يعتقد بعض الناس أن التهاب الجيوب الأنفية سوف ينتهي عند حلول فصل الصيف، ولكن على العكس من ذلك، يعاني بعض الأشخاص الذين يعانون من التهاب الجيوب الأنفية من تهيجها في فصل الصيف نتيجة لانتشار المهيجات مثل حبوب اللقاح والزهور عندما يبدأ الربيع ، وتتفتح الأزهار، وفي هذه التقرير نعرض لكم طرق التعامل مع التهاب الجيوب الأنفية في الصيف وفقًا لموقع "WebMD" ومعهد الجيوب الأنفية الأمريكية.

احذر من تناول الطعام بهذه الطريقة.. يسبب كوارث صحية احذر.. استخدام الصبار بهذه الطريقة يصيبك بأمراض خطيرة


يبدأ التهاب الجيوب الأنفية في ظهور هذه الأعراض:
- الكحة
- العطس
- دموع العين
- احتقان الأنف

طرق علاج التهاب الجيوب الأنفية في الصيف :
- شطف الأنف 
يمكن أن يؤدي شطف الأنف من المخاط إلى تخفيف أعراض التهاب الجيوب الأنفية، وخاصة الحكة والاحتقان، وإزالة البكتيريا، والمخاط الرقيق وتقليل التنقيط الأنفي، ويمكنك استخدامها عن طريق شراء الشافطات الأنفية في الصيدلية وغسل الأنف بلطف مرة واحدة في اليوم.

- أرتداء الكمامة
يمنع ارتداء الكمامة المواد المسببة للحساسية من الوصول إلى الجهاز التنفسي ، مما يمنع دخول حوالي 95 ٪ من الجزيئات الصغيرة ، مثل محاليل اللقاحات والمواد المسببة للحساسية الأخرى، ويوصي الأطباء بارتداء قناع التنفس N95  نظراً لأنه من أفضل أنواع الكمامات التي تستخدم في علاج الحساسية المزمنه.


- حمام بخار
استنشاق البخار يخفف من احتقان الأنف ويساعد على التنفس بسهولة، مثل وضع رأسك بالقرب من وعاء به مياه دافئه ، ووضع منشفة على رأسك لحبس البخار، ويمكنك استبدال هذه الطريقة بتواجدك في حمام مليئ بالبخار.
 

- شرب السوائل غير المحلاة

- تناول الفواكة والخضروات يساعد علي تحسين جهاز المناعة مثل العنب التفاح البرتقال الطماطم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيوب الانفية التهاب الجيوب الانفية الحساسية

إقرأ أيضاً:

مشروبات تخلصك من الإمساك في دقائق.. «دون ألم أو أدوية»

مع تناول أطعمة صعبة الهضم أو دسمة وعدم شرب كثير من المياه، قد يعاني كثيرون من الإصابة بالإمساك، وهي حالة شائعة تحدث بسبب قلة الألياف الغذائية والسوائل وممارسة التمارين الرياضية، وأحيانًا يكون سببها مرضيًا، وقد يتطلب الأمر علاجا دوائيا، أو ممارسة بعض التمارين الرياضية وتناول المشروبات الطبيعية.

مشروب يخلصك من الإمساك في 3 دقائق فقط

ويحاول العديد من الأشخاص التخلص من الإصابة بالإمساك، من خلال المشروبات الطبيعية بدلًا من الاعتماد على الأدوية المُلينة، فتناول الأعشاب يعد طريقة طبيعية وآمنة لعلاج الامساك المزمن، وفق ما أوضحه الدكتور محمد العربي، استشاري التغذية العلاجية.

وقدم استشاري التغذية العلاجية في حديثه لـ«الوطن»، أهم المشروبات التي تساعد على التخلص من الإمساك في 3 دقائق، وذلك على النحو التالي:

القرنفل

تساعد مادة اليوجينول الموجودة في القرنفل في تليين المعدة، ويمكن شرب شاي القرنفل من خلال غلي ملعقة كبيرة من القرنفل في الماء وشرب كوب واحد قبل الأكل يوميًا.

القرفة

تعتبر القرفة العنصر الأول في علاج مشكلات الهضم وتساعد على خروج الغازات، ويمكن تناولها عبر غليها مع الماء جيدًا، ثم نتركها لمدة ربع ساعة، وبعدها يتم تناول كوب واحد قبل الأكل.

إكليل الجبل

تساعد عشبة إكليل الجبل على إزالة التلبك والمغص وخروج الغازات، ويمكن تناولها من خلال غلي ملعقة واحدة منها مع كوب ماء، وتناولها مرة واحدة يوميًا.

الينسون

الينسون المضاد الأول للمغص وألم البطن، فإذا كنت تعاني من الإمساك يمكنك شربه 3 مرات يوميا.

الكمون

يمكنك تناول كوب من الكمون المغلي 3 مرات يوميًا، لعلاج تشنجات البطن والتخلص من الغازات.

مقالات مشابهة

  • 7 نصائح لتجنب الطفح الجلدي في فصل الصيف.. إليك أبرز أعراضه
  • نصائح للحفاظ على النباتات داخل المنزل والحديقة في الصيف
  • علامة تدل على إصابتك بمشكلات في الكبد.. 8 نصائح لتجنبها
  • 10 نصائح مفيدة لمرضى السكر في فصل الصيف.. وهذه الأطعمة مفيدة
  • نصائح لتجنب زيادة الوزن في الصيف.. احذر تلك العصائر
  • مشروبات تخلصك من الإمساك في دقائق.. «دون ألم أو أدوية»
  • الإجهاد الحراري.. نصائح لمواجهة القاتل الصامت في الصيف
  • احمي هاتفك من حرارة الصيف: اليك نصائح ذهبية لتجنب حدوث كارثة!
  • لا داعي لاستخدام السخان في الصيف.. خبير يقدم نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء
  • تقدّم علمي.. هذه الطريقة تمنع تلف خلايا الكبد!