على هامش مؤتمر مصر الدولى الأول للطيران والفضاء بمطار العلمين الدولى، ومن منطلق حرص مصر للطيران على توسعة قاعدة العملاء، وقع الطيار وليد سليمان رئيس أكاديمية مصر للطيران للتدريب مع Abderahmane Berthe سكرتير عام الاتحاد الأفريقى لشركات الطيران AFRAA مذكرة تفاهم تهدف لإنشاء شراكة بين الاتحاد الأفريقى ومصر للطيران ممثلة فى أكاديمية التدريب كشريك للاتحاد فى مجال التدريب.

. كما تهدف المذكرة إلى استطلاع وتحديد أنسب أشكال التعاون بين الجانبين لتوفير الخدمات التدريبية فى مجال الطيران، ومن هذه الخدمات التعاون فى تطوير وتقديم الدورات التدريبية للطيارين والضيافة والمهندسين والفنيين والمرحلين والعاملين فى المجالات التجارية والمناولة الأرضية لسد الاحتياجات التدريبية لشركات الطيران الأفريقية.. وبموجب هذه الاتفاقية سيعمل الجانبين للتوصل لاتفاقية محددة ومفصلة تخدم مصلحة الجانبين وشركات الطيران الأفريقية.

حضر التوقيع من جانب أكاديمية مصر للطيران للتدريب الطيار معتز فتح الله رفعت نائب رئيس الأكاديمية، ومصطفى عبدالعال مدير عام التسويق، والمهندسة نهى صبرى دياب مدير إدارة تحديث وتطوير البرامج.\

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مطار العلمين الدولي العلمين مصر للطيران أكاديمية مصر للطيران للتدريب مصر للطیران

إقرأ أيضاً:

التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون بين المعهد الدبلوماسي والمدرسة الدبلوماسية في أرمينيا

قام السفير وليد حجاج، مساعد وزير الخارجية مدير معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، بزيارة إلى العاصمة الأرمينية يريفان، وذلك لبحث سبل تطوير أوجه التعاون بين المعهد والمدرسة الدبلوماسية التابعة لوزارة خارجية جمهورية أرمينيا.

والتقى مدير المعهد خلال زيارته السفير فاهي جابريليان مدير المدرسة الدبلوماسية الأرمينية، حيث بحثا جملة من المقترحات التي ترمي إلى تطوير أوجه التعاون الممتدة بين المعهد والمدرسة في مجال التدريب والتبادل الدبلوماسي وبناء قدرات شباب الدبلوماسيين عن الجانبين.

وشهدت الزيارة توقيع مدير المعهد ومدير المدرسة على مذكرة تفاهم لتطوير علاقات التعاون بين الجانبين ارتكازا على العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين مصر وأرمينيا وحرص الجانب الأرميني على الاستفادة من الخبرات المتميزة للدبلوماسية المصرية والتجارب الممتدة للمعهد في مجال التدريب وبناء القدرات الدبلوماسية.

وجاء التوقيع على مذكرة التفاهم في حضور كل من السفيرة سريناد جميل سفيرة مصر في يريفان، ومدير عام إدارة الشرق الأوسط وأفريقيا بوزارة الخارجية الأرمينية.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم مع "الطاقة الذرية" لتطوير دور المرأة السعودية بعدة مجالات
  • توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية
  • وزارة الصناعة توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة حاضنة بناء لريادة الأعمال
  • مذكرة تفاهم بين” تراحم القصيم” وجمعيات البر الخيرية بالمنطقة
  • الاتحاد الفيدرالي لمستشفيات البرازيل يبحث توقيع مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات مع مصر
  • التنمية توقع مذكرة تفاهم مع "إنقاذ الطفل" لتوفير دعم للعائلات المتضررة
  • مذكرة تفاهم للتعاون بين المعهد الدبلوماسي والمدرسة الدبلوماسية في أرمينيا
  • المعهد الدبلوماسي يوقع مذكرة تفاهم مع المدرسة الدبلوماسية في أرمينيا
  • التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون بين المعهد الدبلوماسي والمدرسة الدبلوماسية في أرمينيا
  • كرم جبر ونائبة وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام الروسي يوقعان مذكرة تفاهم