تشارك النجمة التونسية دارين حداد، في عضوية لجنة تحكيم المسابقة  الرسمية للأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الغردقة لسينما الشباب في نسخته الثانية التي تنطلق خلال الفترة من 19 وحتى 24 سبتمبر الجاري .
 

تضم اللجنة كل من الدكتورة إيمان يونس عميد المعهد العالي للسينما والمخرج الأرميني  جيفان أفيتسيان والمنتجة والإعلامية السودانية ليلي إبراهيم والمخرج الإيطالي إيمانويل جيروسا .

وأكدت "دارين" أن تجربة عضوية لجنة التحكيم مسئولية كبيرة لإنها إعتادت علي مشاركة أعمالها في المهرجانات كمتنافسة بينما الأمر في التحكيم مختلف حيث إنها مطالبة بإبداء رأيها في جميع عناصر الفيلم بما فيها الجزء التمثيلي وترشيحها للفوز بالجوائز  .


وقالت إنها متشوقة للتجربة  ولمشاهدة المدارس السينمائية  المختلفة التي تتضمنها أفلام المسابقة الرسمية بخلاف الأفلام المعروضة في برامج المهرجان الأخرى، مشيرًا أن المهرجانات فرصة كبيرة بالنسبة للممثل يتابع من خلالها رؤى وأفكار صناع الأفلام في دول تقدم سينما متميزة  لكن لايوجد  لها سوق بمنطقتنا العربية لذلك تلعب المهرجانات دورا حيويا في تعريف الجمهور العربي بها ومشاهدتها ومتابعتها فيما بعد . 


يشار الي أن دارين شاركت كممثلة في العديد  من الأعمال السينمائية المصرية منها سعيكم مشكور إخراج عادل أديب و الفيل الأزرق إخراج مروان حامد وحملة فريزر والملكة  إخراج سامح عبد العزيز وعلي بابا إخراج وليد الحلفاوي وفارس  إخراج رؤوف عبد العزيز وجروب الماميز إخراج عمرو صلاح   والعديد من المسلسلات  المصرية منها فرقة ناجي عطاالله وفيرتيجو وزي الورد وصدفة  ونصيبي وقسمتك  وفي غمضة عين والأسطورة وستات بيت المعادي وبين عالمين وبابلو والضاحك الباكي  والمسلسل السوري سوق الحرير .

عن مهرجان الغردقة لسينما الشباب

تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر وشركة إير  كايرو وفندق  صن رايز جاردن بيتش وتعقد دورته الثانية في الفترة  من 19 وحتي 24 سبتمبر 2024 ويتضمن مسابقات لأفلام الشباب من الأعمال الأولي لمخرجيها ومؤلفيها أو تتناول قضايا خاصة بالشباب من الأفلام الطويلة والقصيرة ومسابقة لأفلام الطلبة كما يخصص المهرجان جائزة  تحت عنوان الجائزة الخضراء تمنح للأفلام التي تدعم فكرة الحفاظ علي البيئة والمناخ .

دارين حداد

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه دارين حداد مهرجان الغردقة لسينما الشباب

إقرأ أيضاً:

«الشباب والرياضة» تنظم ندوة «سمات الشخصية المصرية بين الماضي والحاضر»

تقيم وزارة الشباب والرياضة، ندوة من خلال الصالون الثقافي «قعدة شباب»، يوم الاثنين المقبل بالمركز الأولمبي بالمعادي، بالتعاون مع مؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة.

حوار مفتوح بين الشباب ونخبة من المفكرين

أكدت الوزارة أن الصالون، يعقد برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ويستهدف خلق منصة حوار مفتوح بين الشباب ونخبة من المفكرين والخبراء في مجالات مختلفة، حيث ستقام الفعالية تخت عنوان «سمات الشخصية المصرية بين الماضي والحاضر» يتم خلالها مناقشة تطور سمات الشخصية المصرية عبر العصور، وأثر ذلك على المجتمع المصري الحديث.

تعقد الجلسة الأولى من الفعالية، بمشاركة كل من الدكتور طاهر نصر، أستاذ الموارد البشرية بالأكاديمية الوطنية للتدريب ومدرس زائر في أكاديمية ناصر العسكرية، والدكتورعمرو الورداني، الداعية الإسلامي وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية  والدكتور وليد رشاد، أستاذ علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث والمشرف على برنامج بحوث الشباب، وعماد زيادة، الممثل والمنتج المصري.

فرصة مميزة لتبادل الرؤى بين الشباب ورواد الفكر

وأكدت وزارة الشباب والرياضة في بيان مشترك مع مؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة، أن هذه الفعالية فرصة مميزة لتبادل الأفكار والرؤى بين الشباب ورواد الفكر في مصر بهدف توفير مساحة آمنة للنشء والشباب لتبادل وجهات النظر وتسليط الضوء علي أهم الموضوعات والأطروحات الشبابية والمجتمعية.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحواري «قعدة شباب» لطلاب الجامعات المصرية
  • نقيب الموسيقيين: أغاني المهرجانات لا تمثل مصر
  • وزراء الصحة والتعليم العالي والتضامن ومحافظ القاهرة يشهدون احتفالية ختام مسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»
  • محافظ بني سويف يشارك في فعاليات مسابقة قادة الأنشطة الطلابية (YLF)
  • «الفجيرة للفنون القتالية» بطل كأس الجودو للشباب والناشئين
  • «الشباب والرياضة» تنظم ندوة «سمات الشخصية المصرية بين الماضي والحاضر»
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يشهد احتفالية ختام مسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»
  • اليمن تحصد جائزتي الأفلام الروائية والقصيرة في مهرجان الدار البيضاء السينمائي
  • مهرجان الغردقة يخصص برنامجا لعرض مشروعات تخرج كبار المخرجين
  • تكريم طلاب «آداب بنها» في ختام مسابقة تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة