استقبل الفريق احمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، وفد ممثل للمجلس القومي للمرأة برئاسة إيمان خليفة ،الأمين العام للمجلس القومي للمرأة ، لمناقشة سبل زيادة التعاون المشترك بين الجانبين.

‏‎وأشاد محافظ الإسكندرية بالدور الرائد الذي يقوم به أعضاء المجلس القومي للمرأة في جميع المحافظات ومشاركتهم المجتمعية الجادة والفعالة، ومساندتهم لكافة المبادرات التي تنفذها الدولة مثل: دعم للمرأة المعيلة في قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " وكذلك في بشاير الخير، مؤكدًا على أن المحافظة على أتم الاستعداد  للتعاون مع المجلس القومي للمرأة وخاصة في تنفيذ مبادرة "بداية" التي أطلقتها الحكومة المصرية بهدف بناء الإنسان المصري .

‏‎ومن جانبها، أكدت الأمين العام للمجلس القومي للمرأة على ‎الدعم والتواصل المستمر مع المحافظة لتقديم كل ما يلزم لدعم الفئات الأولى بالرعاية ، كما تطرقت للحديث عن دور المجلس القومي للمرأة في خدمة المرأة المعيلة والمعنفة، ودعم المجلس للتمكين الاقتصادي للمرأة من خلال مبادرة "تحويشة" .

جاء اللقاء بحضور، داليا حمدي مدير الإدارة العامة لشئون الفروع ، ومحمود بدوي ممثل الإدارة العامة لشئون الفروع، والدكتورة  ماجدة الشاذلي، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة فرع الإسكندرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية مبادرة الرئاسية حياة كريمة المجلس القومى للمرأة الحكومة المصرية المبادرات الأمين العام للمجلس التعاون المشترك بين الجانبين الفريق احمد خالد حسن المجلس القومی للمرأة

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يزور جامعة حلوان لبحث سبل التعاون فى مجالات الخدمة المجتمعية

أجرى اليوم الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، بزيارة لجامعة حلوان استقبله خلالها الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، لبحث سبل التعاون بين الجامعة ومحافظة القاهرة فى مجالات الخدمة المجتمعية.

وأكد صابر، خلال اللقاء، على تقديره لجهود جامعة حلوان باعتبارها إحدى الجامعات العريقة بالمحافظة، التى تمتلك إمكانيات متميزة تسخرها فى تقديم الخدمات التعليمية والمجتمعية لمنطقة جنوب ووسط القاهرة، مشيدًا بالدور المجتمعى الذى تقوم به الجامعة لخدمة البيئة المحيطة بها بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية للمحافظة خاصة فى مجال التجميل ورفع المستوى الثقافى للمواطنين، والمشاركة في المبادرات التى تستهدف المناطق الأكثر احتياجًا.

كما أكد محافظ القاهرة على أهمية الشراكة مع المجتمع المدنى والجامعات المصرية لتنفيذ مشاريع تخدم المجتمع وتقوم باحداث تغيير لصالح البيئة المحيطة من أجل رفع جودة الحياة المقدمة للمواطنين.

هذا وتفقد محافظ القاهرة ورئيس جامعة حلوان عددًا من المنشآت الجديدة داخل الجامعة خاصة مبانى جامعة حلوان الأهلية، كما حضرا جزءًا من بطولة الجمهورية للتايكوندو تحت 14 المقامة على ملاعب الجامعة.

وشهد اللقاء المهندس أشرف منصور، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، والدكتور أحمد القزاز، رئيس حي حلوان، والدكتور حسام رفاعي، والدكتور عماد ابو الدهب، نواب رئيس الجامعة، والدكتور هابى حسنى، والدكتور ياسر لطفى، والدكتور عمر سليمان، والدكتور أحمد عليق، مستشاري رئيس الجامعة، والدكتور عمرو عبد الهادى عميد هندسة المطرية، والدكتور أحمد فاروق المدير التنفيذى للنادى، واللواء محمد أبو شقة أمين عام الجامعة.

وأشار الدكتور قنديل رئيس جامعة حلوان إلى أن الجامعة تمتلك أكثر من 15 موقعًا في أنحاء الجمهورية، لافتًا إلى الجهود التى قامت بها الجامعة لرفع كفاءة المناطق المحيطة بها وتقليل التلوث في منطقة جنوب القاهرة، والتي كانت في السابق مقصدًا عالميًا لاحتوائها على تراث مهم.

كما استعرض " قنديل " إمكانيات الجامعة بما في ذلك المجمع الطبي والنادي الذي يخدم العملية التعليمية والمجتمع المحيط، كما تحدث عن تشكيل فريق رياضي رسمي لأول مرة، وكذلك استعرض مجمع الفنون والثقافة الذي يسعى لأن يكون بمثابة "أوبرا جنوب القاهرة".

وأكد أن الجامعة تضم 21 كلية وثلاث معاهد بالإضافة إلى 58 وحدة ذات طابع خاص، مما يجعلها مركزًا رائدًا في عدد من البرامج الأكاديمية المتخصصة.

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يستقبل رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة
  • وزير الري يلتقي رئيس المجلس العالمي للمياه لبحث التعاون
  • ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء لبحث ملفات التعاون ذات الاهتمام المشترك
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل رئيس مصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية لبحث سبل التعاون
  • مجلس الأمن القومي: ركيزة استراتيجية لحماية المصالح الوطنية.
  • القومي للمرأة  يزور والدة المتوفين فى حادث قطاري الزقازيق لتقديم واجب العزاء 
  • محافظ أسيوط يلتقى الأنبا بيسنتي لبحث سبل التعاون المشترك   
  • القومي للمرأة ينعى الفنانة ناهد رشدي
  • المجلس القومي للمرأة ينعى الفنانة ناهد رشدي
  • محافظ القاهرة يزور جامعة حلوان لبحث سبل التعاون فى مجالات الخدمة المجتمعية