أكدت وزارة الصحة والسكان، تخصيص موقع إلكترونى متطور للاستعلام عن نتائج الحصول على سيارات ذوي الهمم ويعمل على مدار 24 ساعة، من خلال إدخال بطاقة الرقم القومي.

وكشفت الصحة، عن تعليمات الحجز الإلكتروني للكشف الطبي علي الأشخاص ذوي الإعاقة طالبي الحصول علي السيارات المعفاة من الرسوم الجمركية والضرائب وفقا لما جاء بالقانون رقم 10 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية والتي تتضمن:

1- استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة من وزارة التضامن الاجتماعي.

2- يسجل المعاق عند الحجز للكشف الطبي البيانات التالية:

- البيانات الشخصية: «الرقم القومي - رقم بطاقة الخدمات المتكاملة - الحالة الاجتماعية - العنوان - الوظيفة - رقم التليفون».

- اختيار نوع الإعاقة طبقا للقانون ولائحته التنفيذية: «حركية - سمعية - بصرية - ذهنية - نفسية - أمراض دم - أمراض قلب».

- إذا كان المعاق قاصرا أو غير كامل الأهلية بسبب مرضي يتم تسجيل البيانات التالية: «اسم ولي الأمر/الوصي - الرقم القومي - صفته».

- اختيار مكان الكشف الطبي: «الإدارة العامة للمجالس الطبية - المجلس الطبي العام بالإسكندرية - المجلس الطبي العام بسوهاج».

- اختيار تاريخ الكشف الطبي.

- اختيار الجمرك المطلوب: «الجمرك الذي يرغب في الحصول على السيارة منه».

3- بعد اتمام عملية التسجيل يظهر للمعاق بيان يوضح بياناته الشخصية ومكان وموعد الكشف الطبي والمستندات المطلوبة والفحوصات اللازمة وفقًا لكل إعاقة من الإعاقات «يتم طباعة هذا البيان واحضاره مع باقي المستندات المطلوبة».

4- بالنسبة للتظلمات واعادة المناظرات من اللجان السابقة: يستخرج المعاق بطاقة الخدمات المتكاملة من وزارة التضامن الاجتماعي والحجز علي الموقع لتحديد موعد جديد للكشف الطبي.

5- لا يجوز الحجز لمن سبق لهم الحصول علي سيارات مجهزة طبيًا إلا بعد مرور 5 سنوات من تاريخ الإفراج الجمركي عن السيارة.

6- يرجي العلم بأن كافة البيانات التي يتم تسجيلها بمثابة إقرار بصحة البيانات ويتحمل الشخص المسؤولية القانونية عنها.

اقرأ أيضاًتفاصيل استعدادات وزارة الصحة لبداية العام الدراسي الجديد (فيديو)

«الصحة» تعلن تفاصيل وموعد النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والتنمية البشرية

الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 58 مليونا و129 ألف خدمة مجانية خلال 36 يوما

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصحة وزارة الصحة والسكان وزارة الصحة وزارة التضامن الاجتماعي أخبار مصر الإفراج الجمركي موقع إلكتروني بطاقة الخدمات المتكاملة المجالس الطبية المتخصصة أهم الأخبار أخبار وزارة الصحة سيارات ذوي الهمم سيارات ذوي الإعاقة

إقرأ أيضاً:

تخرج 220 طالباً إماراتيا في برنامج ماجستير العلوم في البيانات الضخمة وتحليل الأعمال من كلية ESCP بدبي

احتفلت الكلية العليا للتجارة وريادة الاعمال ESCP بتخريج أول دفعة من حملة “ماجستير العلوم في البيانات الضخمة وتحليل الأعمال” في حرمها الجامعي السابع بدبي، الذي افتتح منذ عامين بالشراكة مع مجموعة الرستماني، وذلك في حفل كبير أقيم في مركز دبي التجاري العالمي. وللكلية صروح علمية رائدة في كل من برلين و لندن و باريس و مدريد و تورينو ووارسو.

شهد الحفل حضور عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم فيليب هوزيه، رئيس مجلس أمناء الكلية العليا للتجارة وريادة الاعمال ، وليون لالوزا الرئيس التنفيذي وعميد الكلية العليا للتجارة وريادة الاعمال، ومازن دالاتي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الرستماني، وعبد الرحمن صقر، رئيس الثروات البشرية في المجموعة، إلى جانب ممثلين عن السفارة الفرنسية و عائلات الخريجين. ويعتبر هذا الحدث إنجازاً بارزاً في تاريخ الكلية الذي تمتد جذروها لأكثر من 200 عام اذ هي اقدم كلية تجارة وريادة اعمال في العالم كافة ويؤكد حفل التخريج الافتتاحي هذا التزام الكلية بتعزيز التميز الأكاديمي في دولة الامارات ومنطقة الشرق الأوسط.

يتماشى تخريج الدفعة الأولى التي تحمل اسم الراحل مؤسس مجموعة الرستماني “دفعة عبد الله حسن الرستماني” مع الرؤية الاستراتيجية لدولة الإمارات التي تهدف إلى توفير بيئات تعليمية متميزة تسهم في تمكين الشباب وإعدادهم ليصبحوا قادة المستقبل. ومن خلال توفير تخصصات متقدمة في مجالات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات، يسهم هذا البرنامج في تطوير قدرات الشباب الإماراتي لمواكبة أحدث التطورات التكنولوجية وتعزيز اقتصاد المعرفة.

