أعلنت الشركة أن شاشات إل جي القابلة للتمدد التي رأيناها لأول مرة في معرض CES 2023 قد ظهرت للجمهور مرة أخرى في عرض أزياء. 

ظهرت التقنية - التي تطلق عليها إل جي الآن Stretchable - كجزء من مفاهيم الملابس والحقائب في أسبوع الموضة في سيول 2025.

تمت إضافة الشاشات إلى مقدمة الملابس والأكمام وحقائب اليد التي صممها المصممان الكوريان يون هي بارك وتشونج تشونج لي.

 قال بارك: "لقد تمكنا من تصميم مفاهيم أزياء مستقبلية بمواد جديدة لم تكن موجودة من قبل".

 

يمكن سحب الشاشات القابلة للتمدد وثنيها ولفها، لذا فهي تذهب إلى أبعد من الشاشات القابلة للثني والالتواء المستخدمة في الهواتف الذكية القابلة للطي. لجعلها أكثر ليونة، قامت إل جي ببناء مادة الركيزة من السيليكون المماثل لتلك المستخدمة في العدسات اللاصقة، مع مصابيح microLED أصغر من 40 ميكرومترًا لمصدر الضوء. وتشير شركة إل جي إلى أنه يمكن تمديدها من 12 إلى 14 بوصة أو حوالي 20 بالمائة.

كانت التكنولوجيا القابلة للارتداء المرنة ميزة تم البحث فيها كثيرًا في مجال الموضة وحتى أشياء مثل عباءات الإخفاء. أنشأت حكومة كوريا الجنوبية مشروعًا وطنيًا لاختبار إمكاناتها التجارية لأنواع جديدة من التكنولوجيا القابلة للارتداء عبر صناعات متعددة. كان التحدي الرئيسي هو جعلها أشبه بالقماش بدلاً من البلاستيك الصلب، ولكن يبدو أن إل جي قد حلت المشكلة جزئيًا على الأقل.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بتقديم أدلة جديدة.. جنوب إفريقيا تصر على إدانة “إسرائيل” في قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها

 

بريتوريا/
أعلن رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامابوزا أمس السبت، أن بلاده مصممة على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد كيان العدو الصهيوني أمام محكمة العدل الدولية.. كاشفة عن عزمها تقديم المزيد من الأدلة الشهر المقبل.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن رامابوزا قوله: نحن عنيدون ونواصل العمل حتى تتوقف جرائم الإبادة الجماعية الصهيونية في قطاع غزة، والتوصل إلى وقف لإطلاق النار.
وكشف عن استعداد بلاده لتقديم مجلد ضخم من مئات ومئات الصفحات حول الحقائق والأدلة إلى محكمة العدل التابعة للأمم المتحدة الشهر المقبل لدعم القضية.
وكانت جنوب إفريقيا رفعت القضية في ديسمبر الماضي.. مؤكدة أن العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة ينتهك اتفاقية الأمم المتحدة لمنع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها الموقعة في عام 1948م.
وكانت محكمة العدل الدولية أعلنت أمس، عن تلقيها طلبا من تشيلي للانضمام إلى قضية جرائم الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد كيان العدو الصهيوني على خلفية عدوانه المتواصل على قطاع غزة، كما انضمت في وقت سابق العديد من الدول، بينها كولومبيا وليبيا والمكسيك وإسبانيا وإيرلندا وبلجيكا.

مقالات مشابهة

  • ما سبب الجدل حول مواد الدستور التركي غير القابلة للتغيير؟.. هذه القصة كاملة
  • إنتل في ورطة.. 5 أشياء يمكن لشركات التكنولوجيا تعلمها لتجنب نفس الصراعات
  • قرقاش: منتدى هيلي منصة جديدة توفرها الإمارات للحوار وتبادل الآراء
  • دراسة تشير لخطر يصيب الأطفال نتيجة انشغال آبائهم بهواتفهم الذكية
  • مصمم الأزياء ريتشارد كوين يستوحي أزياء الربيع من حقيبة الخمسينيات
  • هل سامسونج جالاكسي زد فولد 6 مقاوم للماء؟
  • أسما إبراهيم تكشف لـ "الوفد" سر تميز حبر سري وترابطها بالضيوف
  • بتقديم أدلة جديدة.. جنوب إفريقيا تصر على إدانة “إسرائيل” في قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها
  • حالات خطيرة لتبييض الأسنان تهدد صحتك
  • فرق الإنقاذ تبدأ محاولة جديدة لسحب ناقلة النفط "سونيون" التي فجّرها الحوثيون البحر الأحمر