٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-16@21:59:40 GMT

الخيارات محدودة وحدّية

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

الخيارات محدودة وحدّية

امريكا اعتبرت انها هي الوحيدة الذي بيدها الحلول لقضايا الشرق الاوسط ولا قضيه في الشرق الأوسط الا فلسطين والرئيس المصري انورالسادات في عام 77 م قال ان 99 من اوراق الحل بيد امريكا وعلى هذا الاساس كانت اتفاقية كامب ديفيد وعلى ما يبدو ان الفلسطينيين اقتدوا به وكانت اوسلو وثلاثين عاما من المفاوضات لم تثمر الا على المزيد من الاستيطان في الضفة الغربية وهذا يعيدنا الى مفهوم الصفقات .

اسرائيل لا تعترف بأسلوا ولا باقامة دولة فلسطينية وتريد فلسطين وما حولها حتى لا يبقى هذا الكيان صغيرا كما قال مؤخراً ترامب .. عموماً منذ حرب الابادة على غزة وامريكا تبيع وهم وقف اطلاق النار وتبادل الاسرى وتتحول الى مفاوضات عبثيه تحسب بالنهاية بين شركاء الابادة الجماعية في غزة والعدوان على الفلسطينيين .

حماس والمقاومة الفلسطينية وافقوا على مبادرة بايدن الاولى والثانية ليتضح أن أمريكا ونتنياهو يريدون تقطيع الوقت ومواصلة الابادة الجماعية حتى يقبل الفلسطينيين بقتلهم وتهجيرهم من أرضهم وهذا لن يكون .

أغلقت كل الأبواب وخذل الفلسطيني القريب قبل البعيد وتآمر النظام الرسمي العربي ولم يبقى الا محور المقاومة الممتد من لبنان الى اليمن وسوريا والعراق وحتى طهران الفلسطيني لا خيار أمامه إلا المقاومة وحيل بلينكن ومكر نتنياهو سيرتد عليهم فالدم الفلسطيني سوف يغرقهم والوهم لم يعد بضاعة رائجة ونهج الاستفراد ولى زمانه .

أمريكا لم تعد بعبع العالم والكيان الغاصب عاجز عن الانتصار على غزة بعد أن كان يهزم الجيوش العربية الجرارة دفعة واحدة في ساعات .. السنة توشك  أن تكتمل وجيش الصهاينة غارق في رمال غزه وعاجز عن الفعل عدا قتل الأطفال والنساء والأبرياء من الفلسطينيين الذين لم يرتعبوا رغم الدماء والتضحيات وإصرار أمريكا والغرب على حرب الإبادة يعني أن الحرب ذاهبه إلى توسعه والإقليم سوف ( يعتصد ) على أمريكا  ولن تجد أمامها إلا استخدام سلاحها النووي كما فعلت عام 1945 في اليابان  وهذه المرة سيدمرها الذين ينتظرون أي خطأ بهذا الحجم.. أمريكا مهزومة في كل الأحوال وإسرائيل باطل وما بني عل باطل فهو باطل .

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الصحافة تحت النار.. رسالة الصحفيين الفلسطينيين الأخيرة للعالم من غزة

ووفقا لشهادات صحفيين من داخل غزة لحلقة (2024/9/16) من برنامج "المرصد" التي تبث على منصة "الجزيرة 360″، فإن إسرائيل تستهدف الصحفيين عمدا في محاولة لإخفاء جرائمها المتواصلة في قطاع غزة وفلسطين خلال عدوانها.

وبحسب تقارير صادرة عن لجنة حماية الصحفيين، فإن الوضع في غزة خطير للغاية، واصفة قتل الصحفيين بالجرائم غير المسبوقة في التاريخ الحديث، ومشيرة إلى أن القانون الدولي يوفر حماية خاصة للصحفيين في مناطق النزاع، لكن هذه الحماية تبدو غير كافية في ظل الظروف الحالية.

وأضافت التقارير أن أعداد الصحفيين الذين استشهدوا خلال عام واحد في قطاع غزة فاق أعداد الصحفيين الذين قتلوا خلال سنوات الحرب العالمية الأولى وحرب فيتنام التي استمرت 20 عاما.

وبلغ عدد الصحفيين الذين استهدفهم الاحتلال في غزة 165 شهيدا حتى الآن، من بينهم صحفيون يعملون في الجزيرة، ومن بين الحوادث المأساوية التي سُجلت مؤخرًا استشهاد الصحفي سامر أبو دقة الذي تُرك لساعات طويلة ينزف بعد إصابته، الأمر الذي وُصف بأنه استهداف متعمد.

كما أن العديد من الصحفيين الآخرين قد فقدوا حياتهم أو أصيبوا بجروح خطيرة أثناء تأدية واجبهم المهني.

ويرى مراقبون أن هذه الهجمات على الصحفيين ليست جديدة، بل هي جزء من نمط طويل الأمد يمتد منذ قيام دولة إسرائيل عام 1948، ويشيرون إلى أن الاحتلال يعسى على مدى أكثر من سبعة عقود باستمرار إلى إسكات الأصوات التي تنقل الحقيقة عن الوضع في فلسطين.

الرسالة الأخيرة

ورغم هذه التحديات الهائلة، فإن الصحفيين الفلسطينيين يواصلون عملهم بشجاعة وإصرار، فهم يرون أنفسهم حراسًا للحقيقة، ملتزمين بنقل صورة دقيقة عما يحدث على الأرض حتى لو كلفهم ذلك حياتهم.

وفي رسالتهم الأخيرة للعالم، يؤكد هؤلاء الصحفيون على أهمية الصحافة الحرة في كشف الحقائق وتوثيق الانتهاكات، ويطالبون المجتمع الدولي بالتدخل لحمايتهم وضمان حقهم في أداء عملهم دون خوف من الاستهداف أو القتل.

ولمشاهدة الحلقة كاملة، يمكن متابعتها عبر هذا الرابط بمنصة "الجزيرة 360".

16/9/2024المزيد من نفس البرنامجالمرصد – تحديات التغطية الإعلامية زمن الكوارث الطبيعيةplay-arrowمدة الفيديو 24 minutes 29 seconds 24:29المرصد- "لعبة القط والفأر" بين الأوروبيين وشركات التكنولوجيا والسباق المتجدد نحو سطح القمرplay-arrowمدة الفيديو 24 minutes 50 seconds 24:50المرصد ـــ التغطية الإعلامية لمقتل بريغوجين و أزمة تلفزيون لبنانplay-arrowمدة الفيديو 24 minutes 39 seconds 24:39المرصد ـ كابوس تشيرنوبل وعصابات المخدرات والفساد بأميركا اللاتينيةplay-arrowمدة الفيديو 24 minutes 21 seconds 24:21المرصد- تحذير من خطر الذكاء الاصطناعي وبحر غزة كما لم تره من قبلplay-arrowمدة الفيديو 24 minutes 54 seconds 24:54المرصد ـ توثيق لحظات الرعب في انفجار مرفأ بيروت وصور كارثة هيروشيما وناغازاكيplay-arrowمدة الفيديو 24 minutes 54 seconds 24:54المرصد – قصص ملهمة لمصورين عربplay-arrowمدة الفيديو 24 minutes 01 seconds 24:01من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • الصحافة تحت النار.. رسالة الصحفيين الفلسطينيين الأخيرة للعالم من غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41226 شهيدا منذ بدء العدوان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قصف خيام النازحين إلى خمسة شهداء 
  • عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة يتخطى 41 ألفًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41226 شهيدًا
  • جوائز إيمي 2024.. نجمات تحصدن ألقاباً للمرة الأولى
  • في صبرا وشاتيلا وغزة.. هكذا استبيح دم الآلاف من الفلسطينيين!!
  • مستوطنون يهاجمون أم صفا غرب رام الله ويطلقون النار صوب منازل الفلسطينيين
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41182 شهيدًا
  • الشركسي: قرار  المجلس الرئاسي بشأن المصرف المركزي باطل