أعلنت السلطات في ولاية هاواي الأمريكية إغلاق مسار "كالالاو" الشهير للمشي لمسافات طويلة في جزيرة كاواي، وذلك بعد إصابة 24 متجولًا بأعراض يُعتقد أنها ناجمة عن فيروس نوروفيروس.

لتحقيق الأنضباط.. ضبط 33 ألف مخالفة مرورية متنوعة

وأوضحت وزارة الأراضي والموارد الطبيعية في هاواي، عبر منشور على فيسبوك، أن المسار سيظل مغلقًا لمدة سبعة أيام ابتداءً من الرابع من سبتمبر.

 

وجاء بالتقارير أن  انتشار الفيروس بدأت بالظهور منذ 14 أغسطس، حيث أبلغ المتنزهون عن أعراض مثل الغثيان والقيء والإسهال، خلال رحلتهم على المسار الذي يمتد لمسافة 11 ميلاً من شاطئ "كي" إلى شاطئ "كالالاو".  

وأفادت السلطات الصحية بعدم وجود حالات تتطلب دخول المستشفى حتى الآن. كما أشار كيرت كوتريل، مدير قسم المتنزهات الحكومية في إدارة الموارد الطبيعية في هاواي، إلى أن التفشي "نادر ومثير للقلق" بسبب الطبيعة النائية للموقع، حيث يصعب التدخل السريع.  

الجدير بالذكر أن العديد من المتنزهين ألقوا باللوم في هذا التفشي على المستوطنين غير القانونيين الذين يقومون بالتغوط على طول المسار، مما أدى إلى تلوث البيئة ونشر الفيروس.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السلطات ولاية هاواي فيروس نوروفيروس

إقرأ أيضاً:

بحوث الصحراء يشارك في المنتدى الإقليمي العاشر لحفظ الموارد الطبيعية باالسعودية

تحت رعاية علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، شارك د حسام شوقي- رئيس مركز بحوث الصحراء، في المنتدى الإقليمي العاشر لحفظ الموارد الطبيعية والذي ينظمه الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة والموارد الطبيعية - المكتب الإقليمي لغرب آسيا بالتعاون مع المركز الوطني للحياة البرية في المملكة العربية السعودية حيث يهدف المنتدى إلى تعزيز التعاون الإقليمي من خلال توفير منصة لأعضاء الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، بما في ذلك الحكومات والمنظمات غير الحكومية والمدنية، لمناقشة القضايا الرئيسية المتعلقة بحفظ الموارد الطبيعية وتعزيز المعرفة والتواصل للحفاظ على التنوع البيولوجي في المنطقة، وذلك بحضور الدكتور محمد يحيي دراز- أستاذ الكثبان الرملية المتفرغ ورئيس مركز بحوث الصحراء الأسبق.

بحوث الصحراء يختتم دورة تدريبية في مجال تحلية ومعالجة المياه بحوث الصحراء يطلق قافلة بيطرية لدعم التنمية الزراعية بسيناء

وأوضح الدكتور حسام شوقي أن تنمية المراعي تعد من أولويات مصر خاصة في إطار رؤية مصر 2030 التي تهدف إلى زيادة المعمور المصري إلى حوالي 20% بحلول عام 2030 و تشمل المشروعات القومية التي تنفذها مصر تطوير شبكات البنية الأساسية مثل الطرق وسكك الحديد لربط وادي النيل بالمناطق الصحراوية، واستصلاح 4 ملايين فدان، وإنشاء مجتمعات عمرانية صناعية وزراعية وتعدينية في هذه المناطق، مع الأخذ في الاعتبار أهمية صيانة الموارد الطبيعية والحد من تدهورها تماشيًا مع التزامات مصر الدولية في الاتفاقيات الثلاثة الحفاظ على التنوع البيولوجي، والتغيرات المناخية، ومكافحة التصحر.

وصرح  بأنه في ضوء التحديات الحالية والمستقبلية التي تواجهها مصر مثل: الزيادة السكانية، وتزايد الطلب على الموارد المائية، والتغيرات المناخية السلبية التي تؤثر على جودة وكمية الموارد المائية، بالإضافة إلى زيادة الفجوة الغذائية وارتفاع معدلات البطالة والفقر، تركز الأهداف الاستراتيجية لمركز بحوث الصحراء على تعزيز الجوانب العلمية والتكنولوجية في مجال تنمية الصحراء، كما تشمل الأهداف تسريع عمليات التنمية المتكاملة، وتحسين البنية الأساسية، وتنمية القدرات لتحسين الإنتاجية في مجالات الزراعة والمراعي، وزيادة دخل المزارعين والرعاة عبر رفع إنتاجية وحدة المساحة والمياه، وزيادة القيمة المضافة للإنتاج من الثروات النباتية والحيوانية.

وفي سياق متصل ذكر رئيس المركز أن مشروع تنمية المراعي HERD بمكوناته الأربعة والتي تشمل: تبادل المعلومات والمعارف، ودعم القدرات المؤسسية، والتوسع في الممارسات ذات الكفاءة في تحسين المراعي، وتحسين الظروف من الناحية المؤسسية والتشريعية التي تسمح بإدارة المراعي بشكل مستدام حقق انجازات متعددة في مجالات توفير المعلومات وتدريب الكوادر والدعم المؤسسي والتشريعي ودعم المربين والرعاة من خلال الصندوق الدوار فضلا على التطبيقات الناجحة لنظم تنمية وادارة المراعي في 14 موقع إرشادي ، كل هذا يمهد الطريق لتنمية المراعي بهذه المنطقة ومناطق  المراعي الاخرى في مصر وفق أسس مؤسسيه وتشريعيه ومجتمعيه وماليه سليمه مما ينعكس على تحسين سبل عيش السكان المحليين ويساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المناطق الرعوية، وفى هذا المجال فإن مركز بحوث الصحراء يدعم أنشطة المشروع بكافة امكانياته العلمية والبشرية ويوفر المعدات اللازمة بما يساهم في نجاح هذه الأعمال .

وفي الختام قدم سيادته الشكر للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة IUCN ومرفق البيئة العالمي GEF على إعداد وتمويل المشروع وكذلك مركز البيئة والتنمية للإقليم العربي وأوروبا (سيدارى) على ما قدمه من جهد خلال الإعداد وتنفيذ المشروع.

 

مقالات مشابهة

  • بعد اكتشافه في غزة.. مخاوف من تفشي شلل الأطفال حول العالم
  • السلطات المغربية تقرر إغلاق معبر سبتة المحتلة تحسبا لأي طارئ
  • أفضل الزيوت الطبيعية لتكثيف الشعر وتعزيز نموه
  • بحوث الصحراء يشارك في المنتدى الإقليمي العاشر لحفظ الموارد الطبيعية باالسعودية
  • قناديل البحر السامة تهدد السياح على شاطئ شهير في تايلاند
  • 100 مغامر في مسار قرية الهجير بالعوابي
  • شاطئ الفنيدق يلفظ جثة طفل قاصر حاول الهجرة سباحةً ليلاً نحو سبتة
  • إغلاق "متقطع" للحدود مع سبتة بعد محاولة اقتحامها من مئات القاصرين (+فيديو)
  • شاطئ جليانة يستضيف بطولة ليبيا للسباحة
  • كيف أعاد النظام السوري مسار التطبيع مع تركيا إلى المربع الأول؟