاب

وشددت عضو مجلس الشيوخ على أهمية إحياء وعودة النشاطات المدرسية المختلفة، كالموسيقى والأشغال الفنية وفرق التمثيل والمسابقات العلمية، للحد من ظاهرة استقطاب الأطفال لمواقع التواصل الاجتماعي، والتأكيد على حظر اصطحاب الطلاب بالمرحلة الابتدائية للمحمول داخل المدارس، موضحة أنّ بعض الطلاب يحرصون على تصوير مقاطع راقصة داخل الفصول لنشرها عبر تيك توك إلى جانب انصرافهم عن تلقي الدرس والشرح من المعلمين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المدارس مواقع التواصل الاجتماعي مجلس الشيوخ المصري مخاطر الانترنت

إقرأ أيضاً:

أكبر مسابقة بين طلاب جامعات مصر.. «المتحدة» تطلق برنامج «جين زي»

كشفت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ضمن خطتها في دعم المواهب الشابة في مختلف المجالات، عن برنامج جديد بعنوان «جين زي» والذي يهدف لنشر ثقافة الابتكار ودعم ريادة الأعمال بين طلاب جامعات مصر في مختلف المجالات، من خلال مسابقة بين طلاب الجامعات؛ ليكون بذلك أضخم برنامج بين طلاب جامعات مصر في البحث العلمي والابتكار بدعم يصل إلى 100 مليون جنيه.

يأتي برنامج «جين زي» بالتعاون بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وزارة التعليم العالي، ومن المقرر أن يتم دعم المشروعات من صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ويعرض على شبكة قنوات DMC.

 برومو برنامج «جين زي»

 

وبدأت تصفيات برنامج «جين زي» في المحافظات والأقاليم المصرية، بمشاركة 20 ألف طالب من 80 جامعة حكومية وأهلية وخاصة، ويلقي البرنامج الضوء على الطلاب المبتكرين ورواد الأعمال بالجامعات المصرية من جميع التخصصات العلمية المختلفة، والذين لديهم أفكار ابتكارية أو مبادرات مجتمعيه تعالج صعوبات وتحقق احتياجات في السوق وتتغلب على التحديات الموجودة.

ويتقدم الطلاب إلى المسابقة في هيئة فرق تضم من 2 إلى 8 طلاب، ويقدمون نموذج خطة الاعمال بالإضافة إلى مقترح للميزانية وللمشروع وتوضيح فائدة المشروع والجهات والفئات المستفيدة، ومن المقرر أن يتم عمل تصفية النهائية للفرق المؤهلة للمشاركة في المسابقة لتبدأ المنافسة بينهم.

مقالات مشابهة

  • استعدادات المدارس لاستقبال طلاب رياض الأطفال
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة سمالوط الابتدائية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • خلال أيام.. صرف منحة طلاب المدارس بقيمة 100 دينار
  • أكبر مسابقة بين طلاب جامعات مصر.. «المتحدة» تطلق برنامج «جين زي»
  • فئات معفية من المصروفات الدراسية 2024.. تعرف عليها
  • لـ طلاب المدارس.. موعد بدء الدراسة «رسميا» للعام الجديد 2024 - 2025
  • بيضون :ارباك كبير يعيشه طلاب واساتذة ومديرو المدارس المقفلة المتاخمة للحدود الجنوبية
  • منظمات تعليمية أمريكية تطالب إدارة بايدن بالتحرك لوقف العدوان على غزة
  • فيصل النعيمي مدير عام عالم فيراري أبوظبي: “عالم فيراري إي سبورتز أرينا” يسهم في دفع عجلة نمو صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية
  • استشاري تعديل سلوك: ألعاب العنف خطر على الأطفال