أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بمقتل 4 أشخاص من عائلة واحدة، فجر اليوم الأحد، جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في منطقة العلمي بمخيم جباليا شمال قطاع غزة. وتم نقل الضحايا إلى مستشفى كمال عدوان.

في الوقت ذاته، قصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي المناطق الشمالية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. وأشارت التقارير إلى أن الهجمات الإسرائيلية في الساعات الـ48 الماضية أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 61 شخصًا، وفقًا لمسعفين محليين.

ورغم مرور 11 شهرًا على الحرب المستمرة بين إسرائيل وحماس، لم تسفر الجهود الدبلوماسية المتعددة عن اتفاق لوقف إطلاق النار أو الإفراج عن الرهائن الإسرائيليين والأجانب المحتجزين في غزة.

واندلعت الجولة الأخيرة من الصراع عقب هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر، الذي أدى إلى مقتل 1200 شخص واحتجاز نحو 250 رهينة. ووفقًا لوزارة الصحة في غزة، فإن الهجوم الإسرائيلي اللاحق تسبب في مقتل ما لا يقل عن 40،939 فلسطينيًا وإصابة 94،616 آخرين، إضافة إلى نزوح سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة تقريبًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قطاع غزة الرهائن اسرائيل حماس الجيش الإسرائيلى مخيم جباليا

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 35 بقصف إسرائيلي على مخيم النصيرات

أسفر قصف إسرائيلي، الإثنين، على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة إلى مقتل وإصابة 35 شخصاً على الأقل بحسب ما نقل مواقع إخبارية فلسطينية.

وذكرت مصادر مقتل 15 شخصاً، فجر الإثنين، إثر قصف إسرائيلي على منزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

إعلام فلسطيني: 15 قتيلا وجرح أكثر من 20 آخرين في قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

— سكاي نيوز عربية-عاجل (@SkyNewsArabia_B) September 16, 2024

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات حربية إسرائيلية قصفت منزلاً لعائلة القصاص بمخيم النصيرات ما أدى لمقتل 15 شخصاً بينهم أطفال ونساء، وإصابة أكثر من 15 آخرين.

وأكدت مصادر طبية، مقتل 6 أشخاص بينهم طفلان وسيدة، وإصابة عدد آخر جرّاء قصف طائرات حربية إسرائيلية منزلًا جنوب مسجد الشمعة بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، جرى نقلهم جميعاً إلى مستشفى المعمداني.

وقصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة تزامنا مع نسف الجيش الإسرائيلي لمنازل شمال شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وتواصل القوات الإسرائيلية عدوانها على قطاع غزة، براً وبحراً وجواً، منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023 ما أسفر عن مقتل 41,206 مواطنين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95,337 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة 35 بقصف إسرائيلي على مخيم النصيرات
  • استشهاد 173 صحفيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • استشهاد ١٢ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يرجح مقتل 3 رهائن نتيجة ضربة إسرائيلية على جباليا في نوفمبر
  • بعد 9 أشهر.. إسرائيل ترجح مقتل 3 رهائن بالخطأ في جباليا
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف صهيوني لمخيمي النصيرات وجباليا بقطاع غزة
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • وفاة 5 أشخاص من عائلة واحدة في حريق شقة بوهران
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في مدينة غزة