أعلن الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اليوم الأحد، توقيع الكشف على عدد 1514 مريضاً خلال فعاليات قافلة علاجية مجانية بقرية كوم الدربي مركز المنصورة، يومى الجمعة والسبت، الماضيين تحت إشراف الدكتورة علياء أبو السعود منسق عام القوافل.

وضمت القافلة عدد 9 عيادات متنوعة منها: ( أطفال - باطنة - الجراحة - عظام - أنف وأذن - رمد - جلدية - أسنان - نساء وتنظيم أسرة)، فضلًا عن معمل طفيليات، وأشعة x ray.

وقد جاء بيان القافلة كالتالي:

باطنة 227، أطفال 164، عظام 202، جراحة 126، أسنان 117، جلدية 241، نسا وتنظيم أسرة 122، رمد 160، أنف و أذن 148.

وأشار مدكور أنه تم إجراء 306 تحليلًا مختلفًا للمرضى، و 68 حالة أشعة عادية، وموجات صوتية فضلًا عن فحوصات لـ 158مريضاً ضمن مبادرة الكشف المبكر لأمراض السكر، والضغط، والدم، وتحويل 80 حالة للمستشفيات، لإجراء جراحات مختلفة لهم، وإصدار 5 قرارات للعلاج على نفقة الدولة.

ولفت وكيل الوزارة إلى حرص مديرية الصحة على توعية المواطنين، حيث أقيم على هامش القافلة 40 ندوة تثقيفية، مؤكداً على استمرار الحملات العلاجية، لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قافلة طبية وكيل وزارة الصحة صحة الدقهلية

إقرأ أيضاً:

كشف وعلاج بالمجان لـ1127 مريضًا في قافلة طبية مركز الفشن ببني سويف

تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة، والتي تهدف إلى تحسين الخدمات الصحية في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا. 

 

وأكد المحافظ أن هذه القوافل تأتي ضمن الجهود الحكومية المستمرة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية لتقديم الرعاية الصحية وتحسين جودة الحياة للفئات المستحقة، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 

جاء ذلك أثناء مناقشة تقرير قدمته الدكتورة سماح أحمد جاد، وكيلة وزارة الصحة ببني سويف، حول تنفيذ قافلة طبية على مدار يومي السبت والأحد 14 و15 سبتمبر في قرية الحرية 3 بمركز الفشن. 

 

وتضمنت القافلة 8 عيادات تغطي تخصصات متنوعة، منها الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان، والعظام، مع الالتزام بتدابير الوقاية. وقدمت القافلة خدماتها لـ1127 مريضًا، حيث تم صرف العلاج مجانًا، وإجراء 83 تحليل دم، و35 تحليل طفيليات، إلى جانب 7 فحوصات بالأشعة، وإصدار 9 قرارات نفقة دولة، وتحويل حالتين للمستشفيات لاستكمال العلاج.

 

كما شملت فعاليات القافلة عقد ندوات للتثقيف الصحي لـ160 مواطنًا حول الوقاية من الأمراض المعدية مثل الالتهاب الكبدي الفيروسي، كورونا، السعار، وأنفلونزا الطيور، بالإضافة إلى الأمراض غير المعدية كـ إرتفاع الضغط والسكر، وتم إجراء فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ300 شخص.

 

وأشارت وكيلة وزارة الصحة إلى الدعم الكبير الذي تقدمه الوزارة لهذه القوافل، التي يشرف عليها فريق بقيادة الدكتور محمد خلف عبدالحميد، منسق القوافل العلاجية بمديرية الصحة، إلى جانب عدد من المسؤولين عن الدعم المالي والإداري والمعلومات والإمداد الطبي.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الشباب بكفر الشيخ يستقبل وفد قافلة مجمع البحوث الإسلامية
  • «بيطري الشرقية» يُنظم قافلة طبية علاجية مجانية بأولاد صقر
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1127 مريضًا في قافلة طبية مركز الفشن ببني سويف
  • الكشف على 1127 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • الكشف علي 1100 حالة في قافلة مجانية بقرية الحرية ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٢٠٠ مواطن خلال قافلة طبية بوادي النطرون
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية العوايسة بسمالوط غدا
  • محافظ الغربية يناقش الاستعدادات النهائية لإقامة أكبر قافلة طبية علاجية
  • الكشف على 2000 مريض في قافلة طبية مجانية بالشرقية 
  • «بيطري المنيا»: الكشف على 1386 حالة خلال 3 قوافل وقائية مجانية