كتب- محمد نصار:

وصل الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، إلى العاصمة العراقية بغداد على رأس وفد رسمي يضم رئيسي الهيئة العامة للطرق والكباري وجهاز تنظيم النقل البري الداخلي ورؤساء 13 شركة مصرية من كبريات الشركات المصرية المتخصصة في تنفيذ مشروعات البنية التحتية والطرق والكباري والمشروعات التنموية.

وكان في استقباله، رزاق محيبس السعداوي، وزير النقل العراقي، والسفير أحمد سمير، السفير المصري بالعراق.

ومن المقررة أن يلتقي الفريق كامل الوزير، خلال زيارته، رزاق محيبس السعداوي، وزير النقل العراقي، وبنكين ريكاني، وزير الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة العراقي، وخالد بتال، وزير الصناعة والمعادن العراقي.

كما تتضمن الزيارة مقابلة رئيس هيئة الاستثمار العراقية لبحث تدعيم التعاون بين الجانبين في مجالات النقل والصناعة بالإضافة إلى بحث مشاركة الشركات المصرية المتخصصة في أعمال البنية التحتية والطرق والكباري والمشروعات التنموية في المشروعات المختلفة بدولة العراق.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: بارالمبياد باريس 2024 حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل أسعار الذهب الطقس زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء أكرم توفيق معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزير النقل العراق كامل الوزير

إقرأ أيضاً:

وزير البترول الأسبق: مدينة نصر كانت جراج كبير قبل التوسع في إنشاء الطرق والكباري

قال المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، إن التوسع في إنشاء الطرق والكباري ساهم بصورة كبيرة في تقليل الحوادث، وتوفير الوقت، مشبرًا إلى أن مدينة نصر ومصر الجديدة قبل التوسع في إنشاء الطرق كانت عبارة عن جراج كبير.

وأضاف "كمال"، خلال حواره مع الإعلامية ولاء الصياد، ببرنامج "المشوار"، المذاع على فضائية "النهار"، أن القلق والتوتر الذي حدث في سيناء سببه الرئيسي عدم التنمية العمرانية، مشيرًا إلى أن وجود العمران يقف حائل أمام أي مستعمر أو أي احتلال، وهذا الأمر كان واضحًا من تخوف دولة الاحتلال في الدخول إلى مدينة السويس.

وأوضح أن مدينة العلمين الجديدة أعدت في جنوب البحر المتوسط، وهذه منطقة رائعة؛ خاصة وأن شمال البحر المتوسط يشهد انخفاضًا شديدًا في درجة الحرارة في فصل الشتاء، وقد تتوقف الحياة تمامًا، ولهذا فهذه المدينة قد تستقبل السياح في هذه المنطقة بصورة كبيرة، وتعمل طوال العام، بدلاً من أربع شهور فقط.

مقالات مشابهة

  • وزير الموارد المائية العراقي يؤكد معاناة بلاده بشدة من الفقر المائي
  • السيد شهاب يستعرض مع وزير الخارجية العراقي العلاقات الأخوية الوطيدة
  • أمير الباحة يرأس اجتماع مناقشة المشاريع التنموية لفرع وزارة النقل بالمنطقة
  • مدبولي: أكثر من 5700 شركة مصرية تستثمر في السعودية
  • نائب أمير مكة المكرمة يشهد إطلاق وحدة المتابعة التنموية
  • وزير البترول الأسبق: مدينة نصر كانت جراج كبير قبل التوسع في إنشاء الطرق والكباري
  • اتفاقيات ولقاءات مصرية ناجحة مع خبراء صناعة الطيران فى العالم
  • وظائف هيئة الطرق والكباري 2024.. الأوراق وطريقة التقديم
  • مجددًا.. سائق نقل ذكي يحاول اختطاف مصرية على الطريق الصحراوي
  • تعيينات وزارة النقل وطريقة التقديم لوظائف هيئة الطرق والكباري 2024