قالت هاجر الحيوي، مديرة مشروع «سواء» للتسرب من التعليم ومكافحة الأمية، إن الدافع وراء تأسيس مشروع «سواء» هي وقف معدلات زيادة الأمية في المجتمع من خلال السيطرة على مشكلة التسرب من التعليم، مشيرة إلى أن المبادرة تابعة للجمعية الأهلية «عطاء».

 أسباب مشكلة التسرب من التعليم

وأضافت «الحيوي»، خلال حوارها عبر زوم ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن هناك العديد من الأسباب التي وراء مشكلة التسرب من التعليم، منها الكثافة الطلابية في الفصول نتيجة الزيادة السكانية، فضلا عن التكلفة العالية للعملية التعليمية، إذ إن بعض الأسر في القرى والنجوع يعجزون عن مساعدة أبنائهم لإكمال تعليمهم بسبب غلاء الأسعار.

 مشروع «سواء» 

وتابعت: «مشروع «سواء» بدأ بتعليم 10 أطفال، ووصل الآن إلى ضم 300 طالب على مستوى محافظتي كفر الشيخ والبحيرة»، مشيرة إلى أن المبادرة حصلت على جائزة التميز 2023 بالتعاون مع جمعية التنمية والتطوير ووزارة التضامن الاجتماعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعي وزارة التضامن الاجتماعي التسرب من التعليم سواء التسرب من التعلیم

إقرأ أيضاً:

هيئة الهلال الأحمر بعسير ينفّذ حزمة من البرامج بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية

المناطق_واس

نظّم فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة عسير، خلال الأسبوع الماضي، حزمة من الفعاليات والبرامج بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية، تحت شعار “الإسعافات الأولية والرياضة”، والتي استهدفت كافة شرائح المجتمع، وذلك في عدد من المراكز التجارية بمدينة أبها ومحافظتي خميس مشيط والنماص.

 

أخبار قد تهمك جامعة نجران تعلن عن وظائف شاغرة بنظام العقود في عدد من التخصصات 15 سبتمبر 2024 - 2:05 مساءً “أمانة جدة” ترصد نشاطاً لتأجير الدراجات النارية المخالفة في خليج سلمان 15 سبتمبر 2024 - 1:52 مساءً

وأوضح المدير المكلف لفرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة عسير محمد بن علي آل طراف أن الفعاليات شملت إقامة العديد من المعارض التثقيفية والمحاضرات التوعوية في عدد من الجهات الحكومية والمدارس والكليات والأندية الرياضية بالمنطقة، بهدف تعزيز ثقافة الإسعافات الأولية المرتبطة بالرياضة والرياضيين، وكيفية التعامل مع الإصابات الرياضية، وزيادة الوعي بأهمية الإسعافات الأولية ومبادئها، إضافة إلى تشجيع أفراد المجتمع على اكتساب المعرفة بالإسعافات الأولية، مشيراً إلى أن فرع الهيئة يسخر كل الإمكانيات والموارد لتثقيف كافة أفراد المجتمع على الإسعافات الأولية ونشر الوعي من خلال مركز التدريب بأبها، ضمن منظومة متكاملة من البرامج التدريبية والتوعوية، لافتاً إلى أنه استفاد من البرامج التدريبية في منطقة عسير خلال العام الماضي 2023م أكثر من 20 ألف مستفيد ومستفيدة، مما يسهم بفضل الله في إنقاذ العديد من الأرواح.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 15 سبتمبر 2024 - 2:23 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد15 سبتمبر 2024 - 1:33 مساءًلخلل يؤدي لنشوب حريق.. “التجارة” تستدعي 203 مركبات كيا “Stinger” أبرز المواد15 سبتمبر 2024 - 1:06 مساءًالأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن عددًا من البرامج التعليمية والتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية أبرز المواد15 سبتمبر 2024 - 12:31 مساءًمصرع 74 شخصًا في الفيضانات التي اجتاحت ميانمار منطقة جازان15 سبتمبر 2024 - 12:29 مساءً“الأرصاد”: أمطار غزيرة إلى متوسطة على جازان أبرز المواد15 سبتمبر 2024 - 12:17 مساءًدولة أفريقية تأمر بقتل 200 فيل.. والسبب صادم15 سبتمبر 2024 - 1:33 مساءًلخلل يؤدي لنشوب حريق.. “التجارة” تستدعي 203 مركبات كيا “Stinger”15 سبتمبر 2024 - 1:06 مساءًالأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن عددًا من البرامج التعليمية والتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية15 سبتمبر 2024 - 12:31 مساءًمصرع 74 شخصًا في الفيضانات التي اجتاحت ميانمار15 سبتمبر 2024 - 12:29 مساءً“الأرصاد”: أمطار غزيرة إلى متوسطة على جازان15 سبتمبر 2024 - 12:17 مساءًدولة أفريقية تأمر بقتل 200 فيل.. والسبب صادم جامعة نجران تعلن عن وظائف شاغرة بنظام العقود في عدد من التخصصات جامعة نجران تعلن عن وظائف شاغرة بنظام العقود في عدد من التخصصات تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • شاهد.. الحاج صابر يجتاز امتحان محو الأمية وعمره 109 سنة
  • في اليوم العالمي للديمقراطية.. الشباب السوداني بين أحلام «ديسمبر» وكوابيس حرب الجنرالات
  • النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسي لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار
  • اليوم العالمي لحفظ طبقة الأوزون.. تحديات وحلول دولية ومجتمعية (مقال)
  • في اليوم العالمي لـ«تقدير الزوجة».. كيف قدّس المصري القديم امرأته؟
  • عاجل.. هدف أليو ديانج العالمي في مباراة الخلود والعروبة اليوم بالدوري السعودي
  • هيئة الهلال الأحمر بعسير ينفّذ حزمة من البرامج بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية
  • التسرب المدرسي يهدد مستقبل الشباب وسوق العمل في إيطاليا
  • هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود “نائب رئيس عمان الأهلية” زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي
  • في اليوم العالمي للقانون