بغداد اليوم - الانبار

كشف مصدر مطلع، اليوم الاحد (8 أيلول 2024)، عن تشديد امني مفاجئ في اكبر قاعدة للقوات الامريكية في العراق.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن "القوات الامريكية المتمركزة في الجزء الأكبر من قاعدة عين الأسد غرب البلاد اتخذت سلسلة إجراءات امنية مشددة وبشكل مفاجئ فجر اليوم دام عدة ساعات مع تحليق للطيران قبل ان تعود الأوضاع الى طبيعتها".

وأضاف أنه "لا يعرف اذا ما كان التشديد ضمن مناورة او تدريبات عسكرية او انها تلقت معلومات باحتمالية تعرضها الى استهداف مباشر من قبل الفصائل العراقية التي طالما كانت توجه ضربات صاروخية وهجمات بالمسيرات في الأشهر الماضية"، مشيرا الى أن "القاعدة تشهد طيران مروحي ملحوظ في الأسابيع الماضية من خلال مسارات تربطها بقواعد أخرى في سوريا التي هي الأقرب اليها".

وكانت مصادر مطلعة، كشفت الجمعة (16 آب 2024)، أن قاعدة عين الأسد غرب العراق تجري تدريبات غير معلنة حول التصدي لهجوم شامل بالصواريخ والمسيرات.

وقالت المصادر لـ"بغداد اليوم"، إن "قاعدة عين الأسد غرب العراق والتي تنتشر في اهم اجزائها قوات أمريكية، تجري منذ أيام سلسلة تدريبات وبشكل غير معلن حول كيفية التصدير لهجوم شامل بالصواريخ والمسيرات".

وأضافت أن "التدريبات تأتي كإجراء احتياطي خاصة وان دفاعاتها أخفقت في أكثر من مرة في التصدي لصواريخ ومسيرات تطلقها الفصائل العراقية والتي أدت في اخر هجوم الى إصابة من خمسة الى سبعة جنود رغم ان ما أطلق هو صاروخين فقط من أصل 10 تم إبطال مفعولها من قبل القوات العراقية".

وأشارت المصادر الى أن "القوات الامريكية في عين الأسد لاتزال تؤمن بانها قد تتعرض الى هجوم واسع وشامل وهذا ما يفسر كثافة الطيران بينها وبين القواعد الأخرى في سوريا وسط انباء عن جلب منظومات جديدة للدفاع الجوي قادرة على التصدي بفعالية أكبر للمسيرات والصواريخ".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: عین الأسد

إقرأ أيضاً:

ما علاقة تقلبات الطقس بحركة السوق المحلي في العراق؟- عاجل

بغداد اليوم- بغداد

علق المختص في الشأن الاقتصادي ناصر الكناني، اليوم الإثنين (16 أيلول 2024)، حول إمكانية تأثير تقلبات الطقس ودخول موسم الشتاء على حركة السوق المحلي.

وقال الكناني لـ "بغداد اليوم"، "بكل تأكيد ان دخول العراق بفصل جوي جديد يكون له تأثير على السوق المحلي والقوة الشرائية في السوق، فيكون هناك اقبالا بالتحديد على الأجهزة الكهربائية الخاصة بهذا الفصل كذلك الملابس وغيرها".

وبيّن، أن "القوة الشرائية تكون عالية في بداية كل موسم من أي فصل من فصول السنة، والآن الجو تقلب الى الشتاء، سنرى هناك إقبالا على شراء اجهزة التدفئة الكهربائية بشكل مبكر كذلك الملابس".

وتوقع الكناني، ان يسهم هذا الأمر "بضخ بالأموال بالسوق المحلي، وسيكون هناك تصاعدا بعمليات الاستيراد لسد الطلب المتزايد على السوق المحلي".

يشار الى، ان العراق قد دخل فعليا في موسم الخريف مع انخفاض واضح في درجات الحرارة في عموم البلاد.


مقالات مشابهة

  • ما علاقة تقلبات الطقس بحركة السوق المحلي في العراق؟- عاجل
  • قيادة المركزية الامريكية تزور غرفة عمليات التحالف في اليمن بشكل مفاجئ.. حرب قادمة؟
  • شيخ الأزهر: الصراع المسلح في شريعة الإسلام له قواعد وضوابط
  • شيخ الأزهر: التضامن مع غزة والسودان واليمن والشعوب المعذبة في الأرض واجب ديني
  • أسعار صرف الدولار في العراق - عاجل
  • اقتصادي: انخفاض أسعار النفط لن يؤثر على صرف الدولار والرواتب في العراق- عاجل
  • العراق يتحضر لاستقبال الدون - عاجل
  • الحلفاء الأقرب للعراق.. الأمريكان سيبقون بإقليم كردستان وبغداد لا تغيّر الواقع
  • الحلفاء الأقرب للعراق.. الأمريكان سيبقون بإقليم كردستان وبغداد لا تغيّر الواقع - عاجل
  • عاجل | الجيش الأميركي: مقتل قادة في تنظيم الدولة الإسلامية في غارة مشتركة مع قوات الأمن العراقية غربي العراق