أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "الشرطة الإسرائيلية" بمقتل منفذ عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة على الحدود بين الأردن والضفة الغربية.
 

السر في الأسماك.. معهد تكنولوجيا الأغذية يقدم نصائح مهمة لكبار السن أنت من تسمح لهم.. خبير يكشف طرق تجسس التطبيقات عليك وكيفية الحماية منها

وفي سياق متصل، قال اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، إن وجود إسرائيل في محور فيلادليفيا يشبه "وضع الزيت على النار" ويزيد من تعقيد الموقف.

 وأضاف "سالم" في لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن أي اختراق لاتفاقية السلام لا يعني بالضرورة اندلاع حرب مباشرة، حيث توجد بنود في الاتفاقية يمكن الرجوع إليها عند حدوث أي انتهاكات.

وأكد أن مصر تحترم كافة المواثيق والاتفاقيات ما دام أن الأطراف الأخرى تلتزم بها، مشيرًا إلى أن مركز القيادة المصري يراقب الوضع على الشريط الحدودي مع غزة بشكل دائم.

وشدد نصر سالم على ضرورة الحفاظ على ضبط النفس، رغم إمكانية حدوث استفزازات قد تؤدي إلى عمليات فردية من إطلاق النار بسبب الأوضاع الراهنة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل محور فيلادليفيا فضائية صدى البلد غزة

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: منفذ عملية الطعن في القدس هو الشهيد زايد أبو صبيح من النقب المحتل

#سواليف

كشفت مصادر عبرية، عن أن منفذ #عملي_ الطعن في باب “العامود” في #القدس المحتلة، مساء أمس، هو الشهيد #زايد_أبو_صبيح (33 عاما) من سكان بلدة “عرعرة” النقب القريبة من مدينة بئر السبع جنوب فلسطين المحتلة عام 48.

 واستشهد أبو صببح بنيران قوات الاحتلال، بعد أن طعن أحد افراد حرس الحدود الإسرائيلي بسكين مما أدى إلى إصابته بجروح.

وتأتي عملية الطعن بعد أيام من مقتل جندي إسرائيلي “دهسا” في محطة حافلات للمستوطنين بالضفة الغربية، وبعد أسبوع من قيام سائق شاحنة أردني، بإطلاق النار على ثلاثة رجال أمن إسرائيليين وقتلهم، عند معبر الكرامة الـحدودي الذي يربط بين الضفة الغربية والأردن.

مقالات ذات صلة سريع .. عملياتنا لن تتوقف إلا بوقف العدوان على غزة / فيديو 2024/09/16

وبموازاة عدوانه على غزة منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2023، تشهد الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تصعيدا في عمليات المقاومة المختلفة من طعن ودهس وإطلاق نار، ردا على الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى والمواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم، وتصاعد الاستيطان واعتداءات المستوطنين، والتي أسفرت عن استشهاد أكثر من 703 فلسطينيا، بينهم أكثر من 150 طفلا، وإصابة 5 آلاف و 700 آخرين، واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و400 فلسطيني، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • المعابر: معبر الكرامة سيعمل غدًا في كلا الاتجاهين
  • «القاهرة الإخبارية»: اعتقال 10 أشخاص من أسرة منفذ عملية الطعن في باب العامود
  • اعتقال 10 من أسرة منفذ عملية الطعن في باب العامود
  • إعلام عبري: منفذ عملية الطعن في القدس هو الشهيد زايد أبو صبيح من النقب المحتل
  • الشرطة الأمريكية تكشف تفاصيل إطلاق النار قرب ترامب
  • القاهرة الاخبارية: توجه 19 شاحنة مساعدات صوب منفذ كرم أبو سالم تمهيدا لدخولها إلى غزة
  • القاهرة الإخبارية: إسرائيل رفضت نصف عدد الشاحنات المتجهة لغزة فى آخر أسبوعين
  • «القاهرة الإخبارية»: انطلاق 28 شاحنة وقود ومساعدات إنسانية إلى غزة اليوم
  • وفاة منفذ عملية طعن رئيس جزر القمر خلال احتجازه
  • الشهيد ماهر الجازى