220 خريجًا من كافة إمارات الدولة
ضمّت الدفعة الأولى 220 طالباً وطالبة إماراتيين تم اختيارهم من بين ألمع المواهب والبرامج الريادية، بعد ترشيحهم من قبل مؤسساتهم من القطاع الحكومي والخاص، ومنها المجلس التنفيذي لامارة دبي، وكالة الامارات للفضاء, وزارة الخارجية، مصدر، وزارة التربية والتعليم، شرطة دبي، وزارة الاقتصاد، وزارة الداخلية، شرطة أبوظبي، شركة نواة للطاقة، مؤسسة دبي للمستقبل، مبادلة، وزارة الموارد البشرية والتوطين، أدنوك، وزارة الصحة ووقاية المجتمع، طيران الامارات، الهيئة الاتحادية للضرائب، الاتحاد للقطارات، هيئة الطرق والمواصلات، المصرف المركزي، بلدية دبي، اتصالات، وديوا. وقد قدمت مجموعة الرستماني منحاً تعليمية كاملة لهذه الدفعة، تقديراً لذكرى الراحل عبد الله حسن الرستماني، الذي كان مؤمناً بأن التعليم هو الأساس لبناء مجتمع متقدم.

وفي تعليقه على الحدث، أعرب مروان عبد الله الرستماني، رئيس مجلس إدارة مجموعة الرستماني عن فخره واعتزازه بتخريج الدفعة الأولى التي تأتي تكريمًا لذكرى والده عبدالله حسن الرستماني، رحمه الله، الذي أعطى التعليم العناية والاهتمام والدعم المستمر طوال فترة حياته، إيمانًا منه بجوهرية العلم والمعرفة والثقافة في نمو الإنسان. وأكد مروان الرستماني التزام المجموعة بدعم التعليم، وإعداد المزيد من القادة الشباب، تماشيًا مع الرؤية السديدة للقيادة الرشيدة.

وأضاف مروان الرستماني: “من خلال هذه الخطوة نساهم في رعاية جيل من المهنيين الإماراتيين التواقين للمشاركة بفعالية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لدولة الإمارات، وكذلك دعم فلسفة التوطين مع إيماننا بقدرته على تحقيق فوائد كبيرة للاقتصاد وتعزيز النسيج الاجتماعي”. وتسعى المجموعة من خلال هذه الجهود إلى تعزيز الموارد البشرية، مما يساهم فى تقدم دولة الإمارات وازدهارها كموطن للابتكار في المنطقة والعالم.

وبدوره، قال فيليب هوزي، رئيس مجلس أمناء الكلية العليا للتجارة وريادة الأعمال: “نحن فخورون للغاية بتخريج الدفعة الأولى التي تحمل اسم “عبد الله حسن الرستماني”، والذي يظل إرثه في دعم التعليم والمعرفة مصدر إلهام لنا جميعاً. هذا الإنجاز لا يعكس فقط قدرات الخريجين المتميزة، بل يجسد أيضاً رؤية الإمارات الراسخة في تمكين الشباب وتعزيز الابتكار ونحن نتطلع الى مزيد من التعاون البناء مع المجموعة في دولة الامارات”.

وأضاف هوزي: “من خلال دراستهم في مجالات الذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة، وتحليل الأعمال، أصبح هؤلاء الخريجون مستعدين للإسهام في تحقيق الأهداف الطموحة لدولة الإمارات، خصوصاً في مجال التحول الرقمي والنمو الاقتصادي. إنهم اليوم رواد في مجالات اختصاصاتهم العلمية والمهنية ومؤهلون لإحداث تأثير كبير على مؤسساتهم وعلى المجتمع بأسره. لقد كان الدعم السخي الذي قدمته مجموعة الرستماني الركيزة الأساسية في تعزيز اصر هذه الشراكة المتميزة بين الإمارات وأوروبا، وهو ما يسهم في إعداد جيل جديد من القادة المستقبليين. نحن فخورون برؤية هذه الرحلة ونترقب دورهم الريادي في بناء مستقبل زاهر وأكثر إشراقاً كل يوم.”

تأتي التخصصات الجديدة في مجالات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وتحليل البيانات في الوقت المثالي لتلبية الاحتياجات المتزايدة وتطلعات دولة الإمارات الاستراتيجية نحو الريادة في هذا المجال.


مقالات مشابهة

  • تخرج 220 طالباً إماراتيا في برنامج ماجستير العلوم في البيانات الضخمة وتحليل الأعمال من كلية ESCP بدبي
  • لجنة فحص سيارات المعاقين تواصل مراجعة البيانات في بني سويف
  • بـ24 تخصصًا.. "تقويم التعليم" تعلن نتائج "جاهزية" لقياس أداء خريجي الجامعات
  • بـ24 تخصص.. "تقويم التعليم" تعلن نتائج "جاهزية" لقياس أداء خريجي الجامعات
  • الفريق الطبي بمعهد القلب القومي ينجح في إجراء قسطرة معقدة باستخدام جهاز الإيكمو
  • تسجيل الكشف الطبي في جامعة حلوان.. المواعيد والأوراق المطلوبة
  • تعلميات من «الصحة» لحماية الطلاب من نزلات البرد والإنفلونزا الموسمية
  • وزارة التربية توضح قرار تعليم الأولاد النازحين بعد عاصفة البيانات
  • الشعبة تكشف آخر تطورات مبادرة "سيارات ذوي الهمم"
  • رابط الكشف الطبي بجامعة دمياط 2024/2025.. استعد للعام الدراسي الجديد