-- (CNN)قُتل ما يقرب من 700 فلسطيني في الضفة الغربية منذ أكتوبر/ تشرين الأول، وفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية في رام الله والأمم المتحدة، التي لا تميز أرقامها بين المسلحين والمدنيين.

في 28 من أغسطس/ آب، أطلقت قوات الأمن الإسرائيلية ما أسمته "عملية مكافحة الإرهاب" في جنين وطولكرم وطوباس، في شمال الضفة الغربية.

وقد أصبحت تعرف باسم عملية المخيمات الصيفية. ومنذ بدء العملية الإسرائيلية، قُتل 39 فلسطينياً، وفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية في رام الله. ومن بينهم تسعة مسلحين على الأقل، وفقاً لتصريحات عامة من حماس والجهاد الإسلامي الفلسطيني. كما قُتل ثمانية أطفال وفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية.

وتقول الأمم المتحدة إن السلطات الإسرائيلية "دمرت أو هدمت أو صادرت أو أجبرت على هدم" 1478 مبنى في الضفة الغربية منذ أكتوبر/ تشرين الأول. وقال رئيس بلدية جنين إن أكثر من 70% من البنية التحتية الحيوية في مدينته دمرت.

ويصف شهود العيان الدمار الواسع النطاق الذي لحق بالبنية الأساسية، وانقطاع إمدادات المياه والكهرباء، وتقنين الناس للطعام خوفاً من الخروج. وكانت هذه الفترة الأكثر دموية في الضفة الغربية منذ نوفمبر/ تشرين الثاني، وفقاً للأمم المتحدة.

وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية، قُتل أكثر من 680 فلسطينيا، بينهم 157 طفلا، في الضفة الغربية والقدس الشرقية منذ شنت إسرائيل حربها في غزة، ردا على هجوم حماس في جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول.


 

إسرائيلالأراضي الفلسطينيةالضفة الغربيةغزةقطاع غزةنشر الأحد، 08 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأراضي الفلسطينية الضفة الغربية غزة قطاع غزة الضفة الغربیة منذ فی الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

الصحة تكشف حصيلة ضحايا حادث تصادم قطاري الزقازيق.. وتوجيه عاجل من الوزير

كتبت- داليا الظنيني:
كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، عن الحصيلة الأولية لحادث قطاري الزقازيق بمحافظة الشرقية.

وقال حسام عبدالغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، والمذاع على قناة صدى البلد: لقد تم نقل مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق لمستشفى الزقازيق الجامعي والأحرار، وتم الدفع بـ39 سيارة إسعاف فور الإبلاغ عن الحادث.

وتابع: هناك حالتا وفاة حتى الآن، ولكن تم ارتفاع عدد المصابين إلى 39 حالة حتى الآن.

وأوضح عبد الغفار، أن الدكتور الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، يتابع تداعيات حادث التصادم الذي وقع بين قطاري في مدينة الزقازيق، بمحافظة الشرقية، لحظة بلحظة، وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه إلى موقع الحادث.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: النتائج الأولية في مقتل الناشطة الأمريكية بالضفة الغربية لا تبرئ إسرائيل
  • فيديو.. مستوطنون يقتحمون مدرسة بالضفة الغربية
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 41226 شهيدًا و95413 مصابًا
  • إسرائيل تقتحم مدنا وبلدات بالضفة واشتباكات بمخيم بلاطة
  • الصحة الفلسطينية تكشف حصيلة ارتكاب الاحتلال 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا
  • «الصحة الفلسطينية»: إسرائيل ترتكب 3 جرائم جديدة ضد العائلات في غزة
  • خبير عسكري: تطور لافت في إستراتيجيات المقاومة بالضفة الغربية
  • الصحة تكشف حصيلة ضحايا حادث تصادم قطاري الزقازيق.. وتوجيه عاجل من الوزير
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة قتلى غزة إلى 41,182