أكد اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، علي مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة، بضرورة المتابعة المستمرة للمخابز البلدية المدعمة، والتفتيش عليها بشكل دوري للتأكد من جودة رغيف الخبز المدعم المقدم للمواطن الإسماعيلي، ووصول الدعم الذي تقدمه الدولة لمستحقيه، بجانب مراقبة الأسواق والمحال التجارية والمخازن بهدف ضبط الأسعار والتأكد من جودة المنتجات وصلاحيتها.

حيث قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، بأشرف المحاسب عبد الحميد حسين مدير ادارة الرقابة التموينيةبالمحافظة، بالتعاون والاشتراك مع مباحث التموين، والمقدم أحمد المغربي رئيس مباحث التموين، بتنفيذ عدة حملات على المخابز البلدية المدعمة؛ لمتابعة انتظام العمل بها، وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، واستغلال كامل الحصة المخصصة لكل مخبز من الدقيق البلدي المدعم على الوجه الذي نص عليه القانون، وكذلك الرقابة والتفتيش على الأسواق والمحال التجارية والمخازن.

وأشارت شيماء عمر مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، أن الحملات أسفرت عن، ضبط أحد المخازن وبها كمية تقدر بـ 10  أطنان سكر يتم كتابة تواريخ صلاحية مختلفة بتواريخ لاحقة؛ بهدف الغش والتدليس.

بالإضافة لضبط ثلاثة مخابز لتصرفهم في كمية تقدر بـ 4 أطنان دقيق بلدي مدعم، بما يخالف القانون بهدف التربح الغير مشروع، كما تم ضبط 200 عبوة مياه غازية وبطاطس مصنعة منتهين الصلاحية.

كما أسفرت الحملات التموينية للرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخازن والمخابز البلدية المدعمة، عن تحرير 28 محضر لعدم حمل شهادة صحية، 17 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، 15 محضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، 15 محضر عدم إعطاء بون الصرف للمواطنين، 12 محضر لعدم نظافة أدوات العجن، 9 محاضر لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، 7 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، ومحضرين توقف عن الإنتاج.

وأكد "أكرم" على ضرورة استمرار أعمال الرقابة والتفتيش على المخابز البلدية المدعمة بكافة أرجاء المحافظة، لضمان حصول مواطني الإسماعيلية على رغيف خبز بلدي مدعم مطابق للمواصفات، وضبط الأسعار ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة جودة المنتجات وصلاحيتها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تموين الاسماعيلية المخابز البلديـة مراقبة الاسواق سكر الرقابة التموينية البلدیة المدعمة محضر لعدم

إقرأ أيضاً:

الزراعة: وقف صرف الأسمدة المدعمة لسارقي الكهرباء يؤكد سيادة القانون

كشف أحمد إبراهيم، المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، تفاصيل إيقاف صرف الأسمدة المدعمة مؤقتًا لنحو 18 ألف منتفع، شاملة المتهمين بسرقة التيار الكهرباء، والتعدي على أملاك الدولة، والتعدي على الأراضي الزراعية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، قائلًا: «سيتم تعليق دعم الأسمدة للمستفيدين المتهمين بسرقة التيار الكهربائي أو التعدي على الأراضي الزراعية بشكل مؤقت، وذلك إلى حين الانتهاء من الإجراءات القضائية المتعلقة بالمتهمين.

الزراعة: تعليق دعم الأسمدة مؤقتًا لحين البت القضائي حيال سارقي الكهرباء وزير الزراعة يبحث مع السفير الياباني بالقاهرة التعاون في مجال التكنولوجيات الحديثة

وتابع: في حال صدور حكم نهائي بالإدانة ضد المتهمين من حائزي الأراضي الزراعية، فسيتم إلغاء دعم الأسمدة بشكل نهائي، أما في حالة صدور حكم بالبراءة، فسيتم استئناف تقديم الدعم لهم مجددًا.

وأوضح أحمد إبراهيم، أن هذا القرار يأتي احترامًا لسيادة القانون، حيث يُعتبر المتهم بريئًا حتى يتم إثبات إدانته بحكم قضائي نهائي وقطعي، مؤكدًا أن الأراضي الزراعية بمثابة أمن قومي لا يمكن التهاون مع حالات التعدي عليها.

وأكمل: «الدولة تتصدى لكافة أنواع التعدي على الأراضي الزراعية من خلال المتابعة المستمرة، وذلك للحفاظ على الرقعة الزراعية، لافتًا إلى أن الدولة توفر العديد من الوحدات السكنية للمواطنين من خلال المدن الجديدة».

وأردف أحمد إبراهيم، أنه تم إرسال قائمة بالمعتدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وسرقة التيار الكهربائي، لوزارة التموين لوقف الدعم عنهم لحين البت في موقفهم النهائي.

  

مقالات مشابهة

  • لصوص الدعم.. ضبط أصحاب مخبزين هربوا 781شيكارة دقيق للسوق السوداء بالبحيرة
  • محافظ الغربية: تحرير 30 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة
  • الغربية: تحرير 30 محضر تمويني بكفر الزيات
  • أسعار الذهب تشهد تراجعًا ملحوظًا في السوق المحلي بتاريخ 16 سبتمبر 2024
  • صحة المنوفية: تحرير 201 محضر والمرور على 151 منشأة غذائية
  • خبز غير مطابق للمواصفات.. المنيا تضبط 106 مخالفات في المخابز
  • الزراعة: وقف صرف الأسمدة المدعمة لسارقي الكهرباء يؤكد سيادة القانون
  • تحرير 140 محضرًا لمخالفات بالأسواق و المخابز ببني سويف
  • ضبط 430 مخالفة بالمخابز والأسواق بحملات تموين الدقهلية
  • تموين المنيا يحرر 130 محضرًا خلال حملات على المخابز والأسواق