تداول ناشطون على نطاق واسع كلمة سابقة للمتحدث باسم كتائب القسام أبي عبيدة، وجهها إلى أهل الأردن في ظل العدوان الوحشي على قطاع غزة.

وفي تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي، قال أبو عبيدة مخاطبا الأردنيين: "ندعو إخواننا في الأردن خاصةً إلى تصعيد كل أشكال العمل الشعبي والمقاوم... فأنتم يا أهلنا في الأردن كابوس الاحتلال الذي يخشى تحركه ويتمنى ويعمل لتحييده وعزله عن قضيته".


وجاء تداول الكلمة بعد عملية صباح اليوم السبت، التي نفذها سائق شاحنة أردني على معبر جسر الملك حسين (الكرامة)، وقتل خلالها ثلاثة حراس أمنيين إسرائيليين.


وقال ناشطون إن هتافات عشرات آلاف الأردنيين في شوارع العاصمة عمّان "أبو عبيدة لبيناك.. شعب الأردن كله معاك"، بدأت "تُترجم بالأفعال من خلال عملية معبر الكرامة".

وتعد العملية هي الأولى من نوعها، وأدت إلى استنفار إسرائيلي غير مسبوق، دفع سلطات الاحتلال إلى إغلاق المعبر في كلا الاتجاهين.

وقالت وزارة الداخلية الأردنية إنها تحقق في الحادثة، مشيرة إلى إغلاق المعبر أيضا من جانبها.

رسالة أبو عبيدة لأهل الأردن: "أنتم كابوس الاحتلال الذي يخشى تحركه.

وصلت وسالة مولانا ابو عبيدة للحر الشهيد المنفذ عملية معبر الكرامة #معبر_الكرامة #طوفان_الاقصى #الاردن pic.twitter.com/dKx1CHQeZ3

— راشد ????الطراروه (@rashedaltrarwah) September 8, 2024

" #الاردن منا ونحن منه " _ ابو عبيدة
هاتريك من النشامى ✌????

— أنس الرَّشدان ???????????? (@AnasRashdan1) September 8, 2024

لما قالوا اردني????????
دمعت عيني وقشعر بدني واستذكرت قول ابو عبيدة
كابوس الإحتلال???? https://t.co/cwSjRnjBK2

— Mahmoud Eshaileh إسهيلة / الشعلان (@mahmoudjamall) September 8, 2024

"ابو عبيدة لبيناك .. شعب الاردن كله معاك" .. لم تكن مجرد هتافات. pic.twitter.com/rwKGtm3oNO

— الشؤون العالمية (@mjrdzayr337191) September 8, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية غزة أبو عبيدة معبر الاردن الاردن فلسطين غزة أبو عبيدة معبر المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة ابو عبیدة أبو عبیدة September 8

إقرأ أيضاً:

الأردن.. تداول مقاطع فيديو لإطلاق نار على مقر انتخابي والأمن العام يتحرك

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الأمن العام الأردني، السبت، أنه يتم التحقيق في مقاطع فيديو تم تداولها بإطلاق أعيرة نارية على  أحد المقار الانتخابية في محافظة معان، خلال انتخابات مجلس النواب الأردني، بحسب بيان.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردنية في بيان على صفحتها الرسمية عبر فيسبوك: "لجان التحقيق لمتابعة ما تم تداوله من فيديوهات وبلاغات لإطلاق العيارات النارية خلال الانتخابات البرلمانية، قد باشرت بمتابعة فيديو جرى تداوله لشخص مقنع يقوم بإطلاق عيارات نارية من سلاح أوتوماتيكي بأحد المقار الانتخابية في محافظة معان".

وأكّد الناطق الإعلامي أنّ "لجان التحقيق تمكنت من خلال التحقيقات وجمع المعلومات من تحديد هوية الشخص وتحديد مكان وجوده، لتقوم عندها قوة أمنيّة بمداهمته وإلقاء القبض عليه وضبط السلاح المستخدم وبُوشرت التحقيقات معه"، طبقا لما أفادت وكالة "بترا".

وأشار الناطق الإعلامي إلى أن "لجان التحقيق والمتابعة في فيديوهات إطلاق العيارات النارية تواصل عملها وتحقيقاتها في مختلف مناطق المملكة، للوصول وإلقاء القبض على كل من أقدم على ذلك السلوك الخطر المهدد لحياة الآخرين، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم"، بحسب البيان.

مقالات مشابهة

  • المعابر: معبر الكرامة سيعمل غدًا في كلا الاتجاهين
  • طائرات تركي آل الشيخ تثير جدلا في السعودية.. تسول جماعي (شاهد)
  • عيادات استعادة الأمل تنطلق من معبر الشيخ حسين إلى غزة لدعم مبتوري الأطراف
  • مجزرة في مخيم النصيرات
  • رونالدو يصدم الجماهير العراقية.. لن يسافر إلى بغداد لهذا السبب (شاهد)
  • حشود تتوافد على منزل الجازي.. ما مستجدات قضية تسلم جثمانه؟ (شاهد)
  • عشرات الآلاف يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل / شاهد
  • عودة الأردنيين المختطفين من سوريا إلى الأردن
  • الأردن.. تداول مقاطع فيديو لإطلاق نار على مقر انتخابي والأمن العام يتحرك
  • جنية الكرك تثير الرعب في الأردن .. ما القصة / فيديو