لجريدة عمان:
2024-09-16@21:58:32 GMT

التعادل السلبي يحسم لقاء نزوى وبدية بدوري الشباب

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

التعادل السلبي يحسم لقاء نزوى وبدية بدوري الشباب

خيم التعادل السلبي على المواجهة الأولى بين فريقي بدية ونزوى، ضمن الانطلاقة الأولى من منافسات دوري الشباب، حيث انتهت المباراة بالمحافظة على شباك النظيفة، وذلك في اللقاء الذي جمعهما بملعب بدية بمحافظة شمال الشرقية. اتسم الشوط الأول بالحذر الشديد من الفريقين، ولم يقدم الفريقان المستوى المطلوب رغم وجود إمكانيات طيبة خاصة لدى فريق نزوى الذي لعب شوط أفضل محاولا جس نبض المستضيف وشهد الشوط العديد من المحاولات المتكررة من الثلاثي خالد المنذري وبشار العثماني وحمد بن خلفان، لكنه لم يفلح أمام خطوط الدفاع لدى بدية والذي استغل ملعبه وجمهوره من أجل المحافظة على شباكه نظيفة طوال المباراة.

وخلال الشوط الثاني مالت الكفة لأصحاب الأرض في الأداء، وتمكن كل من محمد الغيلاني والحارث المشايخي بدعم وتعزيز من عاهد الحجري وبندر السيفي من تمرير أكثر من هجمة نحو حارس مرمى نزوى فرحان البوسعيدي الذي من جانبه صد العديد من الهجمات.

وحاول كل فريق أن يضغط على منافسه من أجل الحصول على الأفضلية وإحراز هدف السبق، وهاجم فريق نزوى مع الدقائق الأولى من الشوط الثاني بطريقة منظمة في الوقت الذي اعتمد فيه بدية على الكرات الطويلة وكذلك الهجمات السريعة، وبالفعل شهد هذا الشوط بعض المحاولات المتبادلة بين لاعبي الفريقين والتي لم يتم استغلالها، واستمرت المحاولات بحثًا عن هز الشباك طوال اللقاء. وتحرك بدية مجددا قبل نهاية المباراة من أجل تغير مجرى اللعب بإجراء مدربة محمد الفارسي تغييرات تكتيكية على خط الهجوم لتنشيط اللعب من جديد، إلا أن ذلك لم ينجح في رسم الفرحة لدى جمهور النادي ليخرج الفريقان بتعادل سلبي وتسجيل نقطة لكل فريق، أدار اللقاء الحكم خميس السيابي حكما للساحة بمساعدة كل من أحمد الوهيبي وإبراهيم الحسني وقيس السعدي وخميس الشماخي مراقبًا ومقيمًّا للمباراة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الهلال السوداني يتعادل مع سان بيدرو الإيفواري بدوري أبطال إفريقيا

اقترب الهلال السوداني من حجز مقعده في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وانتزع الهلال تعادلا إيجابيا 2 / 2 من ملعب مضيفه سان بيدرو الإيفواري، اليوم الأحد، في ذهاب دور الـ32 للمسابقة القارية، التي بلغ الفريق السوداني مباراتها النهائية مرتين.

وبادر سان بيدرو بالتسجيل عن طريق لاعبه جي ستيفن بيدي في الدقيقة 32، غير أن محمد عبد الرحمن "الغربال" سرعان ما منح التعادل للهلال في الدقيقة 42.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث أحرز قدوس بامبا الهدف الثاني لسان بيدرو في الدقيقة 65، لكن الغربال واصل تألقه وأحرز هدف التعادل مرة أخرى للهلال في الدقيقة 84.

وأصبح يكفي الهلال التعادل السلبي أو الإيجابي 1 / 1 في مباراة العودة، التي تقام بملعبه، من أجل التأهل لدور المجموعات في البطولة التي حصل على وصافتها عامي 1987 و1992.

ومن المقرر أن يقام لقاء الإياب بين الفريقين في موريتانيا، التي أعلن الفريق السوداني في وقت سابق خوض مبارياته الأفريقية بها بعد موافقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

مقالات مشابهة

  • التعادل الإيجابي يحسم لقاء الشباب وصحار بدوري عمانتل
  • الهلال السوداني يتعادل مع سان بيدرو الإيفواري بدوري أبطال إفريقيا
  • تعادل مثير يحسم مباراة الخلود ضد العروبة في الدوري السعودي
  • التعادل الإيجابي يخيم على لقاء روما وجنوى وسعود يغيب
  • التعادل يسيطر على الشوط الأول من مباراة الهلال والرياض
  • يوفنتوس يسقط في فخ التعادل السلبي أمام إمبولي بالدوري الإيطالي
  • التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من مباراة بيراميدز والجيش الرواندي بدوري أبطال إفريقيا
  • التعادل يحسم ثلاث مباريات في الدوري الإنجليزي.. أبرزهم برايتون وإيبسويتش تاون
  • التعادل الإيجابي يحسم قمة الجيش الملكي والمريخ السوداني بدوري أبطال إفريقيا
  • ليفربول ضد نوتينجهام فورست.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول «فيديو